السودان الان

غندور : قياداتنا يقضون نحبهم في السجون بلا محاكمات

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: محمد الطاهر

هنأ رئيس حزب المؤتمر الوطني المحلول بروفيسور ابراهيم غندور جموع الشعب السوداني واعضاء حزبه المنتشرين بالداخل والخارج في تسجيل نشره على صفحته الرسمية اليوم الأحد بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ودعا  “غندور” ما أسماهم بعقلاء ساستنا وقياداتنا أن يتقدموا الصفوف، من أجل بناء مجتمع معافى، في ظل الفترة العصيبة التي تمر بها بلادنا، ونحن نرى الآن ان مجتمعنا قد انقسم إلى عدة أقسام، كل قسم ينظر في الآخر كعدو بينما الأعداء يتربصون بنا في كل مكان.

داعياً إلى وحدة وطنية جامعة نقدم فيها جميعا أنفسنا للشعب ليقول كلمته في انتخابات حرة ونزيهة، مضيفا أن الحُكم بوضع اليد والاستعانة بالأجنبي والبلطجية وغيرهم لن يؤدي إلا إلى تفكك بلادنا وتقسيمها.

وقال “غندور” قد جاءت شعارات التغيير في الحرية والسلام والعدالة، ولكننا حتى الآن لم نر سلاما فمسيرة المحادثات في جوبا تتعطل كل يوم، والحرية والعدالة تذبح، فلازال قادتنا في السجون لأكثر من عام دون محاكمة، بل أن بعضهم قد قضى نحبه داخل السجن، مثل ما حدث للشريف احمد عمر بدر، وها نحن نسمع في كل يوم احد قياداتنا يُصاب بمرض الكورونا.

مطالبا بحقوق المعتقلين الانسانية التي فرضتها الأمم المتحدة والمواثيق الدولية التي وقع عليها السودان،  وذلك باطلاق سراحهم في هذا الظرف  بالضمانة كما يحدث مع كل السجناء.

 

 

 

 

يمكن قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

تعليقات

  • من هم القاده ياغندور انت تتكلم بعقل مكتمل سبحان الله هذه عصابه كان دماء الشعب السوداني عندهم مباحه لازم يتم القصاص

  • لماذا يصرح غندور ويتكلم وهو ليس له صفة حزبه محلول واغضئه فاسدين.
    لماذا يترك غندور خارح السجن.
    من اين لك يا غندور بحامعة الرازي وانت فقط استاذ جامعي
    نطللب بالقبض على غندور والتحقيق معه

  • بدون عصبية وتعنت.
    سرعة القانون لحسم قضيت المتهمين يساعد فى نسيان الغبن والكراهية وفتح صفحة جديدة لشباب الدولة.
    اما تصفية الحسبات السياسية وتاخير القانون تنقل الغبن والكراهية بين الشباب الدولة.

    الدولة فى امس الحوجة لطاقة الشباب للتنمية وليس للتناحر والتمرد.

  • يا راجل اختشى ؟؟ قال الامم المتحدة؟
    زولك ود المرا ود هدية اكثر من 20 سنة جارى وزائق من الامم المتحدة؟؟
    ح يحاكمو لمن الشهداء واولياء الدم يجو؟؟ناس دارفور ؟ تعرفهم
    ناس معسكرات النزوح هم وحدهم ح يحكمو القتلة والصوص

  • العرص ليه حق يقرفنا كل مرة لأنه مطمئن مالمجلس العسكري متفق مع جماعة المؤتمر المجرمين ما يستهدفهم زي ما اعترف حميدتي، وإلا مكانه السجن لأنه حرامي زيهم، اصحي يا لجنة ازالة التمكين.

  • لاحظوا الرجل يتحدث كأنه حزب قائم لم يحل وهذا يفسره حديث حميدتي ووعده لهم بعدم المسآلة . عذراً حميدتي هذا حق لا تملكه ولا يملكه غيرك وهو ملك خاص للشعب السوداني الأبي الذي رأيت جحافله الهادرة في الثلاثين من يونيو . لن نسمع بعد ذلك بهؤلاء فقد القوا في مزابل التاريخ وغيرهم ينتظر من الأحزاب القديمة دون استثناء . الحكومةالقادمة المنتخبة هي حكومة الشباب قادتها سيكونون من أهل الصبة . وهذه دعوة إلى رجال المقاومة بتأسيس كيان موحد بلا حزبية ولا جهوية ولا عنصرية ولا انتماء . كيان عشاق الوطن . تعينهم كوادر متميزة للبناء والتنمية والتطور .

  • اذا لم تستحى فاصنع ما شئت ومن امن العقوبة اساء الادب.
    ان رجال المؤتمر الوطنى ربما يتناسون اننا هو نفس الشعب السودانى الذى ذاق الامرين منهم طوال 30 عاماً عجافاً وهو ذات الشعب الذى اطاح بهم فى ثورته المجيدة، نقول لغندور العب غيرها فنحن لسنا اطفالاً او ريالتنا سايلة، دع قياداتكم تموت فى السجن بهدوء اذا كان هذا سوف يكفر ما اقترفوه من جرائم فى حق هذا الشعب الكريم و اننا كما تعلم لن نسامح ولن نغفر وننتظر العدالة من رب العالمين.

  • أركز يا بروف.. ما قلتو انتو ناس دين.. وبتعرفوه أكتر من غيركم.. حتى بقيتو أوصياء على خلقو. أركز.. من صميم الدين الإيمان بالله والقضاءوالقدر.. وما تدري نفس بأي أرض تموت.. ما في داعي للردحي والولولة.. والتسوى كريت في القرض تلقها في جلدها ونضيف عليه تلقى في كوبر.. وهسه انت برة بتولول كدة لو بقيت جوة حا تعمل شنو؟.. أركز يا بروف وخت الكلام دة حلقة في أضانك إن الله يمهل ولا يهمل.. والكلام دة ليك ولكل من يركب في ظهر السلطة ويعذب الناس.. وكل عيد وات مولول.

  • ناشر الخبر هى السودانى الصفراء الكيزانية.
    وكاتبه هو الامنجى عضو دائرة الاعلام بجهاز الامن الكوز المعروف بصاحب الثلاثة اسماء مستعارة (محمد طاهر او محمد الطاهر او ابو مهند العيسابي).
    ورئيس التحرير هو الامنجي اعور الروية واسود الوجه (الضو البو) عدو الثورة الاول وكاره الثوار.

    وطارش الخبر الكوز الكبير الارهابي غندور صاحب عقارات وعمارات وجامعة الرازى وعربات بالهبل.
    الشغلة وسخ في عفن علي سجم.
    اعلان الكيزان جماعة ارهابية هو الحل

    • كلنا مستغربين وبعد كل الحصل في السودان حتي الان ما أعلنوا الكيزان جماعه ارهابيه. اكثر بلاد العالم صنفت النوع دا من البشر بارهابين
      وللأسف أنهم يدعون بأنهم ينتمون إلي الاسلام السمح دين الله الواحد الاحد

    • كلامك هو عين العقل !!!!!!!!!
      هل تُوجد في الدنيا خيانة أعظم من تدمير وطن ؟؟؟!!!! قطعاً لا !!!
      إن إخوان الشيطان، لتنظيم إرهابي في دول عددية، لم يتجرأوا علي خيانتها، كما فعلت الحركة الإسلامية، الضالة عندنا.
      ولو تم تصنيفهم كإرهابيين، منذ البداية، لإختفوا عن الساحة، ولما أضروا بالثورة، قط، لكونهم أجبن من الجرذان النتنة !!!!!!!!!!!!

      إرهابيون، إرهابيون، إرهابيون.

  • والماتو فى بيوت الاشباح ودارفور والشرق والمناصير ودافور و……….. من قدمهم للمحاكمة ,
    يا راجل ارحم نفسك وانصحهم بالتوبة والاستغفار والاعتدار للشعب ورد الاموال قبل محكمة يوم القيامة .><