السودان الان

(الثورية): الوساطة نفت وجود جسم آخر مستحدث للجبهة

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم- الصيحة
قال رئيس الجبهة الثورية د. الهادي إدريس يحيى، إن رئيس لجنة وساطة جنوب السودان توت قلواك، نفى وجود جسم آخر مستحدث للجبهة الثورية، وأكد انسحاب حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي.
وانعقد اجتماع اليوم الجمعة، بين الجبهة الثورية ووساطة دولة جنوب السودان.
وقال الهادي بحسب (باج نيوز) اليوم “هنالك مسار واحد للتفاوض حول القصايا القومية، طرفا التفاوض هما الجبهة الثورية والحكومة السودانية، أما حركة تحرير السودان فمرحب بها إن عادت إلى مسار الجبهة الثورية”. ونوه إلى استئناف المفاوضات عقب عطلة العيد.
من جانبه، أكد تلوت قلواك عقب اجتماعه مع الثورية، انسحاب حركة تحرير السودان من الجبهة الثورية.
وقال “الجبهة الثورية واحدة وهي ذات الجبهة الثورية بكل تنظيماتها وقياداتها ويقودها د. الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية والجميع ملتزم بالسلام الذي سيحقق الاستقرار للمواطن في السودان”ّ
وكانت حركة/ جيش تحرير السودان بقيادة مناوي، أبلغت في وقتٍ سابقٍ الوساطة الجنوبية بأن الجبھة الثوریة واقعیاً  تتكون من فصیلین أحدھما بقیادة حركة/ جیش تحریر السودان والآخر بقیادة د. الهادي إدريس.
وقالت إنها على استعداد للتعاون مع قیادة دولة جنوب السودان وفریق الوساطة لتحقیق السلام في منبر جوبا، وإكمال ما تبقى من ملفات التفاوض.
وفيما اعتمدت الجبهة الثورية الأربعاء الماضي، انسحاب حركة تحرير السودان “مناوي”، قالت إن خروج أي فصيل من فصائل الثورية عن المؤسسية لا يعني إنشقاقاً.

The post (الثورية): الوساطة نفت وجود جسم آخر مستحدث للجبهة appeared first on الصيحة الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك