السودان الان السودان عاجل

قتيلان وإصابة أكثر من ثلاثين شخصاً في غارة نهب الماشية بإدارية روينق

مصدر الخبر / راديو تمازج

قُتل شخصان على أقل وجرح أكثر من ثلاثين آخرين بينهم طفلين ورجل مُسِن، في إشتباكات مسلحة بين رعاة الأبقار ونهابي الماشية في إدارية روينق بجنوب السودان يوم الثلاثاء.

وقال مياكول مكواج، مدير الإعلام بادارية في تصريح لراديو تمازُج يوم الثلاثاء، أن شخصين على أقل قتلا وأصيب 35 شخصاً بينهم طفلين ورجل مسن، في حادثين منفصلين إثر غارة نهب الماشية شنته مجموعة مسلحة مساء يوم الإثنين.

وأوضح مياكول، أن الحادثة وقعت في مراح الأبقار بقرية “كويك”، عندما قامت مجموعة مسلحة بأسلحة ثقيلة في الزي العسكري، بشن هجوم حوالي الساعة الخامسة مساء يوم الإثنين وقاموا بنهب الآلاف من  الأبقار.  

وأضاف “خلال الإشتباكات قُتل شخصين وأصيب ثلاثة آخرون بينهم طفلين، ورجل مُسِن، بطلق ناري، فيما أصيبت 32 آخرين بجروح متفاوتة إثر إنقلاب سيارة تقلهم كانت في طريقها لملاحقة نهابي الماشية”.

وتابع المسؤول الحكومي، أن السكان المحليين بعد ملاحقة المهاجمين قاموا بإرجاع عدد من الأبقار فيما هرب المعتدين بالآلالف من الأبقار وقطعوا النيل في منطقة قويت بولاية الوحدة، على حسب تعبيره.

وأشار مياكول، أن المهاجمين كانوا في الزي العسكري بأسلحة ثقيلة، متهما قوات المعارضة المسلحة بالتورط في الهجوم.

وقال مياكول، إن جميع الجرحى يتلقون العلاج في مستشفى فاريانق وأن السلطات الحكومية في الإدارية أجرت إجتماعات مع قوات البعثة الأممية المتواجدة في المنطقة لمناقشة تكرار الهجمات المسلحة بغرض نهب الماشية في المنطقة.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج