السودان الان

تفاصيل إصابةقيادي بالمؤتمر الوطني بكورونا ووفاته

جريدة التيار
مصدر الخبر / جريدة التيار

التيار نت / الخرطوم

روى صديق مقرب من المهندس حمدي سليمان الذي توفي صباح العيد نتيجة اصاباه بفيروس كورونا السلعات الأخيرة قبل وفاته والطريقة التي انتقل بها الفيروس اليه.
وقال هيثم بابكر في مدونته بالوسائط الاسفيرية انه اتصل بالراحل يوم الخميس فروى له تفاصيل زيارته لسجن كوبر ومقابلته للمعتقل على حسن احمد البشير شقيق المخلوع ، وقال هيثم:
(تحدثت معه مساء الخميس ، وكان صوته بعيدا .. قال لي انه ، ذهب لزيارة علي حسن بالسجن وابت نفسه الا ان يترجي مقابلة شيخه المهندس صلاح وهبي وصديقه عصام شامي ..
قال لي حينما حضرا .. اراد علي حسن ان يُسلم علي بكوعه .. فقال لي قلت له ” والله الكرونا الجاتكم في السجن دي وانتو بتدافعوا عننا ، يكون ما فينا فايده لو بطلنا ليها السلام وعناقكم وشوقنا ليكم “.. قال لي فبادرتهم بالاحضان متوكلاً وجلست معهم لفترة طويلة )
ويضيف هيثم على لسان حمدي(.. عدت للبيت وعندي برنامج رياضة .. زدتو اليوم داك من نصف ساعة لساعة ونصف .. بديت اشعر بفتور شديد .. وبعد ثلاث يوم بدت الحمي .. الحمد لله ما جاني صداع .. وبقيت من الفتور والحمي ما قادر اقوم من السرير .. بصلي بأصبعي ياهيثم .. اول مرة اصلي بأصبعي .. فحصت الملاريا واخدت علاج ملاريا .. ودي اصعب من ملارية الجنوب .. و٧ ايام عيوني مالاقن .. لكه لم يجر اختبار الفيروس معللا ذلك بانه لم يشعر بصداع وان عانى من الكحة التي بلغت مرحلة خروج الدم مع البلغم
وظنا منه انها ملاريا اساخدم المضادات الحيوية وبعض الوصفات البلدية (دهان القرض والسمسم). .
وفي يوم الجمعة عانى من انخفاض الاكسجين حيث وصل ٦٥٪؜ ولكن بعد التدخل العلاجي ارتفع الاكسجين الى ٩٥٪؜ .
وفي صباح يوم عيد الفطر رحل الى جوار ربه.
ويعتبر حمدي من اشهر الكوادر الطلابية والشبابية في عهد الانقاذ وتولى منصب رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة التيار

عن مصدر الخبر

جريدة التيار

جريدة التيار

تعليقات

  • دا نقل الكورونا للذين زارهم في السجن كيدهم في نحرهم اللهم اهلك الكيزان يهذا الوباء فهو أحد جنودك اللهم سلطه عليهم امين يارب العالمين

  • مشكلة لو علي عثمان اتوفى في السجن قبل ما نعرف أسرار الفساد والاجرام وكتائب الظل.. مكن يكون جابو ليهم زول مكرون عشان يتخلصو منهم و لا يكون في اى اتهامات من حقوق الإنسان او جهات أخرى..

  • الفتور بدا من مساء اليوم الزرت فيهو السجن معناها الكورونا ما جاتك من السجن لانو اقل فترة حضانه هي خمسة ايام حتي تبدا الاعراض

  • الحكومه ابقو رجال شويه اطلبو من الصين التعويض او قطع العلاقات تماما الله يلعن ابوهم لاابو خفاشهم ناس قرف

  • مابتخجل اسه عليك الله تنشر كلام زي دا منو دا البدافع عنهم علي القشير وباقي الرمم المعاه ، الصحيح بدافعوا عن الاموال النهبتوها.

  • الله يرحمه. على الذين عانقهم في السجن أجراء فحص التقاط فيروس كورونا. واضح انه التقط الفيروس قبل أيام من زيارته لأصدقائه في السجن. الأعراض لا تظهر في نفس اليوم. لابد من أيام حضانه.