السودان الان

المؤتمر السوداني يطرح رؤية إصلاحية لتصحيح مسار الفترة الانتقالية

المجهر السياسي
مصدر الخبر / المجهر السياسي

الخرطوم- سفيان نورين

أعلن حزب المؤتمر السوداني برئاسة المهندس”عمر الدقير”، عن طرحه لرؤية إصلاحية شاملة حول كافة القضايا، لتصحيح مسار الفترة الانتقالية وتحقيق أهدافها.

واكد الحزب في بيان بمناسبة ذكرى مجزرة القيادة العامة، ان فشل الفترة الانتقالية، يعني تهديدا لسيادة الوطن ووجودة، داعيا ان يقف الجميع وقفة شجاعة وصادقة للمراجعة وتصحيح مسار الثورة.

وأضاف الحزب، بانه سيطرح لشركائه في قوى الثورة والرأي العام، رؤية إصلاحية شاملة حول كل قضايا الراهن، للمساهمة في تصحيح مسار الفترة الانتقالية ونجاحها في تحقيق أهدافها.

وجزم بأن مجزرة فض الاعتصام جريمة ضد الإنسانية وتطلعات الشعب في الانتقال السلمي الديمقراطي، نحو السلام والحرية والكرامة، واكد الحزب أجهزة الدولة بأن تتعجل لكشف الحقائق وتقديم الجناة إلى محاكم عادلة.

واقر الحزب، بان الوفاء لدم الشهداء وذكراهم، يتطلب من كافة قوى الثورة الاعتراف بضعف الأداء- في إشارة لحكومة الفترة الانتقالية، مؤكدا انه سيعمل بكل قوة وعزيمة لتحقيق حلم التحول الديمقراطي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع جريدة المجهر السياسي

عن مصدر الخبر

المجهر السياسي

المجهر السياسي

أضف تعليقـك

تعليقات

  • تصحيح شنو يااااا الدقير انت الورطتنا بتلك الوثيقة المعيبة التي جردت الثورة والثوار من كل شي و وضعته في ايدي العسكر ولو لا شباب لجان المقاومة لكان الامر اسوأ بكثير عشان كدا انت ومؤتمرك السوداني ليسوا جديرين باي محاولة مرة اخري واصلا لن تجدها فقد انكشف ضعفكم وهوانكم وقلة حيلتكم مع اجندتكم !!!!
    اصبرو بس خلو العيد يمر !!!!

  • السيد الدقير المحترم،

    السلام عليكم،

    مراجعة النفس و الاداء .. شي جيد.

    و اهم شي يجب ان يُراجَع هو التفريط الذي تم في سيادة و استقلال و امن .. بل و وجود السودان .. بطلب استقدام بعثه دوليه .. مُبهَمه .. لا حاجه ماسه لها .. لتتدخل في الامور الداخليه السودانيه.

    كتبنا مؤخرا تعليقاً على رفض الحكومه .. الخجول .. الجزئي فقط .. لبعض .. الافكار الوارده في المسودة الأولى لقرار مجلس الامن بإرسال هذه البعثه .. قبل أيام ..

    السيد الفريق الكباشي و المنظومه الامنيه و كافة المسؤولين .. و الشعب،

    السلام عليكم.

    الفي يده القلم .. مااااا يكتب بلده و جيشه شقي!!

    التدخل .. لسسسسه .. ما حصل .. تراجعوا جميعاً لاجل الاستقلال و المصلحه الوطنيه .. قبل يوم ٢٨/٥!!

    إذ يبدو ..جاييييكم اللورد كرومر!!!!!

    إنظروا ما قد تتطور اليه الامور في مقال ..

    اللورد-كرومر-المندوب-السامي-الذي-أخضع-مصر-ثقافيا-وعسكريا

    في قوقل او في موقع قناة الجزيره.

    و قد كان في الخبر..

    قال وزير الدولة بوزارة الخارجية عمر قمر الدين في تصريح عقب اللقاء، (بين الكباشي و الاتحاد الاوروبي) إن السودان يرفض الوجود العسكري الأممي داخله، ولكنه يرحب بالبعثة المدنية الفنية.

    هاااااا هاااااااااي السر قدور .. الفرِق شنو؟

    اسمها بعثه سياسيه .. يعني أول الكلام كُفر .. و الجواب واضح من عنوانه .. في كلمة ( سياسيه ). البيتدخَل في السياسه بعد شويه حبه حبه ممكن يتدخَل في الامور العسكريه .. ثم ممكن يقولوا العداله .. ثم حقوق الانسان .. ثم السماح لغير المسلمين ببيع الخمر زي ما قالوا فعلا .. ثم غيروا القوانين زي ما قالوا فعلا .. ثم .. ثم .. احسن نعملها تحت الفصل السابع .. ثم السودانيين ما بيقدروا .. احسن ندير البلد إحنا.. ثم .. كله وارد.

    دي دققققققسه غير محسووووبة .. العواااااقب .. لم يُشاوَر فيها الشعب .. و لا خبراء حقيقيين ضليعين .. و لا صَوَت عليها مجلس تشريعي .. ولا هي من صلاحيات حكومه فقط انتقاليه .. و لا .. ولا .. ولا .. و ديييي ورطه للوطن .. لا يشك فيها الا جاهل او مغفل او غبي او متهاون بالوطن !!

    و لا يدعمها إلا عااااقين بالشعب و بالوطن و بانفسهم!!!

    البعثه (السياسيه) قادمه للتدخُل في السياااااااااااااااااسه في السودان .. مش للتنميه كما يخدروووووووووووووووووووكم بقولِه حمدوك الصامت الغامض و من حوله .. يعني تدخُل اجنبي في حُكم السودان .. و سيادة السودان .. و خصوصيات اهل السودان الداخليه .. و تحديد مستقبله. و هو ما لا يقبله اي شعب واعي ناضج فخور بنفسه .. لا سيما الشعب السوداني الذي نَفَذَ ثورةً سلميه ادهشت العالم .. و له باع طويل في السياسه .. و حضاره عظيمه تمتد لالاف السنين .. فكيف يُرسَل له اجانب يملونَ عليه ماذا يفعل؟

    احذروا يا سودانيين يا طيبين .. و كل ما تسمعوا عن أمر البعثه السياسيه للامم المتحده .. تذكروا .. قصة أن جاء الجمل للحداد و قال له .. يا الحداد الدنيا شتاء .. و انا .. انا بردان .. و إنتا .. إنتا .. ورشتك دااااافيه بنار صهر الحديد .. فقط دعني اُدخِل انفي من شُباكك .. لأتدفأ .. قليلا .. ففكر الحداد .. و قال لا اظن أن في هذا الامر مشكله .. لا بأس.. مرحب .. ادخل انفك .. و فتح له الشباك .. فإبتسم الجمل .. و بكى من الفرح .. و شكره على كرم الضيافه .. و ادخل انفه .. ثم وجهه ثم رأسه ثم أذنيه ثم عنقه ثم صدره ثم رجليه الاماميتين ثم بطنه ثم سنامه ثم مؤخرته ثم ذنبه ثم رجليه الخلفيتين .. و اصبح الجمل الكبير بكامله .. داخل الورشة الضيقه مع الحداد الذي بات متحيراُ في كيف يُخرِجهُ مرةً ثانيه .. بل وكيف .. فرطَ .. من الأول.. في حَيِزِهِ من الدنيا .. و إتغَفَل هكذا؟

    و الشعب السوداني .. اليوم كهذا الحداد .. و هو يواجه قرار مجلس الأمن الوشيك حول دخول بعثة الامم المتحده (السياسيه) UNPPIMS الجديده إلى ارضه و ارض جدوده و مقبرة شهدائه و حيِّز سيادته.

    ما البديل؟

    البديل هو ال ٢٨!

    أي .. لااااااااااااااااااااا بأس في التعاون مع العالم .. لكن التعاون مع المجتمع الدولي لازم يكون بشكل محدود .. مُعَرَف .. مسيطرين عليهو .. السودانيين .. مش مجلس الأمن .. و فقط عن طريق وزارات و مؤسسات وطنيه .. محدده .. زى وزارات الخارجيه/التعاون الدولي/الرعايه الاجتماعيه/الماليه .. مش تفتحو ليهم كل البلد يستبيحوها .. عن طريق طلب بعثة تدخُل سياسي عندها تصريح شامل للعمل في كلللللل السودان .. بعد ما كان دور الامم المتحده محصور .. جداً .. جداً .. جداً .. فقط .. في .. مهمة حفظ السلام .. في دارفور .. و بس.

    الامم المتحده عندها ٢٨ منظمه و ذراع داخل السودان .. الان .. هم البديل .. و لو اصلهم دايرين يساعدوا .. ٢٨ ديل كفايه جدا .. يعملوا عبرهم اي شي.

    مش إللللللللا تدخُل كامل .. بتفويض للعمل في كل السودان!!

    و في ال ٢٨ نفسها خطر على السياده فعلى حسب مسودة القرار الاولى .. يراد ان يكون على راس البعثه السياسيه ممثل خاص للامين العام للامم المتحده .. يصبح قائداً عاماً للامم المتحده في السودان .. يتَسَلَم و يُسيطِر .. فوراً .. على كلللللل وكالات الامم المتحده ال ٢٨ المتواجده الان في السودان .. و تُجمَع له .. تحت إمرَتِهِ .. في ثانيه .. برامجها .. و ميزانياتها .. و مواقعها .. و موظفيها .. و عرباتها .. و مكاتبها في الاقاليم .. و مواردها في كل السودان.

    و سيصبح هو من يُنَسِق مع الحكومه في كل ما يختص بعمل المؤسسه الدوليه في السودان. يعني سيصبح هذا الانسان .. شخص .. أجنبي .. قوي .. جداً .. جداً .. جداً .. في داخل السودان.

    الا يشبه .. هذا .. إنقضاض .. مفاجيء .. على السودان.. من الداخل .. و تكوين حكومه موازيه في داخله .. و تنصيب موظفهم كشبه حاكم عام في داخل السودان .. حقيقةً .. بما سيُمسك من خيوط و تفويضات محميه دولياً .. في يده .. او معتمد عام مسيطر على البلاد Controller General مثل ( اللورد كرومَر في مصر و الذي تولى إدارة مصر بعد وقوعها في فخ الديون الاجنيه و إعلان افلاسها عام ١٨٧٦ .. و من ثم تم إستعمارها من قِبَل الانجليز. )

    لتدركوا الخطر .. يا البتقولو خليهم يجو يستعمرونا تاني يِصَلِحو البلد .. انظروا التشابه في الوضعين و ما قد تتطور اليه الامور في مقال..

    اللورد-كرومر-المندوب-السامي-الذي-أخضع-مصر-ثقافيا-وعسكريا

    ابحثوا في قوقل او في موقع قناة الجزيره.

    و حتى لو فيهم القاصدين خير .. حيسوو أشياء غلط زي ما عملوا في العراق و ليبيا و اليمن.

    فارفضوا الممثل ايضاً.

    يا قراء .. و يا لجااان المقاومه .. و يا ثوار .. و يا شعب السودان .. و يا إعلام وطني .. إستيقظووووووووا .. كما استيقظ الصادق المهدي .. يوم ١٨/٥ و اعلن رفضه للوصايه .. و قولوا .. لاااااااااااااأ .. للبعثه السياسيه التدخُليه الخطيره .. و للقرار الخطير من مجلس الامن .. يوم ٢٨/٥ و الذي شبه اكيد .. سيرسل البعثه التدخُليه الخطيره بوصايه على كلللل السودان .. و ينصِب من يشبه الحاكم العام او اللورد كرومر.

    سلموا أحفادكم .. وطن .. لسه .. يكون .. حر .. و مستقل استقلال لا فيهو شق .. لا فيهو طق!!

    تحركوا .. تحدثوا مع المسؤولين .. اكتبو في الجرائد .. اطلبو تصريح استثنائي و اعملوا مسيره قانونيه ضخمه غير مسبوقه.

    بس ما تخلو هذا الامر العبثي يتم.

    ثم ابنوا بلدكم براكم.

    كتير جداً الان قالوا ليك الكلام ده .. يا حمدوك .. فَ ..

    #اهبش_راسك_حمدوك

    #القومه_للسياده.

    #NO_UNPPIMS
    #لا_للبعثه_السياسيه_التدخُليه

    #المطالبه_بمحاسبة_الضالعين_في_تمكين_الاجانب_من_السودان

    #كرومر_اقترب

    #دقو_جرس

    #الحقوا_البلد_النفير_النفير_النفير

    #السودان_وا_معتصماه

    الرجاء النشر و التوزيع و المناقشه في الوسائط و القروبات.

    و

    Copy/Paste

    و أُخدوا اجر الدفاع عن الوطن في هذا الشهر الفضيل.

    • ياخي ياخي دي هنا تعليقات يعني سطر سطرين دا شنو دا الهردبيس الفارشو دا ?!!
      كويز مطرقع ويحذر كمان !!!!

    • يا المسمى نفسك اسماعيل انت تعبان ساي وبتنفخ في قربه مقدوده وبتضحك عليك الناس وبتبين نفاقكم الكبير
      مش انتو سبب دخول هذه القوات وجلست رغم انفكم فاين كانت أصواتكم وكواريكم وحلاقيمكم الكبيره
      يا لكم من منافقين
      ودجالين
      فجأه الان صحيتو من غيبوبه السلطه
      الان نريد أن نخرج من الورطات التي ادخلتو فيها الشعب السوداني…
      دفعتونا ثمن غالي وانتم في السلطه
      وندفع ثمن حماقاتكم الان

      • الاخوان ياسر و بشرى،

        كل عام و انتم بخير. و ربنا يتقبل صيامكم.

        لست بكوز ربنا يغفر ليهم.

        في موضه هذه الايام انه اي زول يقول راي وطني يقولو كوز كوز.

        لأ.

        سوداني مخلص للوطن و بس.

        و الكلام الكتير لانه الامر كبير .. و الناس ما مستشعره تبعاتو.

        و كلام ما الاجانب قاعدين من زمان و كده ما تقولوهو كمبرر .. يعني خلاص الاتبلبل يعوم؟ من هان يسهل الهوان عليه؟ و ما لجرحٍ في ميتٍ ايلامُ؟

        و لا الشعب السوداني يقوم يأبى المزيد من الانحطاط و يستفيق بعد غفله و ينتخي بعد مذله؟

        زي ما قلنا .. لاااا مانع من التعاون مع المجتمع الدولي لكن بحذر .. و فقط عن طريق الحكومه و الوزارات .. مش تخلوهم يجيبو بعثه .. سياسيه .. تدخُليه .. وااااااااااضحه .. بصلاحيات قابله للزياده .. تتمركَز .. جوه السودان.

        بالمناسبه .. ازهري .. في .. الضحكو عليهو لما قال هيا ناتي بالاستقلال.

        لكن .. في .. السمعو كلامه برضو .. و ……. و الان بنقول الحمدلله لذلك .. كَتَر خيرُم.

        اخواني اقرو كلامي الفوق ده كويييس و اقرو مقال كرومر كوييس.

        و سيبو الكلام و سوو الواجب نحو الوطن.

        لانه قديماً قيل ما يعني .. اذا اراد الله بقومٍ سوء .. اعطاهُمُ الجدَل و مَنَعَهُم العمل!!

  • يا باشمهندس لا ننكر نضالاتك ومواقفك الثابتة ولا نشك يوميا في ثوربتك .. نعم هناك تعثر في مسار لاساب نعلمها جمبها أما الخطوات اللازمة لوضع الثورة في التراك الصحيح فهذا لا يحتاج الى اجتماعات ولقاءات اصغر واحد كان في القيادة يعلم جوانب التقصير

  • شوف يا الدقير خليك واضح لو داير تباري الصادق المهدي امشي طوالي بدون لولوة أو مجمجة .. الظاهر لجنة إزالة التمكين قرررررربت تجيب ناسك … العب بعيد يا الدقير
    الحكومة ماشة تمام التمام
    احسن تروق و ما تتغشى و اووووعك تدقس .. يبدو أن الصادق كرفسك خلاص