السودان الان

تفاصيل مهمة الطائرة (الغامضة) التي حطت بالخرطوم

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: السوداني

علمت (السوداني) أن الطائرة الخاصة، التي حطت بمطار العاصمة السودانية الخرطوم اليوم الثلاثاء، تابعة لشركة آرو المتخصصة في الإجلاء الطبي.

وجاءت الطائرة التي على متنها فريق طبي ،اختلفت المصادر في تحديد هويته (ألماني-اسرائيلي) بغرض إجلاء المستشارة السودانية الدكتورة “نجوى قدح الدم” مستشارة الرئيس الأوغندي يوري موسفني، والتي كانت قد أصيبت بفيروس كورونا.

وقالت مصادر مطلعة ل (السوداني ) أن الفريق الطبي وقف على حالة “قدح الدم” بمستشفى علياء، ولما لم تسمح ظروفها الصحية لنقلها، واضافت المصادر أن الوفد أعطى بروتكول علاجي لها مع أدوية.

وكانت الدكتورة  “نجوى عباس قدح الدم” قد أصيبت بفيروس كورونا المستجد وتم نقلها قبل أيام إلى مستشفى علياء بالخرطوم لتلقي العلاج.

يذكر أن “قدح الدم” باحثة وعالمة وناشطة سياسية، ومهتمة بالشأن العام، جدها الشهير “قدح الدم” من أمراء الأنصار والمهدية.

وهي مستشارة في مجالات الطاقة النظيفة وقامت بدور الوسيط لاصلاح علاقة كمبالا بالخرطوم. رتبت زيارة شهيرة لموسفيني إلى الخرطوم، حتى أن موسفيني أصر على زيارة منزلها في حي العباسية في امدرمان والتقي باسرتها.

كما تعد مهندسة لقاء رئيس المجلس الانتقالي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان  برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في فبراير الماضي بمدينة عنتيبي الأوغندية.

يمكن قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

تعليقات

  • طائره مخابرات!!! واعطت اوامر للجنرال البرهان !!! الامر التاني حمدوك الي هنا قدم استقالتك المهمه انتهت!!!! اما حميتدي خط امارات طه رايهم استلم السلطه قبل برهان الشعب فراجه

  • ياخي دي المرة الثالثة التي أذكرها، حيث لم يُعلق/يُكاشف عسكر السيادي المواطنين، وإنما ينبري فقط للنفي بعد أن يتم نشر الخبر المعني علي وسائل الإعلام المختلفة :
    1- لقاء البرهان-نتانياهو، كشفه الإسرائيليون.
    2- الطائرة الإماراتية، التي كشفتها قناة الجزيرة.
    3- هذه الطائرة الغامضة، والتي أكيد جات طافية أنوارها، أو كما قال اللمبي، عليه الرحمة، والهناي ضرب البتاع.

    وأكيد، ما خُفيَ أعظم…….أين هي الشفافية والمصارحة ؟؟؟

  • خبر سودانيات يمارسن الفاحشةمع عمانى خبر معمم وغير مفيد و مقلق ….!!!!!! لا يضيف شيئا للقارىء بل يجعله فى حيرة!!!! و بالاضافة الى ذلك خبر نتائجه سلبية على صعيد سمعة السودانيات اضافة للمستثمرين ان كانواعربا او اجانب … هل ايراد مثل هذا الخبر للاثارة الصحفية كما دابت بعض الصحف اثارته لزيادة التوزيع واخال ان صفحتكم ليست تجارية تسعى للربح……وان كان لابد من ابراز مثل هذا الخبر فليبرز واضحا بتفاصيل واسماء مع تبيان ما وصلت اليه القضية فى اروقة القضاء

  • لاخير في حكومه تكذب علي شعبها ، وينكشف نفاقها بعد اقل من يوم

  • اتضح للكل الان مدي قذارة ولؤم المكون العسكري وعلي الاخص الكباشي .. لازالوا يكذون ويتحرون الكذب ….لابد من كنسهم ومحاكمتهم العاجلة بتهم ممتدة منذ مشاركتهم في نظام البشير القاتل المتعفن الي اختطاف ثورة الفتيات …لن ننساها لكم ابدا ….مرة اخيرة الحكم ليس شان العسكر ولن نقبله ابدا ..لماذا ؟ لانهم غير البلاوي ماعملوا حاجة ليس في السودان بل في العالم..لذلك حجموا في دورهم الاساسي فقط في كل العالم ….وبصراحة لو في اي مغامر او اي زول دا مارايه ماينضم للقوات النظامية ..لن نسمح بتعالي هذه القوات علي الشعب دافع الضرائب….ودا اخر القول

  • الطائرة والفريق غالبا ما يكون من المانيا !
    فعلاقة المانية بدارفور وشخوص. دارفور علاقة غريبة ومريبة وقد توطدت منذ اواخر السبعينيات والي الان !
    راجعو تاريخ وعلاقة الالمان بارض وشخوص دارفور تجدون العجب !!!!

    • حملة الجوازات الغربية الذين تربوا وربوا اولادهم من اموال الكنائس والبارات لن ياتي من ورائهم خير ابدا
      الله يكون في عونك يا وطن
      حسبنا الله ونعم الوكيل

  • طيب الكاذب باسم الجيش دا بلف ويدور لشنو اذا كانت اسارئلية او غيرو اهم شئ يكون واضح مع الشعب زمن الانكار والكذب علي الشعب ولي ولكن من مردوا علي النفاق لايستطيعون العيش في النور نسال الله يكفينا شرهم ويحمي السودان وشعبه من كل افاك اثيم. ونتمني لها عاجل الشفاء.

  • طيب الناطق العسكري والناطق باسم الطيران المدني ما قالوا انه لم تهبط اي طايره الا طائره شحن تركيه ؟؟؟؟؟😳😳

  • طيب نحن اولي بتخصصها ومحتاجين ليها شديد في مجال الطاقة النظيفة وخاصة الطاقة الشمسية

    • يا خالد اخوي دي من زمان تركت تخصصها الاصلي واشتغلت علاقات دولية وهي من نسقت لقاء البرهان مع نيتياهو في يوغندا بالتخطيط مع موسوفيني الشغل ده له ما بعده عالم تشتغل في الظلام بايدي صهيونية

      • لله درك ..احسنت قولا ..فقد تركت الطاقة وعملت تنسج خيوط الظلام … وتوصل ما الله قطعه … وقيل جدها انصاري …ماذ جنى السودان من الانصار غير الكوارث المدلهمة

      • هي لتقديم الخدمات اقرب من العلاقات الدولية !
        وما يطلبه مخدموها غالبا ما يندرج تحت الخدمات القذرة التي تكون ضد الشعوب والاوطان وهذا لا ينفصل عن العمالة والتجسس —
        ومثلها لا ولاء ولا انتماء له لوطن !!!