السودان الان السودان عاجل

تسجيل (156) اصابة جديدة و خمس وفيات بفيروس كورونا في السودان

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أعلنت وزارة الصحة السودانية عن تسجيل (156) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالإضافة الي  تسجيل (5) وفيات وتعافى 45 حالة وذلك حسب التقرير الوبائي ليوم  الاحد.

وسجلت الحالات الجديدة  من ولايات الخرطوم (142)  حالة، الجزيرة (1) حالة ،  جنوب دارفور (5) حالات ، وكسلا (2)  ،النيل الابيض (3) ، شرق دارفور (3) حالات.

  اما الوفيات فقد سجلت (4) في ولاية الخرطوم، (1) في الجزيرة، وبهذا يرتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الجائحة في السودان الي  ( 3976) حالة، متضمنة (170) حالة  وفاة.

ولقد تماثلت  (45)  حالة للشفاء، (44) بولاية الخرطوم و(حالة تعافى ) بولاية  جنوب دارفور ليرتفع العدد الكلي للمتعافين الى (503) حالة تعافى.

ونوهت الوزارة الي أن هناك  حالة وافدة الى الخرطوم من ولاية  الجزيرة  ، فضلا عن تطبيق بروتوكول حالات التعافي والخروج من العزل المحدث .

كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقانون الطوارئ الصحية بالبقاء في المنازل، والتزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية المتمثلة فى  ( التباعد الاجتماعي ، غسل الأيدي،آداب العطس والسعال)، والتبليغ الفوري عن حالات اشتباه على الأرقام 221 لبلاغات ولاية الخرطوم و9090 للبلاغات في كل ولايات السودان.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

تعليقات

  • يجب كتابة التاريخ في التقارير المنقولة عن وزارة الصحة..و على موقع اخبار السودان ان يحرص على لا يعرض الاخبار القديمه و كمان معنونه ب السودان عاجل ..يعجل من اجلكم ان شاء الله…. وهم

  • كما قال قائل “اي حاجة في السودان زفت، الا الشارع!” التقرير الوبائي أعلاه بتاع يوم الأحد، و اليوم الأربعاء! غايتو الغباء في السودان مفرط الحدة! غبائك يا سوداني من شدته بات أقرب للذكاء!