السودان الان

الاتحاد يرفض زيادة المعاش ويطالب حمدوك بالتدخل

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم- محيي الدين شجر

أعلن الأمين العام لاتحاد معاشيي الخدمة المدنية تاج السر شكر الله، رفضهم للزيادة على المعاش التي حددتها الحكومة مؤخراً متزامنة مع زيادة أجور العاملين بالخدمة العامة.
وقال شكر الله في حديث مع (الصيحة)، إنها زيادة هزيلة لم تراعِ أوضاع المعاشيين الاقتصادية.
وأضاف بأن المعاشيين يطالبون رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بالتدخل ومراعاة ظروفهم وأسرهم.
وكشف أن الزيادة لم تتجاوز الألفي جنيه فقط في حين زادت أجور العاملين بالدولة (560%) الأمر الذي أصاب المعاشيين بالإحباط وهم يواجهون العجز والمرض والفاقة.

The post الاتحاد يرفض زيادة المعاش ويطالب حمدوك بالتدخل appeared first on الصيحة الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

تعليقات

  • اتحاد المعاشيين.. ليهي يا قماعة الخير ما تمسكوه (المعاش على أِلِّتو) “وتحتقوا”؟ شىء خير من لا شىء.. هو ّ كل موظفيكو كانوا فى نفس الدرجه الوظيفيه! اللهم علمنا منطق الطير!

  • وكانوا ساكتين ورضيانين ب٥٠٠ جنيه يصرفوها ليهم الكيزان بعد تعب وتلتلة ومذلة ويسبوا في الشباب بكوركوا ليه وبنطلونهم ناصل ليه وكمية من الانتقادات ولما الثورة قامت كزنوا بتفرحوا وهسي ٢٠٠٠ جنيه زيادة وما راضين؟، شيلوها من سكات اصلا لو فيكم خير ما كان ادسيتو وخليتو تلاميذ الثانوي والجامعات وحتى الاساس يموتوا ولو فيكم خير اصلا ما كان الكيزان قعدوا في زمنكم المدة دي كلها

    • اعرف انو المعاشيين البتتهكم عليهم ديل قامو بثورتين في اكتوبر ٦٤..وفي ابريل ٨٥.. انت كنت وين الوقت داك وفي زمن اصعب زمنك..

    • عن ابي الدرداء رضي الله عنه قال
      قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
      ان العبد اذا لعن شيئا صعدت اللعنة الي السماء فتغلق ابواب السماء دونها ثم تهبط الي الارض فتغلق ابوابها دونها ثم تأخذ يمينا وشمالا فإذا لم تجد مساغا رجعت الي الذي لعن ان كان اهلا لذلك والا رجعت الي قائلها
      رواه الترمزي

    • ياعديم التربية والاخلاق المعاشيين قايلين الزيك رجال واعتمدوا عليهم علشان الزيك ديل الكيزان ظلوا 30 سنة. لكن انتظروا لغاية ما اولادهم كبروا وقاموا بالثورة فهمت؟ بعدين منو القال ليك كان المعاش 500. جنيه ياكذاب..

  • كامل تضامننا مع معاشي البلد ….. زيادة المعاش غير كافيه… نطالب ايضا بحقهم المجانى فى العلاج والسفر الداخلى ومنحهم بطاقات خاصه لتسهيل معاملاتهم الخدميه اليوميه واعفاءهم من الضرائب اي كانت ..انهم يستحقون اكثر فهم الآباء والجدود…

    • نعم يستحقون ان ينظر في ملفهم وتعالج قضاياهم ليشعروا بالتغيير الحقيقي لانهم افنوا سنين عمرهم في خدمة الوطن.

    • تلاميذ الاساس وطلاب الثانويات والجامعات الذين طلعوا في تلك المظاهرات هم ابناء هؤلاء المعاشيين الذين تسئ اليهم
      طلعت روحك يا جاهل
      المعاش كان 1100ج لا تفتي في ما لا تعلم
      امثالك هم سبب بلاوي السودان
      حسبنا الله ونعم الوكيل منك ومن امثالك