السودان الان السودان عاجل

قتيل بطلق ناري في مليونية “تصحيح مسار الثورة”

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

قتل مواطن سوداني، بطلق ناري في مدينة أم درمان التي شهدت احتجاجات ضخمة اليوم الثلاثاء، استجابة لدعوات أطلقتها لجان المقاومة وتجمع المهنيين السودانيين، وأحزاب سياسية، تطالب بتصحيح “مسار الثورة” السودانية.

وشارك مئات الآلاف في مسيرات احتجاجية في مدن سودانية عدة، مطالبين بتوسيع الحكم المدني في عملية الانتقال إلى الديمقراطية بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير العام الماضي.

ولخص المتظاهرون في إحدى اللافتات مطالبهم بأنها السلام والعدالة، والإصلاحات الاقتصادية، وتعيين حكام ولايات من المدنيين، ورددوا هتافات تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية وإصلاح المؤسسات الأمنية.

وانتشرت قوات الأمن في الشوارع الرئيسيّة لمدينة الخرطوم ومداخل الجسور الرئيسية، بينما أغلقت وحدات من الجيش كافة الطرق التي تودي إلى مقر القيادة العامة للقوات المسلحة وسط الخرطوم.

كما خرج متظاهرون في مدن أخرى في نفس التوقيت مثل بورتسودان وكسلا والقضارف شرقي البلاد، وعطبرة بالشمال، ومدينة ودمدني وسط السودان، بالإضافة إلى مدن عدة في إقليم دارفور غربي البلاد.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • يجب التحقيق الفوري والقبض على المتورطين الأجهزة الأمنية كلها عميلة للكيزان وخاصة الشرطية والمخابراتية ولايزال بوجد من الرتب العليا والقيادات في الجيش والشرطة والأمن والمخابرات قيادات كيزانية داعشية تسير الأمور على هواها يجب إقالة مدير الشرطة ووزير الداخلية فوراً !!

  • الكيزان الارهابيين هم القتلو هذا الثائر. بدون اعلانهم جناعة ارهابية لن يستقر السودان ابدا

  • الكيزان السفلة شوفتوا الناس طالعة ضدكم وبجهل ولؤم وقلة ادب قلتوا عايزين تطلعوا مطالب الشعب واضحة بل الكيزان القصاص تعيين ولاة مدنيين سيطرة الحكومة على شركات الامن الجيش و الجنجويد