السودان الان

جدل حول ظهور وزير الصحة في مواكب (30 يونيو)

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم- الصيحة
أثار ظهور وزير الصحة الاتحادي أكرم علي التوم، في مواكب (مليونية 30 يونيو) الثلاثاء، الكثير من الجدل، وتداولت وسائط التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للوزير محاطاً بعدد من الثوار.
فيما صدر توضيح من لجان مقاومة جبرة بعنوان (اعتذار لوزير الصحة د. أكرم التوم وعن سبب حضوره للموكب)، وذكر أنه كان يفترض أن يحضر الوزير افتتاح مركز الشهيد قصي حمدتو بجبرة، ولكن لسوء التنسيق لم تصله الدعوة في موعدها وعلم بها متاخراً.
وحسب التوضيح قام بالاتصال بلجان مقاومة جبرة وعلم منها بأن الافتتاح انتهى وطلب الحضور للمركز وتم إخطاره بأن جميع أفراد اللجان الآن بالموكب، فقال إنه سيحضر لمقابلة أفراد اللجنة لمعرفة نواقص المركز، وتم تحديد مكان أفراد اللجان بطرف الموكب جوار كنار في شارع أفريقيا.
وأضاف “حضر دكتور اكرم وقابل أعضاء اللجان واعتذر عن عدم الحضور للافتتاح لكنه يريد أن يسمع النواقص وتم سردها له وأوضح ما سيقوم به وكيفية الاتصال به لتلبية النواقص”.
وتابع “أثناء وقوفه مع أفراد لجان مقاومة جبرة في مكان بعيد نسبياً ومنعزل عن مكان سير المواكب وحشود الثوار، حضر عدد من الثوار وأحاطوا به وبدأوا في سؤاله عن أزمة الدواء والتمكين في المجال الطبي وغيرها من الموضوعات الصحية، وكل ما مر الوقت تزيد الجمهرة وتزيد الاسئلة”.
وزاد “تقبل الرجل الأمر بكل رحابة صدر ودون ملل، وربما كان ذلك سوء تقدير منه حيث كان عليه التركيز لما جاء من أجله وينصرف”. وأردف “في نهاية الأمر اعتذر للذهاب وتجمع حوله عدد من الثوار يهتفون له حتى وصل لمكان عربته وانصرف”.
وأوضح أنه تم اللقاء بدكتور اكرم في ساحة أحد المطاعم المقفلة بمبادرة كريمة من صاحب المطعم الذي تعرف عليه وطلب منا الدخول حيث أنه مكان مناسب للحوار بعيداً عن الشارع الذي يعج بهتافات الثوار، وقال إن بعض الأشخاص المنفلتين حاولوا الهتاف ضد د. أكرم في طريقه لعربته والتدافع معه بصورة سمجة للغاية، وحاول بعض المستنيرين الاصطياد في المياه العكرة بتصويره أنه قاد مواكب اليوم مناقضاً وضعه كوزير صحة. واختتم بالقول “كامل الاعتذار دكتور أكرم وشكراً لنواياك الطيبة التي لم يتم تقديرها أولاً وحاول آخرون المتاجرة بها ثانياً”.

The post جدل حول ظهور وزير الصحة في مواكب (30 يونيو) appeared first on الصيحة الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك

تعليقات

    • کورونا شنو یا زول البلد ح تفتح بعد اسبوع کل زول یاکل نارو قریبک ده فتح لموضوع الکورونا

  • وزير يناقض نفسه حابس الناس في بيوتها منعهم من العمل وقطع ارزاقهم وقفل المساجد وحرم الناس صلاة العيد وغير ذلك ليته كان ناجحا عدمية الدواء وتنشيفها من الادوية المنقذة للحياة شاهدة علي فشله الذريع دا غير الذين ماتوا بسبب تقفيل المستشفيات في وجوه المرضي دي كلها اسباب جوهرية تلزم السيد رئيس الوزراء اقالته فورا وغير ذلك مشاركته في المليونية ولم يفتح الله عليه بكلمة من خطورة التجمعات التي كان يفلقنا بها في سابق الايام اوعا يجي زول قحاتي دافعين ليهو يقول ليك كوز ولاجك وتتبجحون بقفل الحرم المكي ياسارقي ثورات الشعوب تبا لكم

  • ثوار جبره بطلوا طلس هل الوزير زار مستشفى جبرة للعزل إذا زار المستشفى انا بقدع اعتزاري ليه وعليكم
    بس الوزير حتى هذا الي م لم يقم بزيارة مستشفى جبرة للعزل
    بطلوا طلس

  • انا بستغرب هل نواقص المركز يتم نقاشها مع لجان المقاومة ام مع المسئولين بالمركز سواء كادر طبي او اداريين و هل النقاش ده يتم في الشارع و لا ما ممكن يتناقش في المكتب

  • سبحان الله، شوفوا نفاق الكيزان الانجاس، طبعا بعضهم عامل نفسه ما كوز، وكأن الرجل د اكرم ارتكب جريمة، نسوا بلاويهم المتلتلة وبفتشوا ليهم على ثغرة عشان يطبلوا فيها، وكأن الدواء والعلاج والوضع الصحي كان متوفر بالهبل في عهد زولهم القبيح سيء الذكر مامون حميدة، رئيسكم الحرامي كان خاتي ليه ملايين الدولارات تحت مخدته والناس ما لاقية تاكل ياهو دة دينكم، وزيركم الحرامي حميدة حتى المستشفيات الحكومية ختاها في جيبه، استحوا ان كان فيكم ذرة حياء.

    • أخجل يا الحسن كيزان شنو
      وزير صحه يطلع في جائحة كورونااااا وهو القفل الأسواق وأوقف معاش الناس
      تبا لك من جدادددد …. بل بط يا بط

  • حاول بعض المستنيرين الاصطياد في الماء العكرة. اذا كان المستنيرين يصطادون في المياه العكرة فماذا يفعلوا الظلاميون؟ يصطادون في المياه الصافية…. على العموم البيان محاولة للترقيع ولكنها لم تنجح لان الناس بقت مفتحة

  • ههه يعني برضو سوء ادارة
    ١ : الدعوة لم تصل الوزير في موعدها و هذا يحدث كثيرا في زمن القحاتة
    ٢:مواعيد افتتاح المركز متزامنة مع المليونية وهذا سوء ادارة ايضا
    ٣: هل معرفة النواقص يستدعي عمل اجتماع في الشارع اثناء المسيرة طبعا لا و طالما تم الاجتماع بعيدا عن المركز فكان يمكن ان يتم الاجتماع ايضا في مبنى الوزارة في اليوم التالي
    ٤: بغض النظر عن ما حدث ما هو رأي اكرم في المليونية نفسها
    ٥ : التبريرات البايخة دي بتذكرني بايام الكيزان

  • يا بشر الوزير في النهاية إنسان عادي، وحتى لو فرضنا انه حضر للمشاركة في الموكب فهذه قناعته كمواطن عادي وليس كوزير ويجب ان نحترمها ونقدرها وكما هو معلوم كثير من الاطباء يطلبون منك عدم التدخين لأن التدخين ضار بالصحة وهذا واجبه كطبيب وفي نفس الوقت يكون هو من المدخنين وهذه حريته الشخصية، فلماذا نحجر على الحرية الشخصية بسبب المنصب، الرجل لما يرتكب جريمة أو مخالفة مهنية، كما أن شح الدواء ليس بسببه ولكن بسبب شح المال والجهات المستورة للدواء والفساد وتخزين الدواء وبيعه في السوق السوداء بسبب ضعاف النفوس، لماذا نمنع المسؤولين من ممارسة حياتهم الشخصية طالما لم يكن فيها ما يخالف الشرع أو الاخلاق الحميدة ، اليست هذه الديمقراطية التي نريدها؟؟؟ وهل كان أي من وزراء النظام السابق يتجرأ وينزل إلى الشارع مع المواطنين العاديين؟؟ ما قام به بعض الثوار من مضايقة للوزير خطأ فادح وقصور في الفهم وتصرف غير حميد يقدح في مدى تحضر بعض الثوار وفهمهم للديموقراطية.

    • حياه شخصيه دي حلوه منك يا نتشه
      وزير منع السودان كلو من الحركة حظر شامل …. طيب هو عمل الحظر لشنو.
      والله أشك في انو الحظر سياسي لعدم توفر الجازولين والبنزين والغاز والعيش
      وضح من خروج السيد الوزير في المليونيه
      انو الشغله اساسا ما عشان كورونا

  • أكرمكم ده كان يمشي يزور مركز جبره للعزل يشوف الجيش الأبيض مشاكله يرفع من روحهم المعنويه
    أكرمكم فاشل
    حجر البلد كلها وعايز يعمل حجر كامل ٣ شهور البلد مغلقه عالقين في الخارج عذبهم عذاب تسبب في موت مرضى السكري والضغط والملاريا
    ٤٨٠ مليون دولار منح وهبات لكورونا اختفت من غير أن تتوفر حتى الأدوية المنقذه للحياه وأدوية الأمراض
    بس أمس عرف شكراااا أكرم
    ولسه أمس وين ناس الأصم وسلك وين وزراء قحت لماذا اختفوا
    وين أمجد وعصمت عشان كانوا يعرفوا حب الثوار ليهم

    • تخصصكم هو الاصطياد في المياه العكرة والفتنة بين الناس، ضفر د اشرف وغيره ممن ذكرتهم برقبة حثالتكم المرمية في سجن كوبر. يا ريت لو حاولتوا تحسنوا من اخلاقكم الواطية، عسى ولعل !!!!!!

  • وقال إن بعض الأشخاص المنفلتين حاولوا الهتاف ضد د. أكرم في طريقه لعربته والتدافع معه بصورة سمجة للغاية، وحاول بعض المستنيرين الاصطياد في المياه العكرة بتصويره أنه قاد مواكب اليوم مناقضاً وضعه كوزير صحة………
    يجب عليه الاستقاله فورا أو اقالته فورا ليتفرغ لقيادة المواكب القادمة…..
    ويا حمدوك عاوزين نشوفك تعمل شنو خلال ال15 يوم ……

  • مفروض تسنقيل ماتستقل عواطف الشعب لان الناس الماتو اغلبهم اهمال وعدم توفر الدواء وانت ماهاميك

    • الناس الماتو بالالاف في هذه البلد الطيبة كان ولا زال بسبب فساد تجار الدين اللصوص ووضاعتهم وحبهم للمال، ما شفت موكب رئيسك الحرامي الرقاص ووزرائه كان كيف، عشرات العربات الفخمة والمواطر من مال الشعب الفقير، ولا واحد منهم كان يتنازل ويمشى مع المواطنين، وزير ثورتنا راكب عربيته الخاصة ونازل وسط الثوار بدون خوف، شن جاب لي جاب.

      • هههه والله ضحكتني
        وزير منع الناس من إرزاقه ومن عمله عشان الزحمه وكورونا
        يجي يطلع مع الملايين والله فعلا التقر
        يا تقر…. بط مدفوع الأجر