السودان الان السودان عاجل

النيابة العامة تصدر بيانًا هامًا بشأن مواكب مليونية الثلاثين من يونيو

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

عقدت النيابة العامة اليوم 29/ يونيو، بالرئاسة وبإداراتها المختلفة اجتماعات مع قيادات ومؤسسات وأجهزة الدولة ذات الصلة وذلك عقب الإخطار بمواكب 30/يونيو اكدت فيه حق المواطنين في التظاهر السلمي وفق الدستور و تم الاتفاق على ضرورة تأمين المواكب والتجمعات السلمية بذكرى 30/يونيو.

نص بيان من النيابة العامة بشأن مواكب الثلاثين من يونيو 2020م:

عقدت النيابة العامة اليوم 29/ يونيو، بالرئاسة وبإداراتها المختلفة اجتماعات مع قيادات ومؤسسات وأجهزة الدولة ذات الصلة وذلك عقب الإخطار بمواكب 30/يونيو . وقد وجه معالي النائب العام بما يلي:-

1- إن حق إبداء الرأي والتجمع السلمي حق دستوري نصت عليه الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية الصادرة في العام 2019 وكفله العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية الذي صادق عليه السودان في العام 1986.

2- التأكيد والتأمين على سلمية المواكب في مدن السودان المختلفة وتحديد مساراتها ومواقع التجمع وعلى المشرفين العمل وفقاً لذلك.

3- لقد تمت مناقشة الترتيبات الخاصة بتأمين المواكب والتجمعات مع وزارة الداخلية بكافة مستوياتها ، مدير عام الشرطة ، مدير المخابرات العامة ، الاستخبارات العسكرية ، المنطقة المركزية العسكريه وقوات الدعم السريع، وقد تم الاتفاق على ضرورة تأمين المواكب والتجمعات السلمية بذكرى 30/يونيو.

4- يهيب معالي النائب العام بجميع المشاركين في التجمعات والمواكب بالالتزام بالسلمية والتي تم رفعها شعاراً للعمل العام .

5- ختاماً يشدد معالي النائب العام على ضرورة الالتزام بالتوجيه الصادربتاريخ 20/10/2019 بشأن التعامل مع المواكب والتجمعات السلمية والمنشورات الصحية والتدابير الاحترازية الصادرة من وزارة الصحة بشأن كوفيد 19.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • حق دستوري قال
    هو الدستور وينو…
    قول حق وثيقي دستوري…
    خليك دقيق في عباراتك…
    والنتائج البتحمل مسؤوليتها منو
    وانتو عشان جايين بمحاصصات ما عندكم حل غير
    البيان الهزيل دا… والقول ما قولكم بعد دا
    القول قول الجماعة.

  • هل هذا الحق ساري رغم قرارات لجنة الطوارى الصحية.. طيب لماذا إغلاق المساجد واماكن العمل والاسواق والتضييق على الناس في ارزاقهم طالما انكم تسمحون وتحرسون مسيرة مليونية خطر الإصابة فيها بالعدوي اكبر من اي مكان آخر . اعتقد أجهزة الدولة كشفت عن جهلها بمهامها وفقدت احترامها لدى الشعب