السودان الان السودان عاجل

الجبهة الثورية تقر بتعقيدات في التفاوض حول الترتيبات الأمنية

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الخرطوم: أحمد جبارة
شدد الامين السياسي للجبهة الثورية عبد الوهاب جميل على ضرورة عدم اختزال أهداف الثورة في هيكلة الجيش السوداني .

وقال جميل لـ(الجريدة) : الثورة السودانية جاءت من أجل تغيير شامل وكامل في مصفوفة الدولة والمفاوضات في جوبا تسعى لوضع أسس هذا التغيير بكل شفافية ولتحقيق أهداف الثورة .
ونوه إلى أن الجيش السوداني جزء من المنظومة الحاكمة في السودان ينطبق عليه ما ينطبق على جميع المؤسسات ووفقا لمتطلبات المرحلة دون الانتقاص من مكانته أو المساس بتاريخة النضالي والبطولي وعزته وكرامته باعتباره رمز العزة والكرامة والذي دائما يقف في صف الشعب في كل الثورات .
وفي رده على سؤال حول مااذا كان هنالك ثمة تنازع حول ملف الترتيبات الأمنية بين مفاوضي الحكومة والجبهة الثورية أقر بأن التعقيدات موجودة في هذا الملف الذي وصفه بالمهم والحساس واستدرك قائلا لكن الطرفين شركاء في هذا الأمر ولديهم الإرادة القوية والقدرة على تخطي هذا الملف رغم صعوبته لجهة أنهما يعلمون مدى صعوبة المواجهات المسلحة وميادين ومسارح القتال ، ويملكون ادواته مما يجعلهم أكثر حرصا على تحقيق السلام دون غيرهم .

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • ياخي لا مفاوضات لا كلام فاضي
    الحكومة تمشي تفاوض اهل الوجعة في دارفور وتتفق معاهم ،،
    وتبلغ الاتحاد الاوربي والامم المتحدة وامريكا بان هؤلاء صعاليك سلطة
    والجيش واهل دارفور يحسموا اي عميل يخش ويهدد امنهم
    من يحارب مع هؤلاء العملاء ،، اليسوا ابناء دارفور ؟؟؟؟
    لو الحكومة اتفقت مع نظار القبائل والعمد في دارفور تاني مني وغيره الا يمشو يشربوا الويسكي في فنادق اسيادهم وسوف يقوموا بالتخلص منهم

  • مضي اكثر من عام علي قيام ثورة ديسمبر المجيده بالتحديد 18 شهر ومضي عام علي مجزرة القياده العامه ومازالت حكومة الثوره تفاوض حركات الارتزاق الدارفورية المسلحه وعددهم يفوق ال48 فصيل وانقسمت الجبهة الثوريه الي جبهتين.ولن يتوقف مسلسل الانشقاف والانشطار هكذا عودتنا الحركات الدارفوريه.

    كل مفاوض من الجبهة الثوريه يسعي الي مصالح شخصيه واذا لم يتم ذلك يعلن عن انفصاله من الفصيل ويعلن عن تكوين فصيل اخري تحت مسمي تحرير السودان؟؟

    علي حركات الارتزاق الدارفورية المسلحه ان تدرك ان السودان قد تحرر تماما بعد ثورتنا العظيمه التي ضحي فيها الشباب بارواحهم عندما كانت حركات دارفور ترتب حالها لمصالحة البشير تحت مظلة نداء السودان بقيادة امام الخذلان.
    سودان الثوره لا يحتاج لتحرير يا مناوي ويا عبد الواحد احزفوا اسم السودان من حركاتكم وسموها حركات تحرير دارفور ونتمني لكم التوفيق والنجاح في مقصدكم باذنه تعالي.

      • اهل دارفور ما عايزين انفصال هم سودانيون بالميلاد ومنتمين الى تراب السودان
        هؤلاء العملاء لا يمثلون انسان دارفور
        الحكومة تمشي تفاوض العمد والنظار في دارفور وتعمل مع الامم المتحدة على اعادة اللاجئين
        ولا يشتغلوا بالعملاء ،،
        ديل فاكرين نفسهم ما زالوا يفاوضوا المخلوع
        كلام فاضي والله ،، انسوهم وطولوا المفاوضات واتفقوا مع اهل دارفور الحقيقيين