السودان الان السودان عاجل

إصابة (3) طالبات و القبض على (14) آخرين في شجار بولاية البحيرات

مصدر الخبر / راديو تمازج

 

أصيب (3) طالبات على الأقل بجروح والقبض علي (14)آخرين عقب شجار نشب فيما بينهن في مدرسة رومبيك الإبتدائية للبنات ، في مدينة رومبيك حاضرة ولاية البحيرات ،وذلك نهاية الإسبوع المنصرم.

وقال  مجاك الفايو ادرو ، مسؤول الشرطة في مقاطعة رومبيك الوسطي ، في تصريح لراديو تمازج ، أن الشجار إندلع بين الفتيات أثناء صرف الأموال التي تدفع لهن من قبل الجهات المانحة و وزارة التعليم لتحفيز الفتيات في مواصلة التعليم ، مبيناً أن الشرطة تدخلت وتم إعتقال (14) من الطالبات  اللاتي تورطن في الشجار.

وتابع “اشتباكات عنيفة إندلعت بين فتيات مدرسة رمبيك الابتدائية بسبب عدم ظهور اسماء البعض منهن في كشف صرف الأموال ، بينما جاء طلاب من الخارج وإستلموا أموالهم ، هذا هو سبب إندلاع العنف”.

واوضح  مسؤول الشرطة أن الفتيات الأن في حجز الشرطة للتحقيق معهن من ثم تقديمهم للمحاكمة، و الفتيات اللواتي تعرضن للإصابات يتلقين العلاج في مستشفى رمبيك .

وأضاف “لم أقابل مسؤولي  مدرسة رومبيك للبنات ، لكن سيتم استدعاءهم من قبل محكمة المدينة ليتمكنوا من الحضور والإجابة على سبب تبديل كشف أسماء الطالبات”.

وكشف ادور ايضاً عن إندلاع إشتباكات بين الطلبة في مدرسة “دينق نيال” وجرح ايضاً أخرون وذلك بسبب تلك الأموال ،مبيناً أن قوات  الشرطة تدخلت لتهدئة الوضع .

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج