اخبار الاقتصاد السودان عاجل

قرار خاص حول إغلاق المطارات أمام حركة الركاب للرحلات الدولية والداخلي

سودان تربيون
مصدر الخبر / سودان تربيون

كشف مسؤول رفيع بسلطة الطيران المدني السودانية عن تمديد إغلاق المطارات بالبلاد أمام حركة الركاب للرحلات الدولية والداخلية إلى منتصف الشهر المقبل للحد من تفشي وباء كورونا.

وقال مدير سلطة الطيران المدني السودانية إبراهيم عدلان لـ ” سودان تربيون” السبت إن السلطة “ستمدد نشرة الطيارين التي تنتهي الأحد إلى السابع عشر من يونيو المقبل”.

وأضاف ” المطار سيظل مغلقا أمام حركة الركاب العادية على أن يستمر في استقبال وتحريك رحلات البضائع والإجلاء ورحلات الإغاثة”.

وأعلن عن شروع السلطة عبر ممثليها في لجنة العالقين واللجنة العليا للطوارئ الصحية في وضع خطة عودة العالقين السودانيين بالخارج سيتم الإعلان عنها حال اجازتها.

وفى السابع عشر من مايو الحالي أعلنت الحكومة السودانية تمديد إغلاق المطارات بالبلاد أمام حركة الركاب للرحلات الدولية والداخلية حتى نهاية الشهر للحد من جائحة كورونا.

وفي 20 أبريل الماضي مددت الحكومة إغلاق المطارات، أمام حركة الركاب للرحلات الدولية الداخلية حتى 20 مايو الجاري.

واستثنى القرار الصادر من سلطات الطيران المدني رحلات البضائع المجدولة والإضافية، ورحلات المساعدات الإنسانية والدعم الفني والإنساني، ورحلات الشركات العاملة في حقول البترول، ورحلات إجلاء الرعايا الأجانب.

يشار إلى أن القرار صدر بتوجيه من اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالبلاد التابعة لمجلس الأمن والدفاع.

والمدير العام لسلطة الطيران المدني عضو باللجنة العليا المذكورة وجميع الرحلات المستثناة خاضعة للتصديق المسبق من سلطة الطيران المدني السوداني.

وتشهد البلاد منذ 18 ابريل الماضي، حظرا للتجوال في العاصمة الخرطوم لمنع تفشي الفايروس التاجي.

عن مصدر الخبر

سودان تربيون

سودان تربيون

تعليقات

  • كل تفاصيل الأخبار معلقه على خبر واحد إلا وهو قرار خاص حول إغلاق مطار الخرطوم
    في خطأ في the links

    • يا جماعة اليوم انقضى وانتو ما جأيبين خبر للخطأ.عنوان واحد لكل الاخبار. معقول ده .صلحوا الخطأ يرحمكم الله

  • ياناس تقنية المعلومات أي رابط نفتحه يجيب لينا موضوع اغلاق المطارات! ممكن تراجعوا لينا المشكلة شنو؟

  • الأرزاق ليست بالكتابة.
    الشيخ مصطفى الأمين كان يكتب اسمه السيح.
    لا تسخر يا برانكو وسلم على طيفور الأمين.

  • اسلام وعليكم انا داير اعرف انتو ممكن تفحصو ناس هم خارجين من بلاد او المدينة او خارج السودان وانا زهشنا افتحو المعابر والله ضروف صعبة قبل الحظر صعب بعد ما حظرتو تجوال بقا اصعب بس انا دايرو انكم تفتحو معابر والله دايرن نطلع من سودان زاتو انتو شغل وقفتونا ولا مدتتونة بي دعم مالي او غذاء افتحو معابر في اقرب وقت والله الوضع صعب الحمد الله غايتو سلام وعليكم