السودان الان

المهدي: سياسة السودان الخارجية كانت (ملطشة) في العهد المباد

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

رصد : السوداني

في تصريح خاص لإذاعة مونت كارلو الدولية، قال الامام الصادق المهدي، ان الذي حدث في العلاقات الخارجية السودانية في العهد المباد «هو ان تحول السودان إلى (ملطشة) وإلى تصرفات انتهازية ينتقل كالفراشة من جهة إلى جهة». وأكد أن السودان يحتاج إلى سياسة خارجية متوازنة تحافظ على العلاقة بكل الدول العربية والإفريقية؛ خالية من المحورية.

وحول التطبيع مع إسرائيل أعتبر الصادق المهدي أن إسرائيل الحالية تقوم عل أساس عنصري لأنها تجيز قانونا يجعل المواطنة مرتبطة بالدين اليهودي، وهذا يعني أن الآخرين من غير اليهود ليس لهم حق المواطنة وهذا خطأ كبير، وبموجب هذا القانون أصبحت إسرائيل دولة أبرتايد فصل عنصري كما كانت دولة جنوب إفريقيا، كما أن إسرائيل الحالية أصبحت تتمدد في الأراضي المحتلة و هذا يعارض القرار الدولي 242 و القرار194.

يمكن قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

تعليقات

  • وكانت ملطشة في عهدك برضة والا نسيت؟ بعد ما شالوك الكيزان في دولة نددت؟ في زول حتى سأل عليك؟ ما العالم كله بارك الانقلاب عشان عارفنك فاشل ومصاب بداء العظمة في الفارغة.

  • أنت ي إمام الضلال ديناصور محنط تاريخك السياسي إنتهى تاريخه بالعمالة والأرتزاق وانت لص وكنت ترضع من ثدي الكيزان لأن الكيزان الدواعش جزء منك ومن أسرتك والشباب الثوري كشف قناعك ولامكان لك بعد اليوم في تحديد مصير السودان نعلم علم اليقين أن لديك ملفات فساد كثيرة تريد إخفاءها بمحاربتك للجنة تفكيك النظام لنها حتماً ستطالك أنت وأسرتك ومحبيك وموريديك !!!!!

  • الصادق المهدي لاهو صادق ولا هو مهدي انت مالك ومال تصرفات اسرائيل هي حرة في تصرفاتها الداخلية تكلم عن مساوي ومحاسن التطبيع والفوائد التي ستجنيها البلد