السودان الان

اتحاد المعاشيين: زيادات المعاشات “محبطة”

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم- محيي الدين شجر
طالب الأمين العام لاتحاد معاشيي الخدمة المدنية تاج السر شكر الله، الدولة بتوفير معاش مجزٍ للمعاشيين، ووصفهم بأنهم يعيشون أوضاعاً ضاغطة في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.
وقال شكر الله لـ(الصيحة)، إن الدولة قامت بصرف زيادات مهولة في مرتبات العاملين لمقابلة إنفلات السوق ومقتضيات المعيشة ولكن جاءت زياداتها للمعاشيين محبطة وأدت إلى تذمرهم واستيائهم وأدركوا أنها تمت دون أي دراسة.
واضاف شكر الله “نحن في اتحاد المعاشيين نطالب الدولة بإعادة النظر في هذه الزيادات حتى تحقق سد الفجوة بين المعاش وتكلفة المعيشة وأن تتخذ معاشاً يوفر العيش الكريم لهم. وتابع “حقهم الطبيعي أن ينعموا بكل الاستحقاقات في هذه السن بعد أن أدوا ضريبة خدمة الوطن وحان الوقت لمكافأتهم”.

The post اتحاد المعاشيين: زيادات المعاشات “محبطة” appeared first on الصيحة الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

تعليقات

  • يجب أن تكون هنالك حوافز مجزية ومغرية في نهاية الخدمة و معاشات شهرية توفر اللمعاشيين حياة سهلة وكريمة . وبذلك يُفتح الباب على مصراعيه لتوظيف الكم الهائل من الخريجين بعد تدريبهم واعدادهم لتطوير الخدمة المدنية . فالخدمة الوطنية الآن تخلو من الشباب وليس هنالك تواصل للأجيال وهذا جزء من نهج النظام البائد التدميري الممنهج .

  • المعاشيون اصحاب حق ولا يحق لاي جهة ان تصادر او تهمل ذلك الحق واذا كان وزير المالية مسرورا ببشريات ينثرها عبر الاثيىر فعليه ان يتذكر ايضا ان حكومته قد ارتكبت ظلما لا يغتفر في حق المعاشيين ولا شك ان الظلم ظلمات في يوم القيامة