السودان الان

غندور : قياداتنا يقضون نحبهم في السجون بلامحاكمات

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: محمد الطاهر

هنأ رئيس حزب المؤتمر الوطني المحلول بروفيسور ابراهيم غندور جموع الشعب السوداني واعضاء حزبه المنتشرين بالداخل والخارج في تسجيل نشره على صفحته الرسمية اليوم الأحد بعيد الفطر المبارك.

ودعا  “غندور” ما أسماهم بعقلاء ساستنا وقياداتنا أن يتقدموا الصفوف، من أجل بناء مجتمع معافى،في ظل الفترة العصيبة التي تمر بها بلادنا، ونحن نرى الآن ان مجتمعنا قد انقسم إلى عدة أقسام، كل قسم ينظر في الآخر كعدو بينما الأعداء يتربصون بنا في كل مكان.

داعياً إلى وحدة وطنية جامعة نقدم فيها جميعا أنفسنا للشعب ليقول قولته في انتخابات حرة ونزيهة، مضيفا أن الحكم بوضع اليد والاستعانة بالأجنبي والبلطجية وغيرهم فهذا لن يؤدي إلا إلى تفكك بلادنا وتقسيمها.

وقال “غندور” قد جاءت شعارات التغيير في الحرية والسلام والعدالة، ولكننا حتى الآن لم نر سلاما فمسيرة المحادثات في جوبا تتعطل كل يوم، والحرية والعدالة تذبح، فلازال قادتنا في السجون لأكثر من عام دون محاكمة، بل أن بعضهم قد قضى نحبه داخل السجن، مثل ما حدث للشريف احمد عمر بدر، وها نحن نسمع في كل يوم احد قياداتنا يصاب بمرض الكورونا.

مطالبا بحقوق المعتقلين الانسانية التي فرضتها الأمم المتحدة والمواثيق الدولية التي وقع عليها السودان،  وذلك باطلاق سراحهم في هذا الظرف  بالضمانة كما يحدث مع كل السجناء.

 

 

 

 

يمكن قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

تعليقات

  • انت ذاتك سايبنك لافي بره ليه انت مكانك السجن معبد انت بعد تلاتين ستة من ركل القانون والعدالة بالجزمة جاي تتكلم عن العدالة ولم نزلت بلاء الكرونا لكثرة ظلمكم وفسادكم واكلكم اموال الناس بالباطل عندك حي كامل وجامعة في دول أروبا ما في رجعها للخزينة وامشي اسجن نفسك

  • الاسراع بحكم القانون يحفظ امن وسلامة الشعب. كعلاج البتر المصاب لسلامة باقى اعضاء الجسد.
    اما تاخير القانون لتصفيت الحسبات السياسية تساعد فى انتشار الفتن والتمرد. كما تنتقل المرض لباقى اعضاء الجسم بتاخر البتر.

  • والناس الكنتو بتسجنوهم بالسنين وبتقتلوهم بدون محاكمة ديل كانو غنم، هذه بضاعتكم ردت اليكم وعقبال ما نشوفك جوة السجن لحدي ما تعفن.

  • يجب تصنيف المؤتمر الوثني المحلول كتنظيم إرهابي،
    يجب القبض على جميع قياداته و نشطائه في العاصمه و الأقاليم و وضعهم في السجون اولا، ثم تجريدهم من كل ممتلكاتهم، ثم حظرهم من كةاي نشاط سياسي مستقبلا،
    يجب محاكمتهم جماعيا و ميداني على جرائم القتل و التعذيب و الإغتصاب التي إرتكبها نظامهم خلال ٣٠ سنه.
    من ينجو من القصاص يجب نفيه في أماكن نائيه تحت المراقبه، حتى نفوقهم.
    لأنهم كلاب، أو أقل.

  • الزول الماعنده شنب دا عبيط خلاص.
    عاوزين تقدموا نفسكم للشعب فى انتخابات تانى ي كوز الروب….اتفرجوا على الجرأة
    وبعدين يا (اب شنب) انت بتفتكر ان قياداتك ديل معصومين من كورونا ؟؟؟؟
    يازول انت موهوم…
    كلمة الحق الوحيدة فى كل الثرثرة والغى بتاعك دا(فلا زال قاداتنا فى السجون لاكثر من عام دون محاكمة ) لان العدالة كانت تقتضى ان يكونوا الان قد اعدموا وقبروا .

  • هههههه
    جماعتك هاربين من العداله من 2010
    وانت شاهد على ذلك
    اسي قدامكم المحكمه الجنيايه ابقوا رجال سلموا أنفسكم

  • ان شاء الله كلهم في جهنم وانتا مفروض تكون معاهم لكن نهايتك اسواء منهم ..انتو المؤتمر البطني دة رييسو منو غندور ولا انس عمر

  • الانسان لابد ان تحترم حقوقه هؤلاء الناس اذا مذنبين حاكموهم ولو اعدام اعدموهم لكن الحبس بصورة زي دي في وضع زي دا والله خلانا نعلرف تماما ما في حاجة اسمها عدالة في هذه الحكومة الان بعدين الشتائم عمرها ما تبني بلد

    • لا يا م، العداله كانت في عهد الإنقاذ، مش كده?!!.. و الله العظيم إنتو تستحقون “الظعط” اولا ثم البل الشديد.
      لعنة الله عليك و على الفلول السفله المجرمين اللصوص الفاسدين… كلاب.

    • * لا أعرف والدتك، و لذلك لا اسئ لها.
      * اما انت في نفسك، فبائن انك احد قدامى “القيان” الزمان الذين !! ..ذكرني، اكون لقطتك من وين??!!..و حرقك وين??!!، قول، فقد تقدم بنا العمر، و لم يتبق لنا سوى إجترار الذكريات القديمه و التلذذ بها!!..و لا بأس في شيء من ذلك الآن!!.. فافصح و لا تختشي، فلربما،.. و المثل بقول النسى قديمه تاه!!

  • يا لكم من منافقين

    الشعب السوداني من يطالب بمحاكمتهم ولكن هناك ايدي خفيه لا تريد ذلك وده اعتقال تحفظي لسلامتهم ليس إلا ويريدوا ان يفلتو من العقاب ويكون هبوط ناعم
    هذا واضح وبين

  • إخرس يا أمير المنافقين، البَكَّاي، وبَطِل السلبطة والتعرصة ؟؟؟؟؟
    يتحدث عن الشعب وعن الثورة، وكأنهم لم يرتكبوا أي جُرم في حقيهما !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    من الذي نشر الكورونا، غير الزواحف المتخلفين ؟؟؟؟!!!!!!
    ما قلتوا “ماتغشونا مافي كورونا” !!!!!
    جَهِز بُقجتك لكوبر، قبل إنطلاق #مليونيات_تفكيك_القصور، لتبدأ بتفكيك قصرك، طوبة طوبة.

    حيوان بن بهيمة.

  • إنت إن شاء الله تكون صادق في ما كتبته أي “أدركت أن الحكم بوضع اليد والاستعانة بالأجنبي والبلطجية وغيرهم فهذا لن يؤدي إلا إلى تفكك بلادنا وتقسيمها. هذا بالفعل ما كنتم تفعلونه خلال الـ 30 عاماً التي مضت. إنت ذاتك مفروض تدخل معهم كوبر.

  • البلطجية ؟؟؟؟ قصدك حميدتي يا المجرم غندور ؟ حميدتي غندور البكاي قال انت من البلطجية
    ثانيا عقبالك انت ذاتك كورونا تجيك تشبع من رئيتك الماكنات ديل

  • شوف يا طرطور يا ود عا هرة الدوييم انت تسكت خالص وتنطم لانو اصلا مكانك الطبيعي السجن والكورونا لافة للي بره السجن واللي جوة السجن هداك الابله حمدي سليمان مات وهو بره السجن فانطم يا اللويطي الشاذ بوشك الشايلو بحلاوة النسوان يا بطة

  • انت تسكت وتطيع اولي الامر حتى يحققوا العدالة وتقديم المجرمين والقتلة الى المحاكم وبتر الظلم والتعدي على الحرمات والمال العام ومافي زول مات ناقص عمره.
    اسيادك عمرهم ماعدلوا ولا يعرفوا عدالة وسيدكم الكبير عاوز يقتل ثلث الشعب قال مالكي قال !!! اخجل يابروف انت عايش في اي كوكب؟؟!!!!

  • هو انت حائم بره تعمل شنو
    قياداتك معروفين وين في عهدكم في ناس اختفوا لي يوم ده ما معروف محلهم وين حيين ولا ميتين
    احسن تمسك خشمك مايلموا فيك اللجان يحلقوا شنبك

    • يا ابا محمد
      شنب شنو البحلقو للطرطور….هو عنده شنب مع الرجال كمان….ولا فاضى من جر الشااااارع !!!؟

  • شعار الثورة العدالة يعني تقديمكم للمحاكمة لما ظلمتم وافسدتم وعذبتم وقتلتم . قال قادتنا ويقصد أسوأ خلق الله وكمان من غير خجل داير إنتخابات ويفوز بالتزوير.
    ما سمعت قول الرسول صلى الله عليه وسلم (اعمل ما شئت كما تدين تدان) او كما قال.
    يمهل ولا يهمل
    مامكن تفهم ياغبي نرجو أن تكون معهم وتموت في السجون مثلهم