السودان الان السودان عاجل

حميدتي يكشف تفاصيل مؤامرة قطرية ضد السودان

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

كشف النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان “حميدتي”، أسرارا لأول مرة عن مؤامرة قطرية ضد السودانأحبطتها القيادة العسكرية.

وقال حميدتي ، في مقابلة متلفزة على قناة محلية بالخرطوم، “قطر قادت مؤامرة خبيثة لشيطنة المجلس العسكري الانتقالي الذي تشكل بعد عزل البشير، عندما أرسلت وزير خارجيها لزيارة السودان دون إخطار القيادة في الخرطوم، مما دفعهم لرفض استقباله”.

وتابع: “تفاجأنا في أبريل قبل الماضي، بأن وزير خارجية قطر في الجو في طريقه للسودان، وتساءلنا عن تصرف الدوحة التي توفد وزير خارجيتها دون إخطارنا، فاتخذنا قرارا فوريا بعدم استقباله ومنع طائرته من الهبوط”.

واعتبر حميدتي أن ما فعلته قطر كان تحديا للسودان، يتضمن مؤامرة خبيثة، قصدت بها الفتنة وشيطنة المجلس العسكري الانتقالي في ذلك الحين.

وألمح إلى أن حادثة وزير الخارجية القطري كان خلفها عناصر من النظام البائد داخل المجلس العسكري، وزعموا زورا بأن رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على علم بالزيارة.

وقال “لكن البرهان أكد لي في ذات اللحظة بأنه لا يعلم بالزيارة واتفقنا على عدم استقبال الوزير القطري”.

وفي السياق، تقدم نائب رئيس مجلس السيادة، بالشكر للمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لوقوفهما مع السودان بعد التغيير السياسي ودعمهما للسودان بمبلغ 3 مليار دولار، وصلت منها في الحين 500 مليون دولار.

وفي صعيد آخر، اتهم حميدتي جهات بمحاولة شيطنة قوات الدعم السريع وتشويه صورتها بالضلوع في الصراع الليبي والتورط في عملية فض اعتصام الخرطوم.

وقال إن قواته أوقفت 13 مدرعة في يوم 11 أبريل 2019 تقودها جهات غير نظامية كانت متجهة نحو اعتصام القيادمة وكانت ستحيله لرماد.

وأضاف “كيف لنا أن نفض الاعتصام وقد وقفنا لحماية المحتجين؟.. لن أتحدث في هذا الموضوع حتى لا نؤثر على نتائج التحقيق ولكن الحقائق ستظهر”.

وأشار إلى أن حكومة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك تواجه تحديات، كبيرة ولكن إذا تضافرت جهود شركاء السلطة الانتقالية وعملوا بصدق سنعبر إلى بر الأمان.

اقرا الخبر ايضا من المصدر المشهد السوداني من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليقات

  • سبحان الله شوفوا *الشياطين والخبثاء كيف يلوون ويلونون الحقائق..من اجل *حاجات* في نفوسهم!! الرجل قال وبصراحة.. انهم رفضوا استقبال الوزير لعدم التنسيق والاخطار .. وان بعض الاعضاء في المجلس العسكري كانوا يسعون للوقيعة والفتنة..
    لم يقل ان قطر سعت للفتنة والشيطنة…الذين سعوا لذلك كانوا اعضاء في المجلس وبعض رموز الانقاذ في الخارجية…
    يعني القطرييين هم الضحية والخبث من بني جنسنا!!!…
    فبالله يا ناس *موقع اخبار السودان** والمصدر *المشهد السوداني*… اتقوا الله فينا وبطلوا عمل الشيطان وخبثكم..
    وتأكدوا ان الناس بقت واعية
    .. تبا لكم

  • هذا الكلام مرفق تماما ولا علاقة له بما قاله حميدي ومضمون حدثه الذي أورده أحد المعلقين بالنص يعني أنهم رفضوا استقبال الوزير بسبب أنه لا تنسيق معهم وهذا موقف يمكن أن يتم من أي دولة لكن تبين لهم لاحقا أن هناك تنسيق من أعضاء بالمجلس للزيارة دون علمهم في محاولة لإحداث فتنة وهذا ما عمله ويبدو أن من نسينا مع قطر ندعوا القطريين وأبلغوهم أنهم أنظروا رئيس المجلس ولا يعقل أن يقوم وزير خارجية بلد بزيارة دون تنسيق مسبق وكل ما أراده حميدي أن هناك من نسق وخطط لإحداث الفتنة بين الطرفين وكان واضحا في قوله ( نحنا ما عندنا مشكلة مع قطر )
    الكاتب غير أمين في نقل ما قال حميدي كما أنه ربما لم يفهم ما قال أو يحاول الصيد في الماء العكر لأسباب تخصه

  • مش قادر افهم ايه الشيطنة لمن حد شقيق يزورك دون ان تعلم. بعدين في النهاية اعترف بان الزيارة تمت بتنسيق مع بعض اعضاء المجلس العسكري و هم يمثلون المجلس في اي قرار. لو كان هنالك اعضاء مخصصين لتنسيق الزيارات كان من المفترض ان يعلن عنهم المجلس انذاك. بعدين عاوز اسال السيد/حميدتي لو ابن عمو او جارو ايام كان زول عادي زاره في بيته دون ان يستاذن اولا هل سيغلق الباب في وشو و يقول ليه امشى رسل لي جواب بنية الزيارة اولا. يجب ان لا نخسر اي بلد صديق او شقيق لارضاء الاخرين او لاي مصلحة لا تتعلق بمصلحتنا

  • واضحة مثل الشمس يازول الكيزان الفريق مصطفي محمد مصطفى والفريق عمر زين العابدين القابضين قروش من الامارات هم من تسبب بتوتير العلاقة مع قطر بعوا ضميرهم ووطنهم مقابل حفنة قروش وسخة زيهم

  • تصريحات حميدتي حرفيًا جاءت كالتالي

    ان هذه من ضمن المؤمرات الخبيثة، دون علمنا عرفنا فجأة ان وزير الخارجية القطري في الجو، تساءلنا كيف يكون لوزير خارجية يجي السودان وجاي لبلد دون تنسيق دون استئذان، قلنا كمجلس عسكري ماينزل، وكان ذلك من المؤمرات.

    انا جاني زول وقال لي ياخي اتلومتوا مع القطريين، قلت له القطريين هم من اتلوموا معانا اتحدونا دون تنسيق معانا ارسلوا وزير الخارجية، أجابني: ابدا وزير الدفاع اتصل بتنسيق مع رئيس المجلس العسكري وقتها، طوالي مشيت للرئيس وسألته ونفى أن يكون على علم، اتضح لاحقا أن أطراف بالمجلس العسكري كانت على علم واتصلوا بهم ونسقوا معهم أدخلونا في فتنة

  • قال هذا الكلام أو لم يقله نحن مع القائد الهمام حميدتى ما دام يقف الى جانب الثوره وكل يوم يثبت بأن القائد حميدتى لادخل له فى فض الاعتصام يا كيذان عاش القائد حميدتى

  • ايش هذا المقال الفاشل والمحرف والمفصل ضد دولة قطر الفريق حميدتي برى قطر وكلامة واضح وصريح بان هناك اعضاء المجلس العسكري حاولوا خداعه وتوريط السودان وعمل فتنة لاساءة العلاقات بين السودان وقطر وهم من قاموا برفض اعطاء الموعد والمقال معد من قبل اعلامي الرز الاماراتي والسعودية وهو انتقد السعودية والامارات لعدم وفاهم بالوعد الذي وعدوا الشارع السوداني بمساعدة بثلاثة مليارات
    وهذا يدل على خبث مثلث الشر وشيطان العرب ومحمد دحلان كلب محمد بن زايد وابومنشار