السودان الان

عالم سوداني ضمن فريق تطوير وتجربة لقاح لمرض (كورونا)

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم- الصيحة
بدأ باحثون في قسم الأمراض المعدية في مستشفيات نيوكاسل- إحدى مراكز بحوث (كوڤيد 19) السريرية الخمسة في بريطانيا- أول تجارب مصل جامعة أكسفورد على (500) من البالغين الأصحاء من أفراد الصف الأول من الممارسين الصحيين مثل الأطباء والممرضين- الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى.
وقال عضو الفريق السوداني الجنسية د. يسري عبد الله طه، استشاري الأمراض المعدية، رئيس قسم الفيروسات في نيوكاسل، إنه يتوقع أن يتم إنتاج (400) مليون وحدة من اللقاح، إذا ثبتت فعاليته، بحلول سبتمبر 2020م.
وأضاف بأن هناك أكثر من مائة مصل (لقاح) يتم تطويرها الآن ضد مرض (كوڤيد 19)، لكن مصل جامعة أكسفورد يعد الأوفر حظاً في إهتمام الخبراء على مستوى العالم.

The post عالم سوداني ضمن فريق تطوير وتجربة لقاح لمرض (كورونا) appeared first on الصيحة الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

تعليقات

  • سودان عجيب و غريب لمّن سودانين بالداخل يعلنوا إكتشاف دواء زول جايب ليهم خبر مافي لا حكومه و لا إعلام
    و لكن لو حزب واحد من قحت عمل مؤتمر تلقاهم ناقلين الخبر …و لو هكذا الاكتشاف في جنوب السودان لاستضافوهم في الاذاعات و التلفزونات و لكن..

  • يعني ايه من ضمن الفريق يمكن مهمته اخذ العينات فقط. بتاع الشاي للفريق هو ايضا من ضمن الفريق و السكرتارية هم من ضمن الفريق. بتحبو تكبرو كومكم و تافويرو ساكت.

    • يا حبيب، إبن فداسي (قلب الجزيرة) دكتور يسري من أجمل وأشطر السودانيين الذين التقيتهم … رجل مثالي بكل المقاييس … زاملته في حنتوب الثانوية وجامعة الخرطوم وبعد التخرج تفرقت بنا السبل بسبب تتار العصر الإنقاذيين الذين بسببهم تشتتنا في أركان الدنيا الأربعة … بعدين ياخ خليك fair .. الخبر يقول أنه استشاري (consultant) والمسؤول عن قسم الفيروسات (virology department) وليس فراش أو عامل نظافة أو مجرد سكرتير أو (pen pusher) كما أوردت في تعليقك المتعجل، مع احترامنا الكامل لأصحاب هذه المهام المفتاحبة التي بدونها لن تكتمل الخدمة وستنهار … أنا أكتب من بريطانيا وفاهم السيستم .كويييييس .. وبالمناسبة بمجرد انتهاء جائحة الكورونا حا أكون بحول الله شغال مزارع في الخلا وماسك موية وسلاحي الأساسي حيكون كوريق وطورية .. لا تبخسوا الناس أشياءهم يا رجل وخت الكورة واطة وأجبد نفس عميييق … التجية للصديق العالم الجميل دكتور يسري أينما حل أو رحل مع تحية خاصة لك أصدقائي في فداسي الجميلة الراقية …