السودان الان

تدابير تأمينية لمواكب الثلاثاء بجنوب دارفور

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

نيالا- حسن حامد
وضعت لجنة أمن ولاية جنوب دارفور، تدابير أمنية وخطة محكمة لتأمين حراك 30 يونيو خلال إجتماعها برئاسة الوالي المكلف اللواء هاشم خالد محمود.
وتلا الوالي قرارات اللجنة التي نصت على قفل كافة الأسواق والمحال التجارية والخدمية ومحطات الوقود في كل محليات الولاية الـ(21) ليوم الثلاثاء، على أن يتسوق المواطنون داخل الأحياء حتى لا تكون هذه المحال التجارية والأسواق عرضة لاستهداف الظلاميين والمندسين وخلافه، مع منح كل الموظفين إجازة مدفوعة القيمة ليوم غدٍ الثلاثاء وتجميد تصاريح المرور في حاضرة الولاية والمحليات.
وأمنت اللجنة على أهمية التشديد في الحظر الصحي، والالتزام بالموجهات والاشتراطات الصحية الخاصة بالوقاية من (كورونا) حسب قرارات اللجنة العليا للطوارئ ووزارة الصحة بالولاية، وأن تعمل المخابز بالأحياء فقط.
ووجه الوالي إدارة التجارة والتعاون والبترول بوزارة المالية بتأمين موقف الإمداد بتسليم حصص دقيق الخبز لكل الأفران بالأحياء، على ان تقوم بعملها الروتيني، وقال إن هناك قوات نظامية لتأمين المسيرات وتأمين مكتسبات الثورة يصاحبها وكلاء النيابة لإتخاذ الإجراءات القانونية ميدانياً في مواجهة الظلاميين والمتفلتين والمندسين وخفافيش الظلام.
وقال “كي نحافظ على العهد بيننا وبين الشهداء لابد من الالتزام بهذه الاجراءات وسيكون الطريق أمام القيادة وكوبري مكة مغلقاً أمام الحركة وكل المواصلات وسيتم ايقافها ليوم غدٍ الثلاثاء ونؤكد لكم بأن المستشفيات ستكون عاملة”.
وشدد الوالي بأنهم لن يسمحوا بتجديد العنف، ودعا الجميع للتعاون الكامل مع السلطات المختصة لإنجاح هذا العمل وفاءا لهذا اليوم التاريخي.
ووجه هاشم خطاباً لأهل الولاية بمناسبة ذكرى ثورة ديسمبر، محيياً الثوار، وقال ثورة ديسمبر تمضي بخطى حثيثة لتحقيق شعاراتها وفاءا للشهداء والمفقودين والمصابين. ونوه إلى أن الإجراءات التي اتخذتها لجنة أمن الولاية للمحافظة على أهداف ومبادئ الثورة وتأمين احتفالات 30 يونيو حتى تخرج بالسلمية المنشودة.

The post تدابير تأمينية لمواكب الثلاثاء بجنوب دارفور appeared first on الصيحة الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك