السودان الان

ناشط امريكي بارز يوجه انتقادات لاذعة لمناوي بسبب انسحابه من الجبهة الثورية

مصدر الخبر / جريدة التيار

التيارنت / الخرطوم

وجه الناشط الامريكي المعروف اريك ريفز، انتقادات لاذعة الي مني اركو مناوي بعد ان اعلان الأخير انسحاب فصيله من الجبهة الثورية السودانية.

وقال ريفز وهو من اشهر مناصري ايقاف الابادة الجماعية في دارفور، في تغريدة له علي التويتر، يبدو ان مناوي سيكون عقبة رئيسية امام حل النزاع في دارفور. واضاف بأنه ليس هناك مبرر لانسحابه من الجبهة الثورية في هذه المرحلة من المفاوضات، ناهيك عن تشكيل فصيل منفصل.
واضاف ريفز في تغريدته، ربما يتوقع مني ان يصبح نائبأ لرئيس السودان. ويشير رأي ريفز هذا الي ان التبريرات التي قدمتها حركة تحرير السودان فصيل مناوي للانسحاب من الجبهة الثورية السودانية، لم تقنع القوي المؤثرة في اتخاذ القرار الامريكي بشأن السودان، خاصة المتعلقة باتهام بعض الأطراف في داخل الجبهة الثورية بالارهاب او المشاركة مع تنظيمات ارهابية وتجيير الثورية نحو ايدولوجيات لفظها الشعب السوداني، علي حد التبريرات التي قدمتها حركة تحرير السودان- مناوي.

ويعتبر اريك ريفز واحدأ من من اقوي أصوات الضغط الامريكي، الذين شكلوا السياسة الامريكية تجاه السودان خلال فترة الابادة وجرائم الحرب التي نفذتها حكومة المخلوع عمر البشير، في دارفور.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة التيار

عن مصدر الخبر

جريدة التيار