السودان الان السودان عاجل

مليشيا يقودها ضابط في الجيش تقدم على تخريب ونهب ممتلكات غرب كردفان لهذا الهدف

مصدر الخبر / صوت الهامش

الخرطوم – صوت الهامش

نفذت مليشيا يقودها ضابط وضباط صف في الجيش السوداني، عملية تخريب، ونهب لممتلكات مواطني في منطقة ”لقاوة“ التابعة لولاية غرب كردفان.

وشهدت المنطقة، أعمال عنف قبل أكثر من أسبوع ، ضد المواطنين، في خطوة لتاجيج صراع قبلي بين اثنية النوبة وقبيلة المسيرية زرق في منطقة لقاوة.

واتهم الناشط السياسي، الفاضل السنهوري، العقيد ركن، حسن محمد، الذي يعمل في الفرقة 22 بابنوسة، والنقيب هواري عمر، والرقيب ابو أحمد ابو، والرقيب طبي، أحمد المعلا، بيقيادة خلية عسكرية،نفذت اعتداءات وأعمال نهب بلقاوة.

واوضح السنهوري، في حديث لـ ”صوت الهامش“ بان المليشيا، نفذت اعتداءات حتى صباح الاثنين، ومبينا ان الأعمال العدائية انتقلت ضد النوبة داخل مدينة لقاوة يوم الاحد، حيث نهبت متاجر واحرقت منازل على مرأى ومسمع من السلطات الحكومية بالمدينة،وبانها تتمركز في منطقة الخور شرق المستشفى.

وذكر ان الرقيبين المذكورين قد تم اختيارها لكورس ضباط التأهيلية بـ ”جبيت“ في لاوية البحر الاحمر، غير ان جائحة كورونا منعتهما من السفر سفرهما، وجميع المشاركين في قيادة المليشيا ينتمون الي اولاد ام سليم، وأضاف بانهم يحركون خيوط اللعبة من داخل منزل النقبب هواري بلقاوة.

عن مصدر الخبر

صوت الهامش