السودان الان السودان عاجل

أديب يتعهد لأسر الشهداء بعدم افلات مرتكبي مجزرة فض اعتصام القيادة

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الخرطوم: أحمد جبارة
تعهد رئيس لجنة التحقيق في مجزرة فض الاعتصام المحامي نبيل أديب لاسر الشهداء بعدم افلات المجرمين من العقاب ، وقال اديب في تصريح ( للجريدة ) مهمتنا نحن في اللجنة أن نبحث عن المسؤول الذي ارتكب هذه الجريمة وذلك عن طريق جمع البيانات ، وأردف اللجنة تعد اسر الشهداء بأنه لايفلت من اجرم في حق الشهداء من العقاب طالما البينة متوفرة ، واكد اديب إن هدف اللجنة ليس هدف سياسي ولا تهدف للانتقام بيد أنها تهدف إلى تحقيق العدالة ، وواضح اديب “إن الذين لهم مصلحة في مساعدة اللجنة هم اسر الشهداء لجهة إنهم اقرب الناس وجدانا للشهداء وتربطهم علاقة مباشرة معهم ، وهم أكثر الناس الماما بما حصل للشهداء ” . وحول الزمن المحدد لإعلان نتائج اللجنة قال اديب الان تم تمديد الحظر وفور إنتهاء الحظر ستبدا اللجنة في مباشرة عملها وعليه فإن اللجنة تحتاج إلى اسبوعين اوثلاثة اسابيع بعد رفع الحظر لإعلان نتائج فض الاعتصام
وذكر رئيس لجنة التحقيق في مجزرة فض الاعتصام د. نبيل أديب إن ماتم يوم 29 رمضان الذي يصادف اليوم ذكراه الأولى هو اعتداء عنيف على تجمع سلمي وهو امر مرفوض واستنكره الشعب السوداني ، ووصف ذلك بالفعل الشنيع ولفت الى ان الوثيقة الدستورية في المادة 8 والفقرة 16 نصت على تكوين لجنة لتحقيق في فض الاعتصام ، مؤكدا بأن عمل اللجنة هو التحقيق في العمل الجنائي والذي يعد مخالف للقانون .

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • أديب يتعامل مع المجزرة كقانوني ويعتبرها وقائع فض عنيف لتجمع سلمي. وتحقق لجنته فيها على هذا الأساس. وينتهي دورها برفع تقرير عن الجرائم والمجرمين. مهمة الحكومة تيسير عمل اللجنة بما في ذلك أثناء فترة الحظر. على النائب العام تنوير الرأي العام بتفاصيل ما سيفعله بعد استلام التقرير. وعلى الصحفييين والمحللين توضيح الجانب السياسي للمجزرة قبل وأثناء وبعد وقوعها والمصير السياسي للتقرير القانوني المرتقب. على أديب الكف عن الحديث عن لجنته وعملها الى وسائل الإعلام. الحديث عنها وعن عملها سياسي ومسئول عنه رئيس الوزراء ووزير إعلامه.

  • ( طالما البينة متوفرة ) !
    يا وضيع دبيب الناس عارفة المجرمين منو وسكتت وصبرت حتي تقنن انت ولجنتك هذه البينات !
    لكن يبدو ان سكوتها وصبرها لم يكن في محله !!
    بل تاكد الناس وايقنوا تماما انك لن تخرج بشئ وانك وهم اعني المجرمون تعتمدون علي المماطلة وتسويف الوقت حت ينسي الناس ويعتادوا او علي الاقل يخف الحزن والغضب !
    لكن هيهات هيهات لك ولهم وسترون ان خداعكم ومكركم سيرتد عليلكم وبالا !!!