السودان الان

جمال الوالي: ليس في ملكيتي أراض لاستردادها و ما حدث عملا انتقائيا معلوم الغرض

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: السوداني

نفى السيد “جمال محمد عبد الله الوالي”، ما أعلنته لجنة إزالة التمكين  واسترداد الأموال بشأن امتلاكه لقطع أراض،  مؤكداً بأنها ليست في ملكيته حتى يتم استردادها المزعوم، حيث تم بيعها قبل سنوات، وما أعلن محاولة درامية خادعة لخلط الأوراق بغرض تشويه السمعة.

وقال “الوالي” في بيان اطلعت عليه (السوداني) أوردت لجنة إزالة التمكين في مؤتمرها الصحفي اليوم الاحد، معلومات غير صحيحة، الغرض منها إشانة السمعة وتصفية الحسابات، عن امتلاكي قطع أراض بمنطقة الباقير ، قالت إنني حزت عليها بطريقة غير شرعية.

مضيفاً ما ذكر من معلومات (مشوههة) عن قطع الأراضي السكنية، هي في الأساس مزرعتان مساحتهما 100 فدان بمنطقة الباقير، قمت بشراء إحداهما من ورثة الشيخ ود بدر عبر المحامي المعروف المرحوم اﻷستاذ الصادق الشامي، قبل أكثر من عشر سنوات وتم تحسينها عبر الطرق القانونية والإجراءات السليمة، مثل كل المزارع التي دخلت في النطاق السكني في تلك المنطقة، دون تجاوزات من أي نوع.

مؤكداً بأنها  ليست في ملكيته الآن حتى يتم استردادها المزعوم، حيث تم بيعها قبل سنوات، وما أعلن محاولة درامية خادعة لخلط الأوراق بغرض تشويه السمعة.

وتابع “الوالي”: يعلم الجميع أنني رجل أعمال أمارس أنشطتي التجارية في البيع والشراء مثل جميع رجال الأعمال في السودان، وكثيرون منهم يمتلكون أضعاف ما ذكر من أراض، دون أن يكون في ذلك ما يستحق التشهير.

قائلاً: ما حدث عمل انتقائي كيدي معلوم المصدر والغرض.

وأعلنها هنا أمام الجميع: أنا على أتم الاستعداد لأي مساءلة قانونية، إذا ثبت لأي جهة ذات اختصاص ارتكابي لتجاوزات فاسدة، إذا كانت متعلقة بالأراضي المذكورة، أو غيرها ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .

يمكن قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

تعليقات

  • أبو لهب مدفون في مكة المكرمة ومكة المكرمة بلا شك أفضل من البقيع
    ومافي حاجة إسمها لو أكلت أموال الناس وجاورت الصحابة رضوان الله عليهم سيغفر الله لك
    لا تزر وازرة وَز أخرى
    وكل آتيه يمكن القيامة فردا
    يغفر الله لنا ولكم

  • البدفن فى البقيع غفر له ما تقدم وما تأخر من ذنوبه!!
    وكمان يدخل الجنة بغير حساب!!!
    أعوذ بالله من الجهل والافتراء على الله بغير الحق، الرسول عليه الصلاة والسلام قال لا أدري ما يفعل بى وبكم، تقول لى سوار الدهب يدخل الجنة بغير حساب!!
    استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه.

  • يا جماعه بطلوا حسد وصفوا النيه واتركوا
    الإنتقام وتشويه السمعه
    عشان السودان يمشي لي قدام
    الحقيقه بتظهر يا مناع و وجدي إذا فعلا المبالغ دي حسنه الإقتصاد ورجع طبق البيض بي 50 بدل بدل وصلتوا 400 ابسط
    شي يتناولو المواطن المسكين

  • قوم لف بالله . انت كوز وانت صاحب اسرة البشير وظهرت فجاءة ملياردير من وين جبت الاف المليارات بالسرعة دى هبطت عليك من السماء وانت نسيت لمن مشيت مع وداد لندن واجرت ليها خزنة لمجوهراتا فى بنم اسموhqsb تقريبا..

  • رئيس منظمة الغفلة الإسلامية وليست دعوة سوار الدهب لارحمة عليه حراااامي فمابالك السكرتير والإسلام برئ من دعوتهم السفك والفساد وزواج القصر

    • يازول اتقي الله الزول مات وحسيبو ربه. انت عارف الزول دا مدفون وين؟ مدفون في البقيع مع الصحابة والله لو اكل مال قارون ربنا مابيسالو اكراما للصحابة.

      • الاخوان الاعزاء
        رحم الله المشير سوار الدهب
        ولكن تنبيه بسيط ان الانسان فقط يحاسب بعمله ولا يهم اين دفن ولا يوجد دليل على فضل الدفن بالبقيع (غير ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يحب ان يموت بالمدينة) فقد كان البقيع مدفن اهل المدينة ودفن فيه العديد من الناس وليس بالضرورة كلهم من الصالحين.

      • بالله عشان مدفون في البقيع يكرم بالصحابة ده كلام ما بدخل العقل يا كوز يا جاهل طيب ما في مشركين في مكة و بقيعك ده
        بطلوا افتراء كرهتوا الناس الدين الله يلعنكم و يمسخكم

      • يعني ربنا حيجامل الصحابة؟؟ طيب مالو ما جامل ابو لهب عشان الرسول نفسه؟؟ انت اهبل؟ يعني الصخابة حيزعلوا من ربنا لو حاسب سوار الهب لانه جارهم في المقبرة؟؟، ده شنو العبط ده؟؟

    • Nabil حتى المرحوم سوار الذهب عايز تنبش فيه
      الرحمه أن شاء الله ما يلقاها ابوك وامك لأنهم جابوا الزيك

      • اللعنة عليك انت وعلى الخلفوك يا جعفر حسن يا كوز يا ابن العا هر ة

  • لص حرامي وسراق كمان، وقوه عين تحير العدو!
    ومكر الله المابتعرفو ده،احاط بيكم وهلككم وذلاكم، ولن تذوقو طعما الحياة حتى تلاقو العزيز الحكيم..

  • نا لا ارى حرج ان وصفت باني كوز .. ان كنت كوز فلا مشكلة وان كنت لست كوز فمن وصفني بذلك فهو كاذب .. والكاذب لا يعتد بشهادته .. كونوا كما كنتم فلا يضركم ان كنتم كبزان او جرادل.. اضربوا على القرع بيد من حديد .. ارجموهم عروهم واقعدوا لهم في كل مرصد فانهم على حافة الانهيار .. بنوا مجدهم بالكذب على الشباب وما بني على باطل فهو باطل .. ومن قال لك كوز قل له انت قرعة .. يللا اردموا القرع .. ومن يسيء لك فاعلم انه متضايق من القحطاويبن وخايف على نفسوا لانو قبض الثمن ولازم يدافع عنهم بالكذب ..

    • اقسم بالله من شناتك دي وشكل الشر الباين في وشك كوز ود وسخة اللعنة عليك وعلي الخلفوك وما ربوك قال شاهد على العصر يعصروك لامن تجيب زيت يا مجرم

    • الكذب يا فالح اصلا صناعه كيزانيه و حكمهم بدأ بكذبة اذهب الى القصر رئيسا و…. و انتهى بكذبة سأكون على مسافه واحده من الجميع و تحريف في معاني القرءان حين قال المخلوع لكم في الحياة قصاص يا اولي الالباب ..و بين هذا و ذاك اطنان مز الكذب و النفاق ووو باختصار كده و السبعه و ذمتا

  • الى زمن قريب كنت قايلك افضل السيئين من بنى كوز…كونك رجل سخى وتسعى فى قضاء حوائج الضعفاء والمرضى والمساكين .
    الا ان الشكوك حول ثروتك الطائلة كانت لغزا محيرا
    فكيف لسكرتير صلاح ادريس ان يكون اغنى من مديره فى زمن لايتجاوز بضع سنوات ..؟!؟!؟ياخ وارغو الماسورة بمليون دووووولااااار فضلا عن باقى المحترفين لمدة تقدر بقرابة ال10 سنوات رئيسا للمريخ.
    ياريس المرة دى قسما مابتمرق منهاوبالمستندات
    (تم منحك اراض او قروش لشراء اراض (100) فدان بطريقة غير مشروعة بدعم من الكيزان وحسنوها ليك )دى براها مش مخالفة ومحسوبية و فساد يستوجب العقاب.
    بدلا عن تبريرات الضو البو ومزمل ابوالقاسم دى احسن من (الان) تحضر ليك قروش ترجعها للناس البعت ليهم الاراضى المضروبة دى….(الاراضى دى ناس وجدى ومناع جاسفوها خلاص وموضوعها (منتهى)..والملف فى النيابة وجنابو بفتش ليك….اين انت الان(الووو) …حدد مكانك …واركز…

  • جمال الوالي حتى عام ٢٠٠٠ كان سكرتير عبد الرحمن سوار الذهب بمنظمة الدعوة الإسلامية اها من حتة سكرتير لرجل اعمال بمليارات المليارات في سنوات بسيطة يا ابو نخرة أختشي واعمل غمران كان احسن من التبرير المضحك

  • انت قبل ما تجي الانقاذ حق عربية ما عندك
    اها جبت القروش دي كلها من وين
    انت ما من الناس الاصلٱ عندهم قروش زي البرير او عائلة اسامة او مجموعة النفيدي
    عشان كدا خلي الكضب و اعمل رايح
    كويس ما دخلوك السجن

    • حرامي معقولة ي الوالي والله المظاهر خداعة دي ي داب وقعت لي وكمان تغالط م عندي قصدك اللجنة غبية لحدي م يعلنو شيء م موجود اصلا وجدي قال :صامولة صامولة ونعلن كامل دعمنا للجنة لتطبيق ال🔩🔩🔩

  • الامنجي اعور الروية واسود الوجه/الضو البو حاول يعرض لسيده الحرامي اللص النهاب جمال الوالى الذي لم يعلم احد من اين جاءته هذه الثروات الطائلة فجاءة. ثم كيف اصلا استطاع شراء ١٠٠ الف فدان في الخرطوم. ديل الاثرياء الجدد بالحرام

    • 100الف فدان انت صحيت من النوم والشغله فكت منك
      ١٠٠ فدان يا صاحب الألفاظ البذيئة مدعي الثوريه

  • كنت مجرد موظف و كمان سكرتير في منظمة الدعوه الاسلاميه..من اين لك بالاموال لتشتري مزرعتان في الباقير و مساحتها 100فدان؟

    • جمال الوالي قال انه اشترى 100 فدان زراعية و(حسنها).. ثم باعها..
      وللما عارفين: حسنها دي تعني ان الارض كانت زراعية وحولها الى سكنية باساليب يعلمها الجميع!!
      وباعها بعد ان تضاعف الثمن عشرات المرات.
      واذا تغاضينا عن كل هذا هل يستطيع جمال الوالي توضيح كيف اصبح من سكرتير فقير عام 2000 الى ملياردير? من اين له هذا لو لا العلاقات مع عائلة البشير ووداد بابكر?
      جمال الوالي مفروض يسيب البجاحة ويعمل رايح.. افضل من ان يكون مشبوه طويل اللسان!