السودان الان السودان عاجل

مقتل 32 شخصاً في قتال عشائري بولاية واراب

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

قالت السلطات يوم الإثنين إن 32 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في أعمال عنف عشائري في مقاطعة تونج الشمالية بولاية واراب بجنوب السودان.

وقال الأمين العام لولاية تونج السابقة في تصريح لراديو تمازج ، إن أعمال العنف اندلعت في السادس والعشرين من يونيو بين مجتمعات “افوك فدوج، وأتوك باك” من منطقة تونج الشمالية.

وأوضح قبريال أوان، ان القتال العشائري أدى إلى مقتل 32 شخصا من الجانبين وأصيب 7 آخرون وبجانب حرق قريتان، مشيرا الى العنف بدأ يوم الجمعة واستمر حتى الأحد الأسبوع الماضي.

وقال المسؤول المحلي، إن الاشتباكات الجديدة ترجع الى دوافع الانتقام، على وفاة رجل من مجتمع “افوك بدوج” متأثرا بالجروح تعرض عليها على ايدي افراد من مجتمع “أتوك بوك” في الـ 27 من مايو الماضي.

وأبان أن القتال تركز في قريتي “أقاني وأنيابوث، مشيراً إلى هدوء الأوضاع الأمنية، كاشفاً عن السلطات بإرسال قوات الأمن إلى المنطقة لاستعادة الهدوء.

وتشير التقارير، الى استمرار عمليات القتال بين المجتمعات المحلية في أجزاء مختلفة في جنوب السودان، بسبب ضعف النظام القضائي.

وفي الأسبوع الماضي، قالت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان إن تصاعد النزاعات بين المجتمعات المحلية، يمكن أن يقوض عملية تنفيذ اتفاق السلام المُنشط.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك