السودان الان السودان عاجل

تصريح هام من الحج والعمرة حول تحديد نسب للحج هذا العام

صحيفة الوطن
مصدر الخبر / صحيفة الوطن

نفى مدير إدارة الحج والعمرة منتصر عباس، تحديد نسبة (١٠%) فقط لحجاج هذا العام مقارنةً بعدد حجاج العام الماضي واختصاره على الدول الإسلامية.
وأكد عباس في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أنه لا يوجد قرار رسمي من وزارة الحج السعودية بذلك وأن آخر توجيهات الوزارة هي تعميم لكل الدول منذ بداية الجائحة بالتريث في التجهيزات والعقودات حتى إشعار آخر.
وشار إلى أن مايُشاع عارٍ من الصحة وعبارة عن تكهنات وقراءات من أصحاب الوكالات تزامنت مع فتح الحرم لإقامة الصلوات هذه الأيام.
وتوقع صدور قرار ملكي خلال الأسبوع المقبل ينص على الفتح أو التعليق لهذا العام، ونوه إلى أن الإدارة سوف تقوم بتذليل كل الإجراءات رغم ضيق الزمن مقارنةً بالأعوام الماضية لإتمام الشعيرة.
وكشف عن مشقة بالغة تصاحب التجهيزات بدايةً ببنك السودان المركزي، شركات النقل البحري والجوي، وزارة الصحة، رسوم الخدمات بالمملكة، تراحيل الولايات بعدها يتم تحديد كلفة الحج بحراً وجواً.

عن مصدر الخبر

صحيفة الوطن

صحيفة الوطن

تعليقات

  • اندونيسيا اعلنت الغاء الحج لهذا العام والخبر الحزين الاخر وقوع اصابات بالكورونا في مكه المكرمه بلغت ٣٠٠شخص وتوفي ٦اليوم الثلاثاء ~

  • في الغالب الاعم وحسب قرائن الاحوال والتكهنات سوف يتم الغاء حج هذا العام… الحكومه الاندونيسيه صرحت رسميا بالغاء حج هذا العام ..

  • كل التوقعات وقراين الاحوال تدل على صعوبة السماح بقيام الحج هذا العام والعلم عند الله