كتابات

عبدالرحمن الأمين يكتب لماذا تلتزم (الجزيرة) بحظر الصلوات الجماعية في بلدها وتبث صلاة التهجد من منزل بالخرطوم؟

صحيفة التحرير
مصدر الخبر / صحيفة التحرير

ما قامت به (الجزيرة) من بث فوري لصلاة التهجد البارحة من منزل بالخرطوم ليس خبرا يستحق الاحتفاء ، فلا الكعبة انتقلت للخرطوم ولا القارئ إسمه السديس ، بل كان تصرفا استفزازيا يمط اللسان طويلا ازدراءا لقرارات حكومتنا ، بل يمضي شوطا إضافيا فيوفر جرعة نفسية تشجع كل من يريد تحدي قرارات الحكومة التي أصبحت موضة لاعداء الثورة هذه الايام.

وهنا يتضح بجلاء خبث المقاصد وهو الخلط مابين رخصة الصلاة في المنزل بسبب جائحة الكورونا وتحويل صالون منزل أحد أغنياء مدينة الخرطوم لمسجد مكيف !! فالأمر يماثل ما يقوم به القصابون غير المرخصين عندما يتغافلون عن مسطرة الالتزام بالقوانين الصحية فيقصبون الذبائح (الكِيري ) في المنازل وليس في المسالخ حيث ينبغي ! وحيث ان القانون يحرم التحايل علي أوامر البلدية بحظر ذبح الذبائح خارج نطاق المسالخ ،حيث تتوفر الرعاية البيطرية للذبيح ،وينص علي عقوبات رادعة من اجل الصحة العامة فان ذات المبدأ يجب ان يطال هذه الصلوات الجماعية الكيري لخطورتها وهذا الوباء اللعين يحصد عشرات الارواح يوميا. فبث صلاة جماعية من منزل ، هذه الايام وقد استدعت نازلة الكورونا إغلاق أقدس حرمين في مكة والمدينة ، فيه ترحيب بل وتبني لتصرف غير قانوني وغير رشيد يخرق أمرا حكوميا بالطوارئ وحظرا للتجوال حفاظا علي صحة شعبنا .

مثل هذا العبث وعدم الاكتراث بقوانين السودان والموت الجماعي لأهله بإصابات الكورونا يستلزم ردعا صارما من وزارة الاعلام !
الدول المحترمة ، كما نري ونسمع كل يوم ، تنتصر لكل جزئيات سيادتها سيما وإن أوامر حظر التجول صادرة عن مجلس يمارس تلك السيادة. الترجمة العقابية لهذا الكلام تستلزم سحب حقوق البث فورا من مكتب قناة الجزيرة بالخرطوم وحظرها من السودان .

وأخيرا ، لماذا تتكبد قناة الجزيرة تكاليف منصرفات نقل الصلاة من الخرطوم وتدفع أجرة للقمر الصناعي ، ودونها القصور الأرحب في قطر والمساجد الأفخم التي تتزين بها الدوحة؟ ام ياتري ان للأمر صلة بالتزام القناة القطرية بأمر طويل العمر قفل ابواب مساجد الدوحةًومنع الصلوات الجماعية نهائيا !!

[email protected]
عبدالرحمن الأمين

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

عن مصدر الخبر

صحيفة التحرير

صحيفة التحرير

تعليقات

  • قطر الشيطان وقناة الجزيرة حبائل الشيطان اما الامارات فهي الملاك وقناة العربية هي اجنحة الملاك …. ابعدوا عن سياسة المحاور ولكم في النظام البائد عظة وعبرة لمن القى السمع وهو شهيد

    • بعض الصحفيين يمارسوا التسول والتطبيل لمصلحة جيوبهم ريال قطري
      أو درهم إماراتي
      أصحاب مصالح شخصية تطبيل وطلس

  • يااستاذ النقل لا يكلف شىء انما هو فيديو من الجوال ولاشىء يمنع اى قناة فى العالم من نشر فيديو ياتيها من اى منطقة فى العالم واذا كان الموضوع تصفية حساب لك مع الجزيرة هذا شانك

  • نقلت صلاة من داخل منزل و نقلت صور صلاة العید فی میدان تحدی للحظر. الجزیرة قناة اخباریة ما بتنتقی الاخبار و نحنا بهمنا نعرف الاخبار مهما کانت الاخبار المجردة بدل ما تنتقد الجزیرة حارب الممارسة الالقت الجزیرة علیها الضوء و عرفتک بیها. نحنا شعب ما موضوعی بنحب الدسدسة.

  • لافايدة من بث الفتنة وشيطنة دولة قطر وشعب قطر نحن شعب مسالم ومحب لكل شعوب العالم ونريد بناء علاقات إخاء ومحبة مع الجميع ونسأل الله ان يجمع شمل المسلمين في كل مكان وكل عام وأنتم بخير.
    هنالك أربعة حكام عرب احبهم كثير من الناس لحبهم للخير والمساعدة:
    زايد بن نهيان
    وفيصل بن عبدالعزيز ال سعود
    وحمد ال ثاني
    وقابوس بن سعيد

    ربنا يرحمهم ويحفظ الشيخ حمد ال ثاني واتمني ان لا يقف تاريخ عظماء حكام هذة الأمة عندهم حتي يعم الخير الجميع.

  • وتكدس الناس في الأسواق لشراء ملابس واحتياجات العيد
    وصفوف الغاز التي لم تتوقف من قبل رمضان والي اليوم الناس متكدسه في الثفوف
    وصفوف الخبز والجازولين والبنزين
    والمواصلات الشغاله وزحمة الأسواق
    ده كلو ووو ما اتكلمت عنه لشنو عاجبك والا ده ما بنقل الكورونا
    والا ده عشان من إنجازات حكومة قحت
    والمستشفيات المغلقه
    والأدوية المعدومه
    والناس البتموت في العربات وهي بتبحث عن مستشفى
    انت طلس كاتب طلس ومطبلاتي