السودان الان

توافق على مد الفترة الانتقالية وتمثيل الحركات في (السيادي والوزراء)

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم- الصيحة
أعلن رئيس مفوضية السلام د. سليمان آدم الدبيلو، عن توافق المجلس الأعلى للسلام بالكامل على خمس من النقاط التي تقدمت بها الوساطة ووفد الجبهة الثورية خلال زيارتهم للخرطوم مؤخراً، وكشف عن تكليف لجنة مشتركة من المفاوضين وقوى الحرية والتغيير للوصول إلى اتفاق مع الجبهة الثورية حول النقطة السادسة.
وقال الدبيلو في تصريحات صحفية الاثنين، إن ما تم التوصل إليه من إتفاق يمثل دفعة كبيرة لإتفاق السلام، ويجعل التوقيع عليه مع الجبهة الثورية قريب جداً.
وفي السياق، كشفت مصادر موثوقة طبقاً لـ(باج نيوز)، عن النقاط الخمس، وقالت إنه تم التوافق على تمثيل الحركات المسلحة في مجلسي السيادة والوزراء، استثناء من المادة 20، مدة الفترة الانتقالية، تمثيل مسار دارفور في السلطة الولائية، وإيفاد وفد إلى جوبا من فريق الترتيبات الأمنية.
وأوضحت المصادر أنه لم يتم التوافق بعد حول تمثيل الجبهة الثورية في المجلس التشريعي.

The post توافق على مد الفترة الانتقالية وتمثيل الحركات في (السيادي والوزراء) appeared first on الصيحة الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك

تعليقات

  • يا سلااااااااام عليكم يا مجرمين ويا قتلة
    انتم مجرمين يا حملة السلاح لانكم حملتم السلاح ضد الدولة واقعدتم السودان سنوات
    قتلتم اهل دارفور واعطيتم فرصة للكيزان انهم ينهبوا البلد بذريعة انها في حالة حرب
    الفترة الانتقالية لن يتم تمديدها ولا دقيقة
    عايزين تقعدوا في المناصب ايها القتلة
    تاني اي شخص ما يكون بمستوى حمدوك وانت طالع فلن يجلس على اي كرسي
    الانتخابات المرة دي ما بتجيب اي متردية او نطيحة
    الشعب الواعي سوف يختار من همه على البلد فقط

    • والله ي أخي كلامك صحيح ولكن هذه الفترة الإنتقالية مدتها قصيرة وضاعت كلها في محاصصات حزبية وإلى إنتهاء هذه الفترة أعتقد أنهم لن يستطيعوا تحقيق أي مطلب للثورة بعد حكم كيزاني فاسد إمتد لـ 30 عاماً واهم حاجة إزالة التمكين هذه تحتاج لوقت طويل والشعب غير ضامن للحكومة القادمة تنفيذها وبهذا الوضع سوف تتاح الفرصة مرة أخرى للدخول في الإنتخابات بمسيات حزبية جديدة لم ينزل الله بها من سلطان وبوجوه جديدة من الصف الرابع أو الخامس غير الظاهرين إعلامياً هنا يكمن الحذر !!!

  • صح لسانك اخونا هاشم الخليفه عثمان
    الفتره الانتقاليه ما خاتزيد ولايوم
    البرهان فال رئيس السودان قال
    والله مارضيناهو الا علي مضض
    رحم الله نميري

  • اصلوا ناس الحركات خملوا السلاح من اجل المناصب,و المصالح الشخصية, من ظن انهم حملوا السلاح من اجل قضية مواطنيهم فهو واهم ..هؤلاء يمارسون اسوء انواع الابتزاز.يرفعون البنادق على وجة الشعب و الحكومة,و يقولون اما تعطونا مناصب او نقاتلكم.لا اعرف كيف يتهنأ شخص بمنصب خصل عليه بالبندقية, و هل البندقية جامعة ام درجة علمية ام خبرة مهني.دزل اكعب من الحرامية

    • وهل البندقية جامعة ام شهادة علمية ام خبرة مهنية – ما الفرق بينكم و بين ناس النهبالمسلح,الذين يعترضون المسافرين و يسرقوهم تحت تهديد السلاح ناس التهب اشرف منكم على الاقل لا يكذبونعلى شعوبهمويدعون انهم حملوا السلاح من اجلهم ا التهميش؛ الله يلعنكم دنيا واخرى