السودان الان السودان عاجل

حميدتي : الفترة الانتقالية محروسة والنظام السابق انتهى ولن يعود

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

دعا نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتى، إلى معالجة ملف فض الاعتصام في ذكراه الأولى وتحمل المسؤولية مع المجلس العسكري وتقديم الجناة للعدالة.
وأعلن حميدتي خلال مخاطبته أمس ، افطار خاص بقوات (الدعم السريع)، ان الفترة الانتقالية محروسة. وقال الشعب الان يجنى ثمار ثورته ونحن مع المدنية وهدد اليد التي تمتد للثورة بأنها سوف يتم قطعها.
ونوه حميدتي إلى انهم مستيقظين لمواجهة المؤامرات وجهات لم يسمها تسعى لاجهاض الثورة، وشن مجددا هجومه على رئيس المخابرات السابق صلاح قوش واتهمه بتنفيذ اجندة خارجية.
وزاد نقولها النظام السابق انتهى ولن يعود، علينا وأكد على أن الحكومة الإنتقالية تعمل بروح الفريق الواحد، باضلاعها الثلاثة مجلسي سيادة ووزراء وحرية وتغيير.

اقرا الخبر ايضا من المصدر المشهد السوداني من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الى القائد حميدتي حفظك الله حسادك كتار لاكن مؤيديك من كل أنحاء السودان اكتر منهم. إلى الأمام يارئيس السودان القادم

  • كتير من الناس ومن ضمنهم أنا في حيرة من امرهم، منو الشارك في فض الاعتصام؟ ومنو الأمر بفض الاعتصام؟ كلنا تقريبا عارفين منو الشارك في فض الاعتصام والمجلس العسكري اعترف بذلك وهم افراد الدعم السريع، الجيش، والشرطة، لكن من امر بفض الاعتصام وقتل المعتصمين واذلالهم وهو السؤال المهم، كباشي قال نحن امرنا بفض منطقة كولومبيا ولكن جماعة كولومبيا دخلوا منطقة الاعتصام وحدث ما حدث، وطبعا هي رواية كاذبة تدحضها الوقائع الشفناها، حجم القوات والعربات والاسلحة، قدوم القوات من اتجاه المطار ودخولها منطقة الاعتصام، رص كمية من التاتشرات أمام القيادة لمنع الدخول اليها، الجيش واقف يتفرج، تضارب اقوال كباشي، قطع الانترنت، التمثيلية العرضوها في التلفزيون، طيب حميدتي قال دة كان فخ للدعم السريع وهو لم يصدر أوامر لكن هناك ضباط جيش تابعين للنظام البائد هم من اصدروا التعليمات لأفراد الدعم السريع وطالب بالتحقيق وقد شهد صلاح عبد الخالق بأن حميدتي تفاجأ بفض الاعتصام، أين هي الحقيقة مما جرى وايهم اقرب للتصديق؟ من قرر فض الاعتصام؟ البرهان، حميدتي، اعضاء المجلس العسكري، ام جميعهم؟ وهل شاركت كتائب الظل أو غيرها من ميليشيات النظام البائد؟ المجلس العسكري قال وكذلك حميدتي انهم قبضوا على اكثر من 200 ضابط وجندي، هل رأي او سمع واحد منكم بمحاكمات علنية رغم مضي عام؟ لماذا نركز على حميدتي ونتناسى البرهان وكباشي وعبد الخالق وياسر العطاء؟ أليس جميعهم في نفس الميزان؟ ماهي المصلحة من فض الاعتصام، ومن المستفيد؟ كمية من الاسئلة الحائرة لذلك ليس من المنطق ان نحمل على البعض وننسى البعض خاصة وأن جميع من تدور حولهم الشبهات هم في المجلس السيادي. من لديه اجابات فليتفضل.

  • من فض الاعتصام هم من منتسبي الدعم السريع الغير سودانيين بتعليمات مباشرة من حميدتى عشان اذا حصلت حاجة واتفضحو يهربوهم لدولهم الجو منه

  • سوال للمدعو حميدتى انت ضميرك ماصحى الا لمه الشعب السوداني كله ثاار ضد الكيزان زمان كنت وين لمه كنت تقتل وتغتصب وتنهب اهل دارفور السوال التانى اللى فض الاعتصام منو اذا كان قوش والبشير اسيادك كانو بره الحكم شفنا الفيديوهات كله شفنا الناس الشايله سيطان شفنا الجنجويد بااعيننا

  • الغريبة كل مايكون فى تعليقات سلبية ضد حميدتى يشيلو المقال من الصفحة وينزلو تانى عشان التعليقات تتمسح العبو غيره يا جنجويد وفى كم واحد من الدجاج بتاع العهد الجديد يمجدو فى السفاحين ال دقلو

  • ههههه المعلقين ادناه كلهم جنجويد رباطة عدا ود جو جاي !

    حميدتي دا واحد من اتنين يا كذاب يا متواطئ مع الكيزان والدليل علي الكلام دا واااضح وهو ان الكيزان موجودين ويمارسون حياتهم ونشاطهم الحزبي الحركي الاسلامي والوطني بقياداته يجتمعون ويقيمون الندوات ويصرحون للصحف و وسائل التواصل الاجتماعي بل ويهددون حكومة الثورة ويتوعدونها بالسقوط والثبور وعظائم الامور وحميدتي قااااااعد وسااااامع وشااااايف الكلام دا.كوووولو فهل فعل شيئا حياله ?!
    لا لم يفعل شيئا !!!!
    وقبلها هرب قوش واخوان البشير فهل فعل شي لا لم يفعل شيئا !!!
    اذن حميدتي كذاب ومتواطئ وكوووز عديييييل بل اسوأ الكيزان ما.كان خافيا —

  • هههههه
    حارسة عشان تعمل ذي ماحرست الاعتصام وغدرتوا يوم ٢٩ يساعدوا الله ياقاتل
    كمان تحرسه لمن تجي الانتخابات ٢٠٢٢ وبي التزوير والشراء ومساعدة الطبقة المتعلمة في الخرطوم من القوادين الببيعوا نفسهم حايفوزوك وبعدها تزل وتقتل
    والله انت واخوك ونافع وقوش وعلي وطه واحد ياويلكم من عذاب الله
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وفي من يساعدكم
    ✌️ 🇸🇩

  • ياناس حميدتى ادرك خطورة الكيزان الارهابيين وهو عاوز يصلح ويصل بالثورة لبر الامان عشان كدا لازم نقيف معاهو طالما واقف مع الثورة. الميزة فيهو انو ماكوز ودى اهم حاجة

    • هههه ادرك خطورة الكيزان ياسلام ولماذا لم يدرك تلك الخطورة قبل ان ينتفض الشعب السودانى كله عليهم ياهذا عندما كان حميدتى ينعم بالرتب والهبات والسلطة اكان فى سبات عميق

  • دايما تصريحات حميدتي هي التي تبث الاطمئنان في قلب هذا الشعب من ناحية الأجهزة الأمنية وبصراحة لا نثق الا في قوات الدعم السريع وقايدهم حميدتي والحمدلله البلف عندهم والمكضب يجرب ويشوف المكشن بلا بصل سمعتو يا كيزان سواء في الجيش أو الشرطة أو الأمن أو كتايب شيطان أو مليشيا إرهاب

    • ولى عهد دجاج الكيزان وظهر دجااج حميدتى الله يخلصنا من الجنجويد والكيزان ببركة هذا الشهر الكريم

  • انت صمام أمان الثورة
    لولاك بعد الله
    لفعل كباشي والبرهان ومن معه بنا الافاعيل
    لن ننسى موقفك الداعم للثورة.

    ولن ينسى الشعب الكباشي وعمر الشالوه وغيرهم من اعداء الثورة.
    مهما طال الزمن سوف يأتي يوم الحساب

  • نتمنى كده
    لكن هذا يحتاج التعاون والتكاتف ويجعل الجميع هدفهم عدم عوده الكيزان
    للاسف الجميع لم ينتهزوا هذه الفرصه
    مثال الحركات المسلحه
    الاحزاب
    أمريكا والمجتمع الدولي
    الدول العربيه
    كل هذه نالها ما نالها طوال تلاتين سنه بالتمام والكمال ولما سقطوا لم يحاول أحد منهم خاصه الحركات والاحزاب ان يستفيدوا من سقوط عدوهم الأول

  • أمضي أيها القائد رضي من رضي وأبا من أبا فمن لم يبقى من الثورة إلا أنت ولجنة التفكيك بالرغم من بطئها وعدم وضوح رؤيتها في مفيا يتعلف بمصير الممتلكات التي تزعم أنها أستردتها مع أن هناك فرصة لأصحابها أن أن يستأنفوا. عشان كده ظللنا ننبح من أول يوم يجب أن تتم المحاكمة على الفور وبالروح الثورية أما اذا قرر الثوار المضي في طريق المحاكم فسوف لن تجدوا من تحاكمون والشريف بدر الله يرحم خير مثال كفاية ناس البشير الذي يقبعونا في السجون لأكثر من عام مع التهم والإثباتات والأدلة على قفى من يشيل.

    • المثل يقول الاضينة كفتو واتعذرلوا
      طيب مين فض الاعتصام
      مين استباح الخرطوم ثلاث ليال حسومات
      مين حلق الرؤوس والشوارب فى طرقات الخرطوم عقب فض الاعتصام
      برز الثعلب يوما فى ثياب الواعظين
      هتافات الثوار كانت من وين عرباتك ديل
      من وين قروش ديل
      يا حميدتى يا ثعلب
      العملاء ساقطون ساقطون
      والمثال حفتر

    • RADAR اسال سيدك حميدتى ماعايز يحاكم الكيزان ليه عارف ليه ياشاطر عشان بشه وقوش وحميدتى وكل الكيزان عارفين تماما انهم اذا البشير فتح خشمه كلهم يتفضحو