السودان الان السودان عاجل

الطيب مصطفى يقر بخطورة وباء كورونا عقب وفاة زوج ابنة شقيقته

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أقر (الخال الرئاسي) الطيب مصطفى بخطورة وباء كورونا عقب وفاة زوج ابنة شقيقته القيادي بالمؤتمر الوطني حمدي سليمان الشهير ببلادي سهول بلادي حقول لدي استضافته في قناة الحدث أثناء الحراك الثوري وتوفى حمدي جراء الاصابة بكورونا.

وقال مصطفى بحسب الجريدة، : “ڪانت والله صدمة ڪبيرة للعائلة سيما وانه شاب وفي ڪامل عافيته ولياقته ولا يعاني من اي مرض ، ولڪن ماذا نفعل غير الاستسلام لقضاء الله وقدره حامدين شاڪرين مسلمين لامر ربنا ، وماذا نقول غير (إنا لله وإنا اليه راجعون) ..؟!!

وأعترف الخال الرئاسي أنه لم يشعر بخطورة كورونا الا بعد وفاة الشاب حمدي ، وأردف لذلك آن الاوان لنا جميعا ولقيادتنا ان تعلم ان هذا المرض خطير للغاية ولا تنفع معه عفوية الشعب السوداني وحياته الاجتماعية المفتوحة .

وحذر من انتشار المرض بشڪل واسع جدا لا تعبر عنه الاحصاءات التي تعلن من وزارة الصحة لان الفحص لا يشمل الا من يذهبون للطبيب او يصابون بالمرض ، ودلل على ذلك بماذكره دڪتور انس البدوي الذي حڪى عن تجربته الشخصية مع المرض بعد ان شفي ، والذي اعلن انهم فحصوا (50) من العاملين في مستشفى رويال ڪير واكتشف اصابتهم بالوباء.

ولفت الى ان البدوي استخلص ذات النتيجة ان المرض منتشر افقيا بشڪل ڪبير في بلاد لا تخضع حياتها وعلاقاتها الاجتماعية للضوابط التي تسري على شعوب العالم الاخرى ، ولا تجيد الاحتراز واخذ الحيطة والحذر .

وتداول ناشطون مقاطع لبوستات من صفحة الراحل أنكر فيها الوباء وكان يقطع بانه كذبة سياسية ودعا الناشطون لأخذ العظة من وفاة حمدي وعدم الاستهتار بالوباء واتباع توجيهات وزارة الصحة لمواجهة وباء كورونا.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • لو لا النفي الذي اتبعه الكيزان باعلامهم الكاذب والذي تعود السودانيين علي تصديقهم لما انتشر هذا المرض والوباء في البلاد نحن شعب تافه
    عديم القيم والأخلاق شعب سازج ذي ما قال البشير شذاز افاق الا من رحم الله
    عشان سهل أن تنقاد الي كل من يدعي الدين بعد أن اخرجونا من الدين

  • انتم اطلقتم يد المرتزقة لابادة الابرياء في كل ارجاء السودان، لذلك اراد الله ان يخزيكم ويخذلكم ويسلط عليكم الكرونا، والجذام والطاعون قريباً.
    يا رب لا تبقي احداً من الذين اجرموا وعلي رأسهم أنت وكل من سكن الكافوري.

  • جحا قالو لى ءءءءجا فى البلد قال برة من حلتنا
    قالو لى فى الحلة
    قال برة من بيتنا
    قالو لى فى بيتكم
    قالءءءءء

  • عرفت يا نتن ياعنصري عليك اللعنه ولامثالك،ما قلتو متغشونا مافي كورونا اها دي دخلت ليكم في الحوش وعرفتوا الله قادر،انت وامثالك الفجره الفسده اللي دمرتم السودان والبنيه الصحيه بفسادكم وفساد ال بيتكم فساد الكيزان عليهم االعنه اجمعين….

  • من الذي نشر الوباء ؟! نشرته الزواحف النتنة، ” ما تغشونا ما في كورونا” !!!!!!!!!!!!!!!!
    من الذي دَمَّر النظام الصحي في البلاد ؟! دمروه إخوان الشيطان، الإرهابيين، الضالين، بقيادة حميضة الخائن، عليهم اللعنة، في الدارين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    قعونج، وزواحف، وجرذان، وجِقُوُر !!!!!!!!!!!!!!!!
    عفن، يزكم الأنوف.

    • مشكلتك الفاظك بذئيه
      الواحد يتفق معاك في الطرح
      ويعيب عليك الفاظك
      انت خصما على الثوار الرجال اسياد اصحى يا ترس
      من أين أتى هذا الأحمد السوداني
      ياخي في كنداكات ورجال محترمين انتقد بأدب وألفاظ مهذبه
      انت تربيه بيوت ال……

  • ها.. كضابين يا زواحف!! الكرونا ما بتكتل، بتكتل صفوف العيش!!
    كتلكم بلى إخمكم واحد واحد يا إلاهي يا من انت جاهي.

  • الناس دي ما اظن شايفه الشعب السوداني فقط شايف العايله المالكه وناس التنظيم فقط… وتاني شايف انهم الوحيدون البفكروا وليهم الحق اقولوا
    انظر لقوله

    ان الاوان لنا جميعا ولقيادتنا ان تعلم أن هذا المرض خطير للغايه

    يريد أن يعلم قادتنا هذه المعلومه التي خرج بها بعد وفاه زوج بنتهم

    • والله بي كلاموا دا سقط لي من نظري كنت قايلوا زول فاهم لكن دا فهم الكيزان عندهم خيار وفقوس حتي كان في واحد مات في الجنوب من ناسهم القيامة تقوم أما البقية غير محسوبة. أكذب من مشي علي الارض

  • وانتو ليكم زمن شاغالين معانا بي جلدا ما جلدك جر فيهو الشوك !!
    اها الشوك وصلكم ولسه الساقية مدورة !

  • اللهم ارفع وباء كرونا عن العباد والبلاد.
    الموت تخطف كثيرا ممن أنكروا الوباء واستهتروا به في العالم وكثيرا ممن أخذوا الحيطة والحذر أيضاً أصابهم.
    أصاب رؤساء دول عمظى وقادة الجيوش الكبرى يرتجفون فزعا
    . اللهم الطف بعبادك

    • ثلاثة اشياد لا يؤمنون بهم نهائيا: “التغيير” و “الكرونا” و “الموت”..و لذلك دائما ما تكون صدمتهم كبيره، فوق طاقة إحتمالهم.. لعنة الله عليهم أجمعين.

  • ماتغشونا مافي كرونا.؟؟؟!!!!!
    كنتم عايزين تسوقوا الشعب للمحرقة بكذبكم ونفاقكم ومفتكرين انه الموت والمرض مابجيكم لانكم في بروج مشيدة ولكن اتاكم من حيث لاتشعرون والان آمنتم بان المرض حق. نسال الله ان يعجل بباقيكم وينزل عليكم عذاب من عنده حتي تكونوا عظة وعبرة لبقية خلق الله.

  • آمنت يا فرعون!!؟؟ أن شاء الله تتساط عليك الكورونا وتخلصنا من امثالك يا نتن ياقذر

  • خبر غريب من نوعه. يعني ايه انو واحد غبي أخيرا وبعد موت أكثر من نصف مليون في العالم من الوباء وبعد كل الإعلام في كل العالم أقر بان هناك مرض خطير
    الجديد في الخبر اول مرة اعرف انو بلادي سهول ود خالة السفاح