السودان الان السودان عاجل

السودان: رفع الحظر تدريجيا في الثامن من يوليو المقبل

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، تمديد فترة الحظر الصحي بولاية الخرطوم  لأسبوع واحد، على أن يتم رفع الحظر تدريجباً إعتباراً من يوم الأربعاء 8 يوليو المقبل بعد إنتهاء فترة الأسبوع.

وبحسب اللجنة تم تمديد فترة الحظر، بنفس مواقيته وترتيباته الحالية وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء 30 يونيو حتى السابع من شهر يوليو.

وقال صديق تاور، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية في تصريح لوكالة سونا مساء يوم الأحد، إن رفع الحظر سيبدأ بالسماح للمواطنين بالحركة من الخامسة صباحاً وحتى السادسة مساءاً، والسماح التدريجي لمزاولة العمل وفقاً لإجراءات تهيئة المواقع بما يتماشى مع الظروف الصحية.

وأوضح تاور، أن الإجراءات المتعلقة بالحظر الصحي في الولايات متروكة لتقديرات السلطات الولائية، وفقاً للأحوال الصحية الخاصة في الولاية المعنية.

وأكد تاور، أن اللجنة أجازت توصية ولاية الخرطوم، بأن تستعد المحليات للعودة المتدرجة وتهيئة الأسواق ومواقع العمل ومواقف المواصلات خلال الفترة المحددة.

وفي شهر مارس الماضي، أعلن مجلس الدفاع والأمن في السودان، حالة طوارئ صحية في جميع أنحاء السودان، إستجابة لإجراءات فيروس كورونا بعد ظهور حالات الإصابة بـ الجائحة.

ومنذ ظهور فيروس كورونا، سجل السودان “9257” حالة إصابة بـ”كوفيد -19″، متضمنة “572” حالة وفاة، و”4014″ حالة تعافي.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك

تعليق

  • حظر شنو يامتخلف ثورة الجياع قامت الناس اللى اتحبست فى بيوته زيادة على اربعة شهور من غير اى مصدر دخل جياكم فى القصر عشان تقلع حكومة المتأمر مع العسكر والكيزان حمدوك