السودان الان

سفارة السودان بالرياض تدشن الحجز الإلكتروني و(1500) عالق يسجلون للإجلاء

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم- مريم أبشر
من المنتظر أن تدشن سفارة السودان بالرياض اليوم الأحد، خدمة الحجز عبر الموقع الإلكتروني للعالقين طالبي الإجلاء وفق خطة لجنة الطوارئ الصحية من المملكة العربية السعودية.
وأكدت متابعات (الصيحة)، أن توقف خدمة الحجز عبر الهاتف من قبل السفارة وهي الوسيلة الوحيدة للحجز المتاحة للعالقين، نتجت عنها صعوبات وتضجر، ونوهت المصادر إلى أن توقف الخدمة منذ الأحد الماضىي جاء بسبب الضغط العالي والطلبات الكثيرة، الأمر الذي حتم تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني لتسهيل الحجز مع التقيد بالإجراءات الصحية المطلوبة لوباء (كورونا).
وأوضحت المتابعات أن أكثر من (1500) عالق سجلوا حتى الآن رسمياً للإجلاء، فيما لازالت أعداد كبيرة ترغب في العودة للسودان وهم متخلفي العمرة والزيارات والدورات التدريبية والتعليمية، فضلاً عن الخروج النهائي، وأنه تم حتى الآن ترحيل أعداد قليلة بسبب سياسة التباعد للركاب داخل الطائرة المفروضة وفق البروتوكول الصحي حيث لا تتجاوز الرحلة المائة راكب، وتتم كل الرحلات عبر طيران تاركو.
وتشير المعلومات إلى أن سفير السودان المرشح للرياض السفير عادل بشير لم يتسلم مهامه حتى الآن بسبب إغلاق المطار، وأن القائم بالأعمال محمد إسماعيل لا يزال يباشر عمله في تسيير أعباء السفارة.

The post سفارة السودان بالرياض تدشن الحجز الإلكتروني و(1500) عالق يسجلون للإجلاء appeared first on الصيحة الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

تعليق