السودان الان السودان عاجل

الاصم ينتقد تأييد تجمع المهنيين بفصل الدين من الدولة

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

صوب عضو سكرتارية تجمع المهنيين السابق، محمد ناجي الأصم، انتقادات صريحة الى ما أعلنته سكرتارية التجمع الجديدة بتأييد فصل الدين عن الدولة.

وقالت متحدثة باسم التجمع بحسب صحيفة سودان تربيون، إن خطوة تأييد فصل الدين عن الدولة التي أعلنها التجمع السبت، أتت بهدف دفع عملية السلام إلى الإمام.

وقال الأصم في تغريدات على توتير: “طبيعة التجمع التحالفية وتنوع عضويته من المشارب والجهات المختلفة تحول بينه وبين قدرته على اتخاذ أي موقف إيديولوجي، فهو تحالف بني ميثاقه على القضايا النقابية في المقام الأول”.

وأشار إلى أن خطوة التأييد ربما تعبر عن الذين اتخذوا هذا القرار، في إشارة إلى سكرتارية التجمع الجديدة التي انتخبت من مجلس التجمع في 2 مايو الماضي.

وقال الأصم: “هذا التأييد لا يعبر عن تجمع المهنيين كتحالف، كما إنه يعارض المتفق عليه داخل مواثيق ولوائح التجمع”.

وأضاف: “من غير المعقول أن يقفز التجمع على أولوياته المتمثلة في بناء النقابات والمساهمة في تنظيم وتقوية المجتمع المدني”.

وأفاد بأن خطوة تأييد فصل الدين عن الدولة “المتخذة بهذا الشكل من السطحية يحولها لحرب شعارات وتحشيد واصطفاف مضاد، في الوقت الذي نحتاج فيه إلى الوحدة والاتفاق.

وأكد الأصم على أن تجمع المهنيين وجد القبول الجماهيري لقدرته على توحيد الجميع، بخطاب مشترك بأدنى حد من المتفق عليه.

وتابع: “إذا فقد ذلك يكون فقد قيمته ومصدر قوته الأساسي. كما أن هناك عموميات في قضية الدين والدولة والمواطنة كان من الممكن أن يدعوا لها التجمع ويخلق حولها توافق مهم في طريق بناء قناعات ومبادئ قانونية ودستورية دائمة”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز