حياة

والي دارفور الأسبق ينعي نفسه قبيل وفاته في رسالة مؤثرة

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: محمد الطاهر

نعى والي دارفور الأسبق الاستاذ المربي حماد إسماعيل حماد، نفسه قبل وفاته بساعات من خلال رسالة مؤثرة بعث بها إلى أحد أصدقائه قال فيها:

شيخي الجليل سلام طمنا عليك وعلى الوالد، حصل إنقطاع مريب، مكرهاً أخاك لابطل،  أصبت بالجائحة منذ 3 أسابيع، وبعد الشورى مع اطباء الاسرة وإدارة الوبائيات، أجمعت على الحجر المنزلي، اتناول الآن عقاقير وادوية بلدية وطب نبوي، حاجة فوق الخيال.

وتابع: الحمد لله مازلنا صابرين على المحنة، والحقيقة حبيبي هي الحقيقة وهي الحقيقة: وإذا المَنِيّةُ أنْشَبَتْ أظْفارَها ألْفَيْتَ كل تَميمَةٍ لا تنفع، وختم بقوله : طلبنا الوحيد هو العفو والسماح، وتسألوا لنا الله أن يحسن خاتمتنا.

وكانت صفحات منصات التواصل قد نعته يوم أمس، وعدد فيها أصدقائه ومعارفه مآثره مجمعين على زهده  وورعه وتواضعه، منذ أن عرفوه لايغيب عن صيام الاثنين والخميس مهما كانت تقلبات الطقس، تلك الأيام التي ترفع فيها الأعمال.

 

يعد الفقيد من رموز الحركة الاسلامية بدارفور،  تخرج من جامعة أم درمان الاسلامية، وعمل معلماً طاف المدن والأرياف، وشغل رئيس البعثة التعليمية في اليمن.

تولى ولاية جنوب دارفور،  عقب اعفاء الوالي عبد الحميد موسى كاشا في العام 2012 ولم يدم في منصبه طويلا حيث غادر موقعه في العام 2013،  ليمسك الطباشيرة من جديد في حقل التعليم وتكون آخر محطات حياته جمعت مابين بذل العلم وبذر الخير، شاغلاً وظيفة مدير لمدارس التعليم الخيري التابعة لمنظمة الدعوة الإسلامية المحلولة.

 

يمكن قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

تعليقات

  • ايها الصحافة الساقطه ما هذا الهراء والدجل الي الجحيم هو وجميع المنظومة الاخوان وكل من عمل معهم في تحطيم السودان

  • دى زى رسائل وقصائد وفديوهات الفطائس الكان بجيبوها زماااان فى ساحات الفداء
    الواحد من الفطائيس زى الكان عارفين انو ح يتلحس ؟؟ يسجلو لية قصائد وفديوهات جاهزة ؟؟
    يقتلو من هنا ويبثوها من هنا؟؟
    ولا زى برنامج اسماء فى حياتنا ؟؟ كل ضيف ما بكمل حلقتين والا اتلحس

  • له الرحمة والمغفرة ولاهله وذوية الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله
    الموت ما عندو شماتة ربما يكون هذا الكلام صحيحا

    • كلامك صاح الدجل باسم الدين يدخل العقل من غير شكوك فيه هؤلاء كلهم أبناء الإنقاذ لا يعرفوا دجلا غيره نحتاج الي ثلاثون عاما لكي نتخلى عن هذا الدجل قال تعالى
      لاتدري نفس بأي أرض تموت. صدق الله العظيم.

  • لا أعتقد أن هذا الكلام كتبه الرجل، ربما تطوع أحد أبنائه بكتابته عنه، فهذه ليست كلمات شخص قارب الرحيل الأخير. لماذا لم يرسل رسالة مصورة بالفيديو في زمن كل شئ فيه يوثق بالفيديو؟ اضحكوا على أنفسكم!!
    على كل حال، الموت غاية كل حي، وكل نفس تجد ما عملت محضراً، خيراً كان أم شر.

  • طلس الكيزان الارهابيين المعهود
    الى جهنم ايها الكوز المجرم الحرامي الى جهنم بعد ان قتلت وسرقت ونهبت وعذبت واغتصبت وفتنت وشردت واغتبت وساهمت في كل ذلك، الى جهنم كل كوز ارهابي جبار خوان كفور.
    اخيرا نحن لانترحم علي كوز هلك فهو ليس من موتانا نحن الشعب السودانى كما قالوها هم الكيزان في منتصف التسعينيات حيث رفضو الترحم علي القائد العام للجيش الفريق اول/فتحى احمد علي عند وفاته قائلين لاترحم عليه لانه ليس من الكيزان. تبا للفجر تبا للكره تبا للاقصاء الجد جد

    • حسبنا الله ونعم الوكيل فيك ياخ…. الواحد بعد ما اقرا تعليقاتك دي استغفر واتوب…. الله احلنا منك ياخ….

    • يا سيدي دة فجور في الخصومة و نعوذ بالله أن نكون من الفاجرين في الخصومة و الشامتين في الموتي.
      يشهد الله إني أكره الكيزان الملاعين أكثر من أي شخص علي هذه البسيطة و السبب معلوم ، لكن عند الموت يجب أن نتوقف (لا أطلب منك الترحم عليهم فهذا شأنك و أنت محق في أن لا تترحم عليهم) لكن فقط دعهم و شأنهم فهم الآن بين يدي من لا يظلم عنده أحد. مهما بلغ كرهنا لهؤلاء الناس ، يجب أن لا ننحدر لمستواهم في الحقد و الكره للآخرين.

  • الموت لا يقتل زول يا شيخنا ؟ اذا انقضى العمر فقط سيموت الانسان
    وتوكل عليه فهو حسبك

  • نسال الله ان يرحمه ويغفر له ويجعل قبره روضة من رياض الجنان ويسكنه أعالي الجنان يا حي يا منان وانا لله وانا اليه راجعون

  • له الرحمة والمغفرة وتقبله الله فى الخالدين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وخالص العزاء لأسرته

  • اللهم أغفر له وارحمه
    كان عليه ان يطلب العفو من اهله الذين كان واليا عليهم ليتحلل من حقوقهم التحلل الحقيقي ليس تحلل الكيزان … ليت الكيزان يتعظون هاهو رابع او ثالث قيادي منهم يرحل والموت قريب منا جميعا … اخرجوا للناس واطلبوا العفو افضل لكم وخير لكم من يوم لا تنفع فه معذره ويعطى كل ذي حق حقه منك .. حقوق العباااااااد لا تغفر الا برضاهم …

    • الموت حق علينا جميعا يا صاحبي… لايميز بين كوز وشيوعي وشريف وفاسد… اللهم ارحم موتانا واختم لنا بخاتمة السعادة

      • لان الموت حق على الجميع لابد من رد الحقوق وطلب العفو والتوبة قبل الموت .. ومن مات ظالم لمسلم كانت عاقبته النار … وما نراه الان لصوص وقتلة يدافع عنهم بعض الجهلاء ويمدوهم في طغيانهم بدلا من نصيحتهم ليتوبوا ويتوب الله عليهم.

  • نسأل المولى عز وجل له الرحمة والمغفرة والفردوس الاعلى من الجنة مع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
    وأنا لله وأنا اليه راجعون

    • له المغفرة والرحمه.. وللزين علقوا التعليقات التافهه أعلاه نسألك اللهم ان تهدي هؤلاء الشباب المغيبون