السودان الان السودان عاجل

ترتيبات جديدة حول حظر التجوال بالعاصمة الخرطوم ومصدر ينفى صحة ما نُشر عن البعثة الصينية

السوداني الدولية
مصدر الخبر / السوداني الدولية

“الخرطوم- نشوة أحمد الطيب”

اكد مصدر رفيع المستوى في ولاية الخرطوم ل(السوداني الدولية) أن البعثة الصينية لم تمارس عملها حتى الآن وهي في مرحلة الاستماع للتقارير التي تعكس خلفية الأوضاع الصحية في البلاد مشيراً إلى أنه لم تصدر عنها أي قرارات أو توصيات كما نُشر و ذيع عبر الوسائط المتعددة.

وتوقع المصدر صدور ترتيبات جديدة حول تمديد او رفع الحظر تستوعب كل متطلبات التطورات الراهنة والتي هي بخلاف السائد حالياً.

واكد ان اليوم (السبت) سوف يجري نقاش وحوار عميق بين اللجنة العليا للطوارئ الصحية والغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا لوضع تصور حول ما آلت إليه الأوضاع الآن من تداعيات الحظر من حيث أكثر الفئات المتضررة خاصة أصحاب المهن والأعمال الحرة الذين تطاول بهم امد الحظر و أسر على مستوى دخلهم بفقدان مصدر الرزق الناتج عن العمل اليومي، بجانب الجهات التي عليها التزامات مالية تجاه جهات أخرى و الجهات التي لديها معاملات مع الحكومة والتي توقفت الان بسبب الحظر.

عن مصدر الخبر

السوداني الدولية

السوداني الدولية

تعليقات

  • أخي محمد كرار . لست قحاتياً . تابع تعليقاتي . أملك قلباً واحداً لعشق واحد خرجت من أجله الملايين الهادرة التي عبت الشوارع والساحات هتافاً وثورة وقدمت المهج والدماء قرباناً لمن تحب وتهوى . حب متجرد من كل حزب وانتماء . كل يوم يلفني الحزن على مواقفهم المتخاذلة الجبانه . نقد وتبخيس وازدراء في حق من تحملوا المسؤولية بشجاعة ووطنية . فصاروا يصارعون أعتى العواصف والظروف والأزمات . التي أوجدها أفسد من مشى على الأرض .وليتك تعلم الجهد الرهيب الذي تقوم به حكومة الثورة . لذا من واجب كل وطني غيور أن يكشف كل انتهازي جشع مهما كانت وجهته عسكري أو مدني وما سردته حقيقة يعرفها القاصي والداني وليست وليدة الوهم والخيال .و أقول لك مكونات الانتقالية شكراً فقد انجزتم الكثير ولكن :
    قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد * وينكر الفم طعم الماء من سقم

  • لو فُعل الحظر كما بنبغي لانحسر الداء . ولكن أقولها بصراحة وشجاعة لازالت القوى النظامية بكافة مسمياتهاتستغل الظروف الراهنة وتقوم بممارسات بغيضة . الآن اذهبوا بجوار الميناء البري ومواقف السفر بين الولايات لتروا بأم أعينكم وهم ينظمون حافلات وسيارات لتسافر عبر الولايات و بأسعار خرافية . اذهبوا إلى المخابز والمستودعات والطلمبات وبجوار الأسواق و صيدليات التأمين والمستشفيات ومواقف المواصلات العامة انظروا كيف يستغل البسطاء والعوام ومن من شرطة وجيش ودعم. اوفقوا هذا العبث والفوضى .

    • بكرى الكناوي القحاتي امشي المخابز تجد صفوف العيش والناس مكتظة
      امشي الطلمبات تلقى صفوف وناس حول المسدس متلمه
      امشي السواق تلقى اك ام من البشر متلاصقه
      امشي المستودعات تلقى صفوف من البشر لشراء الغاز
      دوله لم تقدر على توفير الغذاء والدواء الجازولين والغاز والبنزين
      دوله لم تقد. ان توفر شي لأصحاب المهن الهامشيه وأصحاب الأعمال الحره
      دوله لم تقدر على توفير الفيتامينات والأدوية والدربات
      د له بيعترف مجلس السيادة بالفشل
      والدقير
      انتهى رمضان ورجعنا لصفوف للعيش
      انتهى رمضان وتصرح المطاحن بأن الدقيق يكفي لأسبوعين
      برضو تقول القوات النظامية
      اه ومدني كيف…. وأكرم كيف…. ووزير الطاقه الرفع الدعم من البنزين وبرضو ما قدر يوفره كيف

  • حبيبي الشيخ كمامات نجيبها ليك من وين
    هو ادويه منقذه للحياه
    وأدوية الأمراض المزمنه
    مافي اقول كمامات
    الكيزان دسوا الكمامات والأدوية
    جداددد قحاتي

  • تاثير المواطنين شديد والفلس.من غير عمل شديد نرجو من المسؤولين المراعاة لذلك ممكن يكون من 6ص الي 6مساء والتزام المواطنين بلبس الكمامات والتعقييم يجب التعايش مع كورونا