السودان الان السودان عاجل

وصفه بـ “غلط كبير”.. حميدتي ينتقد استمرار حبس قادة النظام البائد بلا محاكمة

صحيفة التحرير
مصدر الخبر / صحيفة التحرير

 

انتقد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) استمرار حبس قادة النظام السابق في سجن كوبر لمدة عام دون محاكمة، ووصفه بأنه (غلط كبير) . و

ضاف في حوار تلفزيوني على قناته بيوتيوب و قناة سودانية 24 الاثنين : عشان نكون حقانين الحاصل دا غلط وكلمناهم.

و كشف حميدتي عن اتفاق سابق مع قادة المؤتمر الوطني على عدم الدخول في الانتخابات المقبلة، على شرط عدم استهدافهم مع موافقتهم على محاكمة المفسدين، لكنه قال إنهم يشعرون اليوم بأنهم مستهدفون بأعمال لجنة التفكيك وغيرها من التصرفات.

وقال حميدتي إنهم سلموا الحكومة الانتقالية 120 ترليون جنيه سوداني من النقد المطبوع، بعد سداد قيمة الطباعة بالدولار .

و أشار إلى أن هذه المبالغ كانت قيد الطباعة لكن لم تسلم قيمة الطباعة. و كشف أن هناك 200 ترليون جنيه سوداني قادمة في الطريق.

وسوغ رفض استقبال وزير الخارجية القطري أنه وصل الخرطوم بعد التغيير الذي جرى في أبريل 2019م ، دون علم المجلس العسكري.

و أشار إلى أن جهات ما أرادت إحراج المجلس العسكري بحضور الوزير القطري دون علم المجلس .

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

عن مصدر الخبر

صحيفة التحرير

صحيفة التحرير

تعليقات

  • الزول دا داير يقول ما في داعي تضعوهم في السجون اعدموهم وريحونا بدل الجرجرة….. لكن نحن نقول ليك اعدام ما بينفع … سجن مؤبد بس….اما جماهيرهم استتابتهم ذي الجمهوريين بالرغم الاستتابه اثبتت فشلها…

  • لماذا صمت حميدتي صمت القبور عن اعتقال المعارضين لنظام البشير وحبسهم في أماكن غير معروفة وتعذيبهم وقتلهم بل لماذا صمت عن اعتقال موسى هلال وحبسه دون محاكمة. حميدتي منافق انتهازي وصولي عاوز يلعب على الحبلين.

  • * طيب يا حميدتي، النظام البائد و اعوانه يفعلون بنا ما تعرفه و ما لا تعرفه، برغم وجود رموزهم في السجون، فكيف كان سيكون الحال لو كان هؤلاء المجرمين خارج السجن??!!
    * و لماذا قامت الثوره اصلا?!.. طالما كان هناك إمكانيه لعودتهم مره اخرى من خلال الإنتخابات القادمه، برغم سوئهم و جرائمهم و لصوصيتهم و دمارهم للبلاد و العباد, و سوء إدارتهم لشئون الوطن على المستوىين الداخلي و الخارجي??!!
    * ان حجم الجرائم و نوعيتها، التي إرتكبتها هذه العصابات، في حق البلاد و العباد، و في حق البشريه و حقوق الانسان، و بشهادة المجتمع الإقليمي و الدولي كليهما، لا تعطيهم الحق في المثول أمام المحاكم اصلا!!..فعنفوان الثوره و شرعية و عدالة مطالبها، كانت كفيله بالقضاء عليهم كلهم في حينها.. و حميدتي يحدثنا عن عام قضاه المجرمون في السجن دون محاكمه!!.. طبعا هذا خطأ
    و هو خطأ تاريخي شنيع، يتحمله المجلس العسكري، بما فيهم حميدتي نفسه.
    * لو كان أعضاء المجلس العسكري ضعفاء او خبثاء، فالثوره ليست كذلك.. فقد كانت قادره و مؤهله، للقضاء عليهم، و ما زالت!!..
    * لعلم الجميع في المجلس السيادي و الحكومه الانتقاليه، فإن لجنة إزالة التمكين و تفكيك نظام القتل و الظلم و اللصوصيه و الفساد، ستستمر في عملها، غصبا عن كل متردد او متخاذل او منتفع او متآمر، مدعومة بالشارع السوداني كله، الذي فجرها إبتداءا، و دفع مهر نجاحها اضعافا مضاعفه، و هو مصمم على العبور بها لكامل النجاح..و على المغامرين، و كل من يتشكك في ذلك فاليجرب!!!!.
    * المطلوب من حميدتي احد شيئين: عدم “مسك العصا من النص”، و ذلك بالوقوف و الإصطفاف بوضوح و منذ اللحظه و التو، وبيان بالعمل، في صف الثوره، لتنفيذ مطالبها كامله، أو الوقوف في صف الفلول و بقايا النظام البائد و المجرمين القابعين في السجن عاما كاملا.
    التحيه و الإجلال لشهداء الثوره المجيده، و لشباب و شرفاء الوطن الذين فجروا ثورة ديسمبر المباركه، و العار و الدمار و الموت لعصابات الإسلامويين المجرمه الفاجره.

  • الزول دا كلامو صاح.
    فار الفحم قال بالحرف أنهم قتلو 28 ضابط في يوم ، تاني دايرة ليها شنو؟

  • يعني يا حميدتي انت عايزهم يكونو خارج السجون لحدي ما نثبت فسادهم يكونو اتخارجو تركيا واتصرفو في حق الغلابة .. لا لا يا ود ابوك في دي انت الغلط
    **الكوز مدان حتى تثبت براءته**
    فترة السجن دي نعتبرها عقوبة ما فعلوهو في حق الغلابة بإسم الصالح العام عشان نكون دولة قانون زي ما بتهاتي

  • اتضح لنا يوما بعد يوم بما لا يدع مجالا للشك أن حميدتي رجل صادق وحريص علي استقرار البلد وامين علي الثوره… والله لو كان هو الان في مكان رئيس المجلس السيادي لكنا عبرنا هذه المرحله الانتقالية بكل سلاسة ولكنا نفذنا كل متطلبات وتطلعات شباب الثوره ومنا ازحنا العراقيل والمطبات التي نصبها الكيزان ومن والاهم ..وكنا قد شهدنا محاكمات فوريه وعداله لكل رموز النظام الفاشي الغادر ولصمت كل المنافقين من صحفيين ومداهنين من ذوي الاقلام المأجورة ولتغيرت كل برامج القنوات الفضائيه الي برامج تساند الثورة بدلا من بث الاغاني والتفاهات السخيفه ….والي الان لا يكاد المرء يحس او يشعر بأن هناك ثورة عاتية اقتلعت نظاما جبروتيا باطشا ولا يزال ازلامه يسرحون ويمرحون ويكيدون ويعرقلون مسيرة الثوره ..يكاد المرء يحس بأن دماء شهداء شبابنا الغض راحت هدرا وأن شيوخ الاحزاب الديناصورية والتي كانت في سبات كهفي عميق فرمت عيونها لتمتطي صهوة جواد الثوره في غفلة من الشباب الذين صنعوها واتقنوا صفحة نجاحها لكن للاسف تبدل الامر وظهر علي السطح محبو السلطة والتسلط وشرعوا في تغيير مسار الثورة لصالح اجنداتهم ومفاهيمهم العقيمة التي عفا عليها الزمن… املنا في هذا الرجل ان يثبت اقدام الثوره ويضعها في مسارها الصحيح التي قامت من اجله بمساندة شباب اليوم الواعي والذي ينظر بمستشفي السودان بغير منظار تلك الاحزاب العقيمة والتي لم تجلب للبلاد غير البلاء والجهل والمرض ..يا سيد حميدتي ارجو ان تفسحوا للشباب الفرصة لبناء وطن جديد ناهض معاصر ومواكب لعالم اليوم ..

    • يا حميدتى تم حل حزب المؤتمر الوطنى بقانون جديد وهو يسقط بسقوط البشير الذى أسسه
      فالقانون ينطبق على الدعم السريع تماما
      فأنت أيضا محلول