السودان الان السودان عاجل

النساء يطالبن بوقف العادات والتقاليد التي تعيق برنامج تنظيم الأسرة في أويل

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

تطالب النساء في سن الولادة والفتيات المجتمعات المحلية بوقف العادات والتقاليد  التي تعيق تنفيذ برامج تنظيم الأسرة في ولاية شمال بحر الغزال.

على الرغم من المصادقة الحكومية ، فإن معظم المجتمعات في البلاد لا تشجع تنظيم الأسرة الذي يساهم في تحقيق المزيد من الفوائد الصحية والاقتصادية والتعليمية وغيرها.

وفي مقابلة مع راديو تمازج ،قالت العديد من النساء أنهن بحاجة إلى إجراءات وقوانين  فورية لتخفيف الأعباء المفروضة على النساء،واوضحن أن النساء اللواتي يتمتعن بخيارات وصحة إنجابية محسنة، لديهن القدرة على التماس وظائف أفضل والحفاظ عليها والإسهام بقدر أكبر في أسرهن ومجتمعاتهن المحلية.

وقالت نيانوت أنقونق ، إن التحديات  التي تواجه المجتمعات المحلية هي أنها لا تعتبر الخير في تنظيم الأسرة بسبب الجهل ، وتقول إن تنظيم الأسرة هو طريقة أخرى للحفاظ على عائلتك آمنة وغنية.

وأضافت نيانوت إلى أن كل أسرة يجب أن يكون لديها تخطيط في الولادة والتربية لتجنب الصعوبات المعيشية الحالية.

وتشكو أبوك دوت ، شابة أخرى ، من أن “برنامج تنظيم الأسرة” غير مفهوم جيدًا في الولاية ، وقالت إن النساء محرومات من حقوقهن ، قائلة إن النساء اللواتي يحاولن استخدام تنظيم الأسرة عادة ما تحكم عليه المحاكم التقليدية.

هذا و دعت أنجلينا أثينج ، طالبة في المرحلة الثانوية ، إلى إعطاء المراة الحرية الكاملة وحثت المجتمعات على التفكير في تنظيم الأسرة بدلاً من المقاومة.

وتابعت “أنا فتاة في شمال ولاية بحر الغزال ، وأحب أن يتم دعم تنظيم الأسرة في مجتمعاتنا حتى يكون لدينا عائلات جيدة”.

من جانبه حث مايكل ميوين ، وهو شاب في بلدة أويل ، جميع العائلات على قبول التغيير. وقال انه يشجع تنظيم الأسرة  لأنها تتيح فرصا للاسر لتربية أطفالهم وتلبية إحتياجاتهم .

بينما يري المواطن ، جون قاو ، إن هناك دائمًا خلافات بين الزوجين حول مواد تنظيم الأسرة مثل أدوية منع الحمل ، مستشهداً بالقضايا الرئيسية المتعلقة بقضايا الأسرة ، التي تستمع إليها المحاكم المحلية بشكل كبير.

من جانبه ، قال المدير الطبي لمستشفى أويل ، ريج مطوك دينق ، إن العادات والتقاليد داخل المجتمعات المحلية هو السبب الرئيسي وراء عدم نجاح مشروع تنظيم الأسرة في شمال بحر الغزال  .

 وحث الحكومة على التعاون مع المنظمات الإنسانية وجماعات المجتمع المدني لنشر معلومات دقيقة عن برنامج تنظيم الأسرة.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك