السودان الان السودان عاجل

تمديد فترة سريان القرارات والإجراءات الاحترازية بالولاية الشمالية

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

قررت اللجنة العليا للتصدي لجائحة كورونا بالولاية الشمالية تمديد فترة سريان القرارات والإجراءات الاحترازية السابقة التي تم إصدارها فى السابق لمنع انتشارفيروس كورونا بالولاية إعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتي الثاني عشر من الشهر الجاري.

كما قررت اللجنة في إجتماعها الدوري امس بدنقلا برئاسة والي الولاية الشمالية المكلف رئيس اللجنة اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري الاستمرار في إغلاق أسواق الولاية وكذلك إغلاق حدود الولاية إغلاقا كاملا و اقامة صلاة الجماعة بالمساجد وأخذ كافة الاجراءات الاحترازية للمصلين مع منع اداء صلاة الجمعة بالمساجد .

كما قررت اللجنة العليا زيادة فترة حظر التجوال لتبدأ من الساعة الثالثة ظهرا وحتي السادسة صباح اليوم التالي وتمديد إجازة العاملين بالمؤسسات والمصالح والهيئات والمجالس مدفوعة الاجر لمدة عشرة أيام اعتبارا من يوم غد الثلاثاء عدا العاملين في مجال تحصيل الايرادات .

وشددت اللجنة علي منع حركة تنقل المواطنين والعربات بين محليات الولاية المختلفة إلا للحالات المرضية الطارئة والاستمرار في منع دخول المركبات العامة والخاصة للولاية الشمالية مع مراقبة ومتابعة مداخل الولاية وتطبيق العقوبات ضد المخالفين بجانب استئناف عمل البنوك والتعامل المباشر مع الجمهور من الساعة الثامنة صباحا وحتي الحادية عشر فضلا عن عمل محطات الوقود من السادسة صباحا وحتي الثانية ظهرا.

ووجه الاجتماع بالاستمرار في توفير احتياجات المواطنين الاساسية بالاحياء علي ان يستمر ديوان الزكاة بالولاية في توفير كميات اضافية من الكمامات.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • مشكلة الولاية الشمالية فى انه لا توجد لديها حكومة على ارض الواقع – وهى حكومة نظرية بدأ من الوالى الى اصغر موظف وهم لا يعلمون اصلا اين موقع الولاية من خارطة البلاد وانا متاكد فى حال سؤال الوالى النظرى الساعورى عن محليات الولاية لن يعرفها – ولا فرق بينه وبين اللمبى بتاع الدفاع بالنظر اذ ان كل ما يقوم به هو التنظير والكلام الانشائى المحفوظ

  • يقولوا والله اعلم انه الرغيفة في كريمة ب 5 جنيهات والناس حا تطلع او طلعت…
    اكيد استخدوا علة كورونا لانهاء والهاء الناس عن مشاغلهم الحياتية التي تدعوا للغضب علي من كانوا امل وعشم الناس في صلاح حالهم…. ومازلنا نعشم ونسأل الله ان يوفقهم ايا كانوا قحت ول طقت ول حتي شيطان رجيم المهم العدل والعيش الرغد ولكن لن نتنازل عن ديننا وشرعنا