السودان الان السودان عاجل

شاهد بالفيديو: أهم ماجاء في بيان الحكومة الانتقالية عقب انتهاء مواكب 30 يونيو

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

 

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الإنتقالية وصول رسالة الجماهير الثائرة بشكل كامل مؤكدا عزم الحكومة على تلبية مطالب الثوار منوها الى أن الحكومة ستبدأ اعتبارا من يوم غد في العمل الجاد لتحويل المطالب الى قرارات تنفيذية .

وشارك عشرات الآلاف من السودانيين في مسيرات خرجت في شوارع العاصمة الخرطوم وعدد من الولايات، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بـ”تصحيح مسار” الفترة الانتقالية.

وقال فيصل في بيان للحكومة تلاه بمنبر (سونا) مساء اليوم أن الحكومة وفي نفس الإطار ستواصل الحوارات مع الأخوة في حركات الكفاح المسلح لتتويج مسيرة مفاوضات السلام التي تواصلت لتسعة أشهر باتفاق سلام تأمل الحكومة في أن يكون مدخلا لتحقيق السلام الشامل والاتجاه نحو معارك البناء والتنمية.

واشاد وزير الثقافة والإعلام بنهج الثوار أثناء ممارسة حقهم الدستوري في مسيرات اليوم وقال ” لقد كان صوتكم واحدا، وكان شعاركم موحدا، وكانت مطالبكم محل إجماع، وهي نفس المطالب التي خرجتم من أجلها في نضالكم الممتد من ديسمبر العظيم حتى أبريل، ثم تجدد في الثلاثين من يونيو 2019 ” .

وأضاف ” انتظمت صفوفكم في كل شوارع السودان تهتف بالعدالة والحرية والسلام، بالقصاص للشهداء، وبالسعي لتحقيق الأهداف التي قدموا دماءهم وأرواحهم فداء لها”.

وأبان فيصل بأن الحكومة الانتقالية جاءت بإرادة وتفويض الشعب مجددا العزم على تحقيق مطالب الشعب في الحرية والسلام والعدالة .

وأكد فيصل أن الحكومة لم يكن لديها تحفظ سياسي أو قانوني على حق الثوار في التعبير ورغبتهم في تصحيح المسار واستعادة ألق الثورة وانما كانت موقفها خوفا على صحة وسلامة الجميع ورغبة في تجنب ما من شأنه أن يزيد من انتشار جائحة كرونا.

وعبر فيصل بفخر عن تسطير الثوار لوحة جديدة من لوحات المجد ووضع بصمتهم المميزة مرة أخرى على صفحات التاريخ مشيرا الى ان الحشد كان عظيما ومنظم منوها الى قدرة الثوار على الالتزام بأهداف المسيرات ومساراتها.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • شباب يملوا العين حفظهم الله ، تصميم وارادة .
    حمدوك استلم هذا الأسبوع تفويض قوي دولي عبر مؤتمر برلين وتحصل اليوم على التفويض الشعبي القوي بمسيرات اليوم ، والعسكر في موقف ضعيف بعد تسليم على كوشيب للجنائية ودعم الدول الكبرى للمدنيين بمؤتمر برلين وثالثا بمسيرات اليوم لدعم حكومة المدنيين .
    الكرة في ملعب حمدوك والحكومه العبوها صح ونظفوا البلد بدون خوف وابدوا بالشرطة والقضائية ومحاكمة المجرمين الكيزان والعسكر ، والأهم محاكمة قتلة المعتصمين .
    الله يوفقكم .

  • شباب يعجبوا شجاعة وادب واسلوب حضاري حافظوا على سلميتهم التي اسقطوا بها نظام الساقطين…
    ياكيزان قولوا حاجة .. رايكم شنو في الشغل ده وحالتو في ناس كتيرين ماطلعو عشان الكرونا ..
    في واحد جدادة كدة قال حنحرقكم يوم ثلاتين..
    يكون قاصد يوم ثلاتين السنة الجاية يمكن.
    كاااااااااااك كااك ياجداد الحبوب خلصت هنا شوف ليك بلد تاني.
    اللهم اذل الكيزان واخذلهم وافضحهم اكتر واكتر ونحمد الله كتير الفضيحة نشرها الكوز المبلول في قناة طيبة في تركيا. الكويز قال الرووووب عديييييل