السودان الان السودان عاجل

مواجهات بين الشرطة والمواطنين شرق النيل وتفريق مظاهرة بالغاز بشارع المورده امدرمان

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

اندلعت مواجهات بين الشرطة والمواطنين في ضاحية شرق النيل الخرطوم بحري واستخدم رجال الامن غاز مسيل للدموع “بمبان” كثيف بشارع المورده بامدرمان أمام مبنى البرلمان بمحيط البرلمان اثناء محاولة اجتياز الحواجز الامنية .
وكانت قد انطلقت مواكب مليونية ٣٠ يونيو من مختلف محليات وارياف ولاية الخرطوم لمراكز التجمع لتلتحم جميعا في تمام الساعة الواحدة..
ففي محلية شرق النيل بدأ موكب الريف الجنوبي (، سوبا، الكرياب ومرابيع الشريف) الانطلاق الي مركز التجمع أمام مستشفى شرق النيل.
وخرجت مواكب الحاج يوسف (الردمية،، شارع واحد شرق ستة) في وقت مبكر وَوصلت الي مباني محلية شرق النيل بحلة كَوكو.
وخرج آلاف المتظاهرين السودانيين في العاصمة الخرطوم وولايات أخرى،يوم الثلاثاء، للمطالبة بتحقيق السلام والعدالة، كأهداف لثورتهم التي اندلعت قبل عام ونصف، وأطاحت الرئيس عمر البشير بعد 30 عاما على حكمه.

ووفقا لوكالة فرانس برس فإن قوات الأمن والجيش “أغلقت وسط العاصمة تماما بوضع الأسلاك الشائكة والسيارات المسلحة، ومنعت مرور حتى حملة تصاريح المرور أثناء حظر التجوال”.

ويفرض السودان حظرا للتجوال يبدأ من الساعة الثالثة عصرا وحتى السادسة صباحا كإجراء احترازي لمحاولة احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، خصوصا مع تسجيل أكثر من تسعة آلاف إصابة بالوباء، بينها أكثر من 570 وفاة.

كما أغلق الجسر الرابط بين مدينتي الخرطوم وبحري، وأخلي من السيارات والمارة.

وفي بري شرق الخرطوم تجمع قرابة 2000 متظاهر في ميدان وسط الأحياء وتحدث إليهم أحد منظمي التظاهرة، حسب فرانس برس، قائلا: “هذا الموكب لتصحيح المسار وليس لإسقاط الحكومة”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ما اي زول يقول رأيه تقولوا كوز ارتقوا بالتفكير ياعالم..وبعدين مليونية!! والبلد ملانة كورونا ماحصل شفت حكومة ترمي بشعبها في التهلكة الا الحكومة دي..في النهاية كلها اغراض سياسية وياريت الناس تفهم بس..

  • لم تسقط بعد وضع مأساوي في شارع الموردة نفس البطش والقمع اللي كان في عهد النظام البائد المفترض شعار المليونية يتحول لتسقط بس والنار بقابلوها بالنار