السودان الان السودان عاجل

تأخر صرف مرتبات العاملين في الخدمة العامة بجنوب السودان

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

كشف وزير الخدمة العامة في جنوب السودان عن تأخر صرف رواتب موظفي الخدمة العامة لخمسة أشهر منذ شهر يناير هذا العام.

وقال جوزيف بنغازي بكاسورو، في تصريح لراديو تمازُج الخميس، إن موظفي الخدمة العام في جنوب السودان، لم يصرفوا رواتب خمسة أشهر منذ شهر يناير هذا العام، وأن وزارة المالية عزت تأخر الرواتب إلى أزمة اقتصادية تعاني منها البلاد.

وأضاف “منذ شهر يناير حتى الآن لم يتم صرف الرواتب، وزارة المالية تشكو من أزمة إقتصادية لذا نحن نخبر الموظفين عن ما نسمعه من وزارة المالية”.

وتابع “منذ أن تم تعيين وزراء الحكومة الإنتقالية لا توجد خدمات، جميع الناس تأثروا بالأزمة وهذا يشمل جميع الوزراء، هذه هي الصراحة”.

وناشد بكاسورو، مواطني جنوب السودان للالتزام بإجراءات فيروس لتجنب إنتشار المرض بعد إرتفاع حالات الإصابة في البلاد، مؤكداً استعداده لإجراء الكشف عن فيروس كورونا.

من جانبه شكا عدد من العاملين بمدينة ملكال بولاية أعالي النيل، من تأخر صرف رواتبهم لخمسة شهور،  وذلك يوم الخميس.

وأبلغ العاملون في تصريحات لهم لراديو تمازج،  بأنهم لم يحصلوا حتى الآن على رواتبهم لخمسة اشهر، مشيرين إلى انهم يعانون أوضاعا معيشية صعبة في ظل مواجهة فيروس كورونا.  

وأوضح احد العاملين رفض الكشف عن اسمه، أن وزارة المالية اعتادت على تأخير رواتبهم باستمرار، بحجة إجراءات ومعاملات بنكية، زاعما ان الرواتب وصلت الى رئاسة  الولاية منذ أسبوعين ولم يتم صرفها حتى الآن.

و أكد وليم، وهو معلم بالمرحلة الابتدائية بملكال، عدم صرف المعلمين مستحقاتهم لخمسة أشهر، مناشداً الحكومة الاتحادية للتدخل العاجل قبل أن تتفاقم اوضاعهم المعيشية.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج