السودان الان

“مناع” يكشف أسباب اعتقال “الطيب مصطفى” قائلا: “سنطبق القانون ولو انطبقت السماء والأرض”

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: السوداني

قال المتحدث باسم «لجنة تفكيك نظام الإنقاذ» صلاح مناع لـ«الشرق الأوسط»، أمس الثلاثاء، إن «الشرطة ألقت القبض على “الطيب مصطفى” وسلمته للنيابة العامة للتحري معه على خلفية مقال نشره في صحيفة الانتباهة أهان فيه الدولة.

وحث فيه كتائب الدبابين على تقويض النظام، وهدد باستخدامهم لتقويض الحكومة الانتقالية، وتغيير النظام بالقوة، إضافة إلى تشكيكه في ذمة أعضاء اللجنة».

وبحسب مناع، فإن مصطفى «اتهم أعضاء في اللجنة بالرشوة، ودعا إلى تقويض النظام الدستوري».

وأضاف «هو يتحدث عن القانون وفتحنا له بلاغات بموجب القانون، وسيواجه كل القوانين التي خرقها، سنطبق القانون ولو انطبقت السماء والأرض».

يمكن قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

تعليقات

  • سيادة القانون لا تعني أن ينفرد بها نفر يسمون انفسهم لجنة ازالة التمكين ومكافحة الفساد واسترداد الأموال
    حسناً اين القضاء السوداني لماذا لا نبني قضاء سوداني يحاسب الكبير قبل الصغير.
    عمر بن الخطاب رضي الله عنه اذعن لحكم القاضي وعلي ابن ابي طالب رضي الله عنه اذعن لحكم القاضي
    ونحن محاكمنا ونيابتنا العامة تحول التهم والقضايا الى اشخاص يصادرون بيوت الناس دون كشف الأوراق والمستندات التي تدين اصحاب البيوت وساكنيها ودون وجود محامين يأتوا بالوثائق المضادة والأدلة الكاشفة ودون وجود قاضي يحكم بعد أن يفحص الأدلة من الطرفين
    حرية وسلام وعدالة راحت شمار في مرقة ….
    ثورة تمّ سرقتها ….
    بعض أشباه الثوار يؤيدون الإجراءات التعسفية لأنهم جهلة بشعارات الثورة
    وهي بالنسبة لهم تعني أي كوز ندوسوا دوس وليحكم من يحكم وبأي طريقة شاء ولا يهمهم مستقبل الوطن الجريح ولا يعرفون ان العدالة هي للجميع والحرية للجميع والسلام للجميع شاء من شاء وأبى من أبى

    • اسامة = نعم هذه هي العدالة، لجنة ازالة التمكين لجنة مفوضة قانونا لاسترداد مسروقات الشعب وهي معروفة ولا تحتاج حتى إلى قانون، منازل الاسر التي تتحدث عنها هي ليست منازل عادية بل قصور وفلل بنيت من اموال الفقراء والأطفال والأرامل، حرموا الاطفال من الحليب وحرموا المرضى من الدواء لكي يرفهوا انفسهم وأسرهم بهذا المال الحرام، جميع من كانوا يسيطرون وبعضهم لا زال على مفاصل الدولة هم حركة اسلامية كم ذكر لصكم الكبير، وللأسف جميعهم سرقوا ونهبوا وافسدوا، هل تريد تصوير المجرمين على انهم ضحايا؟ هؤلاء يستحقون ان تقطع ايديهم وأرجلهم من خلاف، من يقف مع هؤلاء إما منهم او على شاكلتهم، لماذا تلبسون الباطل حقا؟ سوف تنزع جميع اموال الشعب المنهوبة وسوف يحاكمون ليكونوا عبرة لغيرهم ولن يفيد العويل والبكاء وفلسفة الأمور واتهام اعضاء اللجنة فهم ينفذون ارادة الشعب.
      .

  • اجمل كلام اسمعه في بلادي عندما يكون الحديث عن العدالة بمعناها الحقيقي… لتكن العدالة هي الحكم الاول والاخير ولينال كل ما يستحق بقدر جرمه. وكل لجان او جهات تساعد في مجري العدالة اذا هي صدقت نواياها لها الشكر وتمنياتنا لها بالتوفيق.

  • الطيب مصطفى مالي يده من فساد صلاح مناع وفي يده مستندات على فساد الرجل فمن المستحيل ان يتكتب الرجل هذا الكلام دون ان يكون لديه ما يستند عليه في حديثه وطبعا صلاح مناع يريد ان يستغل منصبه في اسكات الرجل وهو يجزم بتطبيق القانون عليه ولو انطبقت السماوات الارض ويا حليلك لو انطبقت السماوات الارض عندها سينتقل تطيبق الحكم لمن بيده امر السماوات الارض ياغافل وهذه عينه من اتوا على غفلة من الزمن وكأن حديثه هو تحدي لمالك السموات الارض اين مشيئة الله والله يمهل ولا يهمل وللاسف صلاح مناع كل حديثة وتصريحاته فيها نوع من التشفي نحن مع الحق ونحن مع تجريد كل من افسد على حساب الوطن ولكن نريد فقط ان يتحقق شعار العدالة فهي اساس كل شئ وحتى رب العباد يوم الحساب يعطي الانسان حق الدفاع عن نفسه وتبرير اعماله وتشهد علينا ايدينا وارجلنا وهي منا وهي تدخل مع من يكتب عليه العذاب في النار فما بلك بالدنيا نسال الله ان يسلمنا وياكم

    • الآن تتحدثون عن العدالة، اين كانت هذه العدالة في الزمن الاسود، انت تدافع عن هذا الفاسد المعروف وتدعي ان لديه مستندات على مناع، طيب لو كان لديه مستندات كما يزعم هو وتزعم انت لماذا لا يقدمها ضد مناع، الكيزان معروفين بالكذب حتى ان الواحد منهم يكذب على نفسه ويصدق كذبته، مرضى والعياذ بالله، العالم كله عرف بأن متاسلمي السودان او الكيزان حرامية وفاسدين، وهم اعترفوا بذلك وانت نفسك تعرف ذلك فلماذا المناورة واللف والدوران،

  • هذا أجمل خبر سمعناه قد أثلج صدورنا فهذا الرجل يجب أن يقام عليه حد الحرابة ويقطع من خلاف

  • لو ديل مسئوليننا ..
    نقول على السودان السلام ..
    ما زلنا فى مرحلة الانتقام ..
    وحمر لى لازم أحمر ليهو ..
    تفتكرو حيجى يوم نمشى لقدام ؟..

  • حدثني يا رجل عن نضالك ولو لحظه واحده ضد ولي نعمتك

    الطيب مصطفي لصلاح مناع ونحن بدورنا نسأل الطيب مصطفى
    حدثنا عن نضالك يا مناضل أين كان

  • الطيب مصطفى رجل لذيذ ويظن نفسه أقرب للملايكه وهو الموديل في الفهم والعلم والاسلام والتقوى ويملك الحقيقه المطلقه لانه عاش هكذا في عهد البشير

  • لجنة ازلة التمكين ليست فرد… اسمها لجنة ولها رئيس الشعب السوداني يكن له كل التقدير والاحترام له والمؤسسة التي ينتمي لها …
    اتمني ان تفعل أجهزة الدولة الآخري وأقصد قطاع الضرائب . هنالك مئات الملايين من الدولارات ضائعة في تعاملات شركات الاتصالات … قطاع الأراضي الخ

  • يجب فتح ملف الرجل في كل الوظايف التي تقلدها وما فعله فيها اداريا وماليا والتحقيق في كل الاموال التي اكتسبها هذا الفيصل بيننا وبينه
    اما زفاره لسانه فموجوده وموثقه هو وكل أصحاب الحلاقيم الكبيره

  • سيب اللف والدوران
    من ابن ممتكلاتك افصح
    مع من عملت مع المؤتمر الوطنى
    من ابن لك حساب بالعملة الصعبة وانت غير مغترب
    من أين لك شقق القاهرة والمانيا
    يجب تعمل إقرار ذمة وتوضح مصادر اموالك المهوولة
    لا تلف الموضوع الأساسى
    انت متهم بالفساد وبجب مصادرة أملاك
    وشركاؤك من ناس حزب الأمة وال البربر
    وال الدقير
    الدولةهى القضاء وليس البلطجة
    وانت عندك مساومة مع الخواض ريس مكتب على عثمان على المكشوف
    انت فاسد وبحب انت تحاسب وتحاكم

    • انت تغير الموضوع على الطريقة القديمة. رد على رايك في خبر الطيب. لو عندك معلومات عن فساد مناع قدمها للنائب العام.

    • ود جوجاي ، السرقة والفساد الاخلاقي والخسة والكذب المرضي والدناءة واللف والدوران دي ماركة مسجلة للكيزان لا ينافسهم فيها احد، أنت حرامي وكذاب اذا انت كويز، انت حراامي وكذاب وخسيس وواطي اذا انت كوز. الإخونجية معروفين للقاصي والداني بفسادهم الأخلاقي وذمتهم الواسعة، هذه هي القاعدة، الطيب مصطفى لن يشذ عن هده القاعدة، اذا كان مناع كما تدعون حرامي هاتو دليلكم وسوف نقف معكم، خلاف ذلك الجقلبة والولولة لن تفيد.

      • لماذا الخوف من القضاء
        لماذا الخوف من إقرار الذمة
        لماذا خرج الشعب
        هل من أجل صلاح مناع
        ها ها ها ضحكة السر قدور
        كلهم مشاركون ومفسدون
        وأكبر فاسد وحرامى صلاح مناع
        لماذا ما يعمل إقرار ذمة لنطلعكم عليه
        اسطوانة الميزان ما تمشي خلاص
        زمن السواقة واستحمار الناس انتهى
        مناع
        وجدى
        ياسر العطاء
        حميدتى
        ال دلو
        إبراهيم الشيخ
        جمال الوالى
        أسامة داود
        ال الدقير
        ال البريد
        كلهم رصعوا من المؤتمر الوطنى
        يجب أن يحلوا للقضاء وليس
        البلطجة فمن أين لهم
        الأموال الموهوبة
        والشقق الخارجية
        حرية وسلام وعدالة
        وشهداءنا راحوا مع الكراسي
        واللهط والشفط
        هؤلاء افسد من الكيزان
        لأنهم يريدون ياكلوا وحدهم
        والشعب يموت فى الشوارع أمام المستتشفيات

  • اين ذهبت دور صحيفة الصحافة والأيام وأين دور دار التوزيع المركزية
    أين هي ممتلكات صحيفة الإنقاذ الوطني الممولة من الدولة

    يتم تمويل الصحف عبر اشتراكات حكومية بأسعار شراء اعلي من سعر السوق
    يتم تمويل الصحف عبر الإعلانات الحكومية وإعلانات الاتصالات ملايين الدولارات شهريا (تكلفة الاعلان في صفحة لا يقل عن ٥٠ الف دولار )في اليوم

    هل تخضع هذه الأموال للضرائب

  • يقول المثل العربي من يهن يسهل الهوان عليه
    الحكومه تستحق ما نالها من تقريع وشتم الطيب مصطفى وتطاوله باللسان وهدد بإطلاق اليد كمان قال :حكومه هي بلا أدنى شك هي الأضعف والاسوا والافشل في تاريخ السودان منذ الاستقلال…

    لانه رأي عجزا منها وعدم اراده في تأديب من يحتاج لتاديب وقديما قيل من أمن العقوبه اسا الأدب

  • هذا الرجل يحتاج تأديب
    لانه وخلال التلاتين سنه كان تحت حمايه ابن اخته والتنظيم الذي ينتمي اليه فكان نفسه انهو فوق الجميع فاطلق لسانه في خلق الله شتما ويده في مال الشعب تصرفا… انه ما زال – وله الحق- وصي على الشعب السوداني وأكثر من ذلك الإسلام نفسه
    محن سودانيه

    • وانت محلك وين
      تدافع عن خرتيت فاسد وحرامى ومجرم
      من أين له تلك الاملاك المهوولة
      لابد أن ترجع للشعب

  • الي الإمام ابناء بلادي الإشراف، فهذا الرجل كان نعم الخال النصوح لي ابن الأخت السفاح، د، منصور خالد قال” من أين انو هؤلاء الاخوان المسلمين” نعم الخال ونعمه آلن الأخت ونعم الاسره كانو، هم سفاحين ومصاصين دماء الشعب الكريم الأبي، واستباحوا الي أنفسهم كل منكر. حسبي الله ونعم الوكيل، بعد مرات بستغرب ناس أزاله التمكين بيجيبو كل المعلومات دي من وين، بس بشوف موضوع يد الله في الشئ دا وتوفيق من الله. هسع دا ما براهو زله ليهم، الكلام دا كلو ما كان في الحسبان ولا كنت في يوم من الأيام انو الناس ديل هيتحاسبو، اللهم لا شماته، اهلنا في الغرب بيقولوا الله في،

    • هي مقولة للكاتب الاديب القامة الطيب صالح قال فيها من أين جاء هؤلاء؟ أما أرضعتهم الأمهات والعمات والخالات؟ أما أصغوا إلى الريح تهب من الشمال والجنوب؟ أما رأوا بروق الصعيد (الجنوب) تشيل وتحط؟ أما شافوا القمح ينمو في الحقول وسبائط التمر مثقلة فوق هامات النخيل؟ أما سمعوا مدائح حاج الماحي (مادح للرسول من القرن التاسع عشر) وود سعد (من مادحي دولة المهدية الإسلامية في آخر القرن التاسع عشر)، وأغاني سرور وخليل فرح (جيل الوطنية والفن في العشرينيات)، وحسن عطية والكابلي والمصطفى (مغنو الفترة اللاحقة)؟ أما قرؤوا شعر العباسي (مدرسة الإحياء الشعري في العشرينيات) والمجذوب (1919-1982)؟ أما سمعوا الأصوات القديمة والأشواق القديمة؟ ألا يحبون الوطن كما نحبه؟