السودان الان

رفع سقف السحب اليومي من الصرافات إلى (5) آلاف جنيه

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم: باج نيوز
أعلن مصدر مصرفي موثوق، أن الصرافات الآلية سيُعاد برمجتها عقب عطلة عيد الفطر لرفع سقف السحب اليومي من ألفي جنيه إلى (5) آلاف جنيه، للحد من التزاحم في أفرع البنوك.
وبحسب (سونا) الجمعة، أكدت عدد من البنوك أنها واصلت تغذية الصرافات الآلية بصورة راتبة خلال عطلة العيد لتغطية الإقبال الكبير من المواطنين على السيولة.
وأوضح نائب مدير عام بنك الأسرة د. حيدر حسين، أن التعاملات التقنية بالصرافات الآلية ونقاط البيع والبطاقات الإلكترونية سارت بصورة طيبة خلال عطلة العيد، وأشار إلى استئناف الخدمات المصرفية الأخرى عقب العطلة.
وقال طبقاً لـ(سونا)، إن التغذية تتم يومياً وهنالك إقبال شديد من المواطنين على السيولة، وأضاف بأن جميع الفروع بها صرافات آلية ونقاط بيع يوجد بها مناوبون ليديروا عمل التقنية.
وبشأن تحوطات جائحة (كورونا)، أشار إلى إجراءات احترازية وتوفر الإحتياجات الكاملة من معقمات الأيادي والأسطح والكمامات والقفازات حتى على مستوى العملاء، بجانب متابعة بكل الأفرع ضمن لجنة طوارئ مكافحة الفيروس. ودعا المواطنين للالتزام بالإرشادات الواقية عند التعامل مع الصرافات الآلية وتداول العملات.
من جانبه، قال مدير فرع الخرطوم بالبنك الفرنسي نادر محمد عبد الله، إن الصرافات تعمل (24) ساعة ويتم تغذيتها بصورة منتظمة، ونوه إلى أن بنك السودان فرض غرامات في حالة عدم توفر سيولة خلال العطلة، وأشار إلى أنه تم التركيز على الأماكن السكنية ذات الكثافة.
ونبه إلى أن قرار رفع سقف السحب اليومي من (2) ألف إلى (5) آلاف جنيه سيتم عقب برمجته في الصرافات الآلية عقب عطلة العيد للتقليل من الإزدحام بأفرع البنوك.

The post رفع سقف السحب اليومي من الصرافات إلى (5) آلاف جنيه appeared first on الصيحة الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

تعليق