السودان الان السودان عاجل

ثلاثة قتلى وثمانية جرحى في غارة نهب الماشية بولاية الوحدة

مصدر الخبر / راديو تمازج

قُتل ثلاثة أشخاص على أقل وجرح ثمانية آخرين في غارة نهب الماشية في مقاطعة مايوم بولاية الوحدة بجنوب السودان يوم الأحد.  

وقال كانق جون بول، المدير العام لوزارة الإعلام في ولاية ليج الشمالية السابقة، في تصريح لراديو تمازُج يوم الإثنين، أن ثلاثة أشخاص على أقل لقوا حتفهم وجرح ثمانية آخرين في غارة نهب الماشية شنه شباب مسلحين على قرية “بورلوكا”، بمنطقة بول الشرقية يوم الأحد.

وتابع “الحادثة أدت الى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح ثمانية آخرين وإثنين من بين الجرحى حالتهما خطيرة وسوف يتم نقلهما إلى مستشفى بانتيو لتلقي المزيد من العلاج”.

وأوضح كانق، أن الحادثة وقعت عندما قامت مجموعة من الشباب المُسلحين بشن هجوم بأسلحة ثقيلة على قرية “بورلوكا” يوم الأحد، وأن الهجوم أسفر عن نهب حوالي ثلاثة ألف رأس من الماشية.

واتهم المسؤول الحكومي، الفرقة الثالثة للجيش الحكومي في منطقة تويج بولاية واراب، بدعم الشباب المسلحين في شن الهجوم ، مشيراً إلى أن المهاجمين إستخدموا أسلحة ثقيلة من “أر بي  جي” وغيرها، وهي أسلحة لا يمتلكها المدنيين على حسب حديثه.

وأضاف “هذه الأسلحة لا يمتلكها مدنيين، بالتالي لا يوجد أي سبب أن يقوم الجيش الحكومي بدعم الشباب المسلحين، ومساعدتهم في عمليات نهب الماشية، ما نعرفه هو ان هذه الجرائم تنفذها الشباب المسلحين”.

من جانبه أكد لوكا شلينق رياك، السكرتير العام لمجتمع بُول في المنطقة، وقوع الحادثة، مبيناً أن غارة نهب الماشية أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح ثمانينة آخرين بينهم حالتين خطرة.

وأوضح لوكا، في حديثه لتمازُج، أن المهاجمين جاءوا من منطقة “أجاكواج” بولاية تويج سابقاً، مدججين بأسلحة ثقيلة وقاموا بنهب حوالي ثلاثة ألف رأس من الماشية.

ولم يتمكن راديو تمازُج من الوصول إلى السلطات الحكومية في ولاية تويج سابقاً، والناطق باسم  الجيش الحكومي لول رواي، لتعليق على اتهامات السلطات في منطقة ليج الشمالية.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج