السودان الان السودان عاجل

تجمع المهنيين يدعو الحكومة الإنتقالية للتدخل العاجل في نيرتتي

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

جدد تجمع المهنيين السودانيين دعوته للحكومة الإنتقالية للتدخل العاجل بشأن مطالب المعتصمين من جماهير محلية نيرتتي بجبل مرة، مندداً باستمرار التجاهل وتباطؤ الخطوات لحل المشكلات التي يواجهها المعتصمون، وعلى رأسها التفلتات الأمنية.

وفي تغريدة على حساب التجمع بتويتر اليوم قال التجمع إن هذا الاعتصام يمثل إختبارًا لجدية الحكومة الإنتقالية تجاه أولوية السلام الشامل والعادل، وأنه يجب التعاطي الفوري معه على أعلى المستويات.

تجدر الإشارة الى أن جماهير نيرتتى دخلت فى إعتصام سلمى ورفعت مطالب بوقف الانتهاكات المستمرة من المليشيات المسلحة ومحاربة جرائم النهب المسلح والاختطاف والقتل بالمنطقة.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • اتمن كان يفصلوا دارفور ويريحونا من تجار الحرب أمثال العبيط عبدالواحد وزملائه
    هم كان سبب تدمير دارفور واختصاب النساء والنهب
    وبإذن الله بنكشف المستور قريبا وربنا بنتقم من المجرم الحقيقي
    وبي الانفصال باقي السودان بعيش في امان وسلام
    تجمع المهنيين الفايده حقتكم يه المظاهرات وتايدو الاعتصام عشان تكتروا المصائب وترتاحوا بموت الشباب
    كلكم انجاس وفاشلين وعديمين ذمه

  • لماذا لا تواجه جماهير نرتتى النداء لحركة عبد الواحد محمد نور اما تجمع المهنيين الشيوعى فهو المحرض لهذا الاعتصام العبثى ولا اظنه يحقق شيئا سوى التعب للمعتصمين لان المطالب اثنية وفقا لما املاه عليهم عبد الواحد المغفل .

    • الحكومة الانتقالية لن تستطيع عمل أي شئ. كل مشاكل دارفور بعد اسقاط السفاح من المليشيات المسلحة التي تسمي نفسها جبهة ثورية. وما لهم من الثورة في شئ. تعنتهم ومطالبهم التعجيزية هي السبب الوحيد لاستمرار معاناة شعب دارفور
      لن يأتي سلام من دارفور افصلوا الإقليم الآن حتي يعيش بقية السودان في سلام

    • عبد الواحد لم يقتل أهالي نيرتتي يايها الجنجويدي السافل ، هذا الاعتصام لوضع حد لانتهاكاتكم المستمرة لأهالي نيرتتي العزل والقري المجاورة لها أيها القتلة ، شئت ام ابيت سوف تواجهنا العدالة ، المؤسف حقا انكم لا تملكون الشجاعة لملاقاة الحركات المسلحة في مناطق سيطرتهم فقط فلاحتكم وشطارتكم في المدنيين العزل