السودان الان

السودان :اتفاقا بين السودان وبرنامج الأغذية العالمي لدعم الأسر الفقيرة

مصدر الخبر / صحيفة آخر لحظة

الخرطوم:اشراقة الحلو

وقعت حكومة السودان وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مذكرة تفاهم لدعم برنامج الحكومة السودانية الخاص بدعم الأسر والذي سيقدم تحويلات نقدية مباشرة للأسر السودانية.

وقع حكومة السودان وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور ابراهيم البدوي وممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري بالسودان حميد نورو في حضور رئيس الوزراء عبد الله حمدوك والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي.

وستقوم الحكومة السودانية بتقديم تحويلات نقدية شهرية مباشرة لدعم الأسر الضعيفة كجزء من الجهود التي تبذلها لتخفيف آثار المصاعب الاقتصادية الجارية. ويتوقع أن يبدأ البرنامج في النصف الثاني من العام بتمويل من حكومة السودان والشركاء.

وقال الوزير البدوي بأن “ابرنامج دعم الاسر هو أحد أعظم مشاريع الحكومة الانتقالية وسيكون من الثمار الرئيسية لثورة ديسمبر. وسيقدم تحويلات نقدية مباشرة لحوالي لحوالي 80 في المائة من الأسر السودانية
و تقدر حكومة السودان أن 65 في المائة من السكان يعيشون تحت خط الفقر. وأن وضع الأمن الغذائي السيئ أصلا من المرجح أن يزداد سوءا مع الأثار الاجتماعية والاقتصادية السلبية لجائحة الكورونا ،

وقال ممثل برنامج الغذية حميد نورو: “سيكون البرنامج عاملا أساسيا لحماية الأشخاص المعرضين لخطر الانزلاق الى الجوع، واضاف شراكتنا الثابتة مع المانحين تمكننا من تقديم المساعدات الحاسمة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر

عن مصدر الخبر

صحيفة آخر لحظة