السودان الان السودان عاجل

قتلى وجرحى في هجوم مسلح في ضواحي منطقة النضيف بولاية جنوب دارفور

صوت الهامش
مصدر الخبر / صوت الهامش

الخُرطوم _صوت الهامش

لقي “3” أشخاص مصرعهم،وأصيب “7” إصابات بعضهم خطرة، عقب إطلاق النار عليهم من قِبل مجموعات مسلحة في ضواحي منطقة “النضيف” بولاية جنوب دارفور.

ونقلت مصادر شُرطية تحدثت ل”صوت الهامش” أن قافله تِجارية تحركت من منطقة “النضيف” في طريقها إلى محلية “قريضة” تعرضت لحادث نهب مُسلح في “وادي الخضاري” بعد أن أطلقوا النار على القافله أدي لمقتل ثلاثة أشخاص في الحال وإصابة “7” آخرون.

وأشارت المصادر أن المجموعة المسلحة قامت بنهب البضائع ونقلها عبر سيارات دفع رُباعي، ودراجات بُخارية وفرو هاربين إلى جهة غير معلومة، وبدأت الأجهزة الأمنية في تعقب الجُناة.

وعادت مرة أخرى ظاهرة النهب المسلح في ولايات دارفور، عقب إختفائها خلال الفترة، وإستغلت المجموعات المتفلته الهشاشة الأمنية في الإقليم وإرتكبو عدد من الجرائم.

عن مصدر الخبر

صوت الهامش

صوت الهامش

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اسي يجيك واحد ناطي يقول ليك الصفوة الشمالية هي السبب ديل عندهم عقدة الانسان الشمالي وهم اجهل الجاهلين

  • ناس دارفوار ديل شكلهم حايوصلونا لمرحلة متقدمة في التفكير في فصل الإقليم بالكامل عن السودان حيث انهم ابتعدوا عن منطق العقل والسلام وأصبحوا حركات وعصابات نهب وسلب واجرام وقتل يومي وحتي الطبقة المتعلمة منهم لايفكرون الابمنطق السلاح والدواس والهدف في الاخر المناصب والجوازات الدبلوماسية وتعدد الزوجات ورحلات السفر الخارجية وبعد كم سنة من الشبع يسافر فرنسا او بلجيكا او ألمانيا ويعمل ليك فيها معارض.

    • الحل في انفصال دار فور
      يعني الى متى يضيع الإنسان السوداني عمره في بلد كلها حروب ومنازعات وقتل ودماء.. والرسول صلى الله عليه وسلم قال: أعمار أمتي ما بين الستين الى السبعين واقلهم من يجوز ذلك أي يتجاوز هذا العمر.
      فبالله الى متى نعيش في هذا الاقتتال والاحتراب والتناحر.. والإنسان سبب وجوده في هذه الحياة هي أن يعمر الارض ويعبد الله.
      ونخشى نحن الذين ليس من دار فور ان يصيبنا شيء من إثم خلافاتهم وحروباتهم هذه .. ومن يضمن اننا لن نسأل يوم القيامة لماذا لم نصلح بينهم وتمنعهم من الاحتراب..