السودان الان

ناشط امريكي بارز يوجه انتقادات لاذعة لمناوي بسبب انسحابه من الجبهة الثورية

جريدة التيار
مصدر الخبر / جريدة التيار

التيارنت / الخرطوم

وجه الناشط الامريكي المعروف اريك ريفز، انتقادات لاذعة الي مني اركو مناوي بعد ان اعلان الأخير انسحاب فصيله من الجبهة الثورية السودانية.

وقال ريفز وهو من اشهر مناصري ايقاف الابادة الجماعية في دارفور، في تغريدة له علي التويتر، يبدو ان مناوي سيكون عقبة رئيسية امام حل النزاع في دارفور. واضاف بأنه ليس هناك مبرر لانسحابه من الجبهة الثورية في هذه المرحلة من المفاوضات، ناهيك عن تشكيل فصيل منفصل.
واضاف ريفز في تغريدته، ربما يتوقع مني ان يصبح نائبأ لرئيس السودان. ويشير رأي ريفز هذا الي ان التبريرات التي قدمتها حركة تحرير السودان فصيل مناوي للانسحاب من الجبهة الثورية السودانية، لم تقنع القوي المؤثرة في اتخاذ القرار الامريكي بشأن السودان، خاصة المتعلقة باتهام بعض الأطراف في داخل الجبهة الثورية بالارهاب او المشاركة مع تنظيمات ارهابية وتجيير الثورية نحو ايدولوجيات لفظها الشعب السوداني، علي حد التبريرات التي قدمتها حركة تحرير السودان- مناوي.

ويعتبر اريك ريفز واحدأ من من اقوي أصوات الضغط الامريكي، الذين شكلوا السياسة الامريكية تجاه السودان خلال فترة الابادة وجرائم الحرب التي نفذتها حكومة المخلوع عمر البشير، في دارفور.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة التيار

عن مصدر الخبر

جريدة التيار

جريدة التيار

تعليقات

  • يجب علي الحكومة ولجنة المفاوضات ان تعرف ماوي ليس له هدف سلام ولا دوافع لوحدة وطن ولافهم سياسي لان مثله يجب ان يرفع الراية البيضاء ويضع يده فوق يد الحكومة الانتقالية حتي يعلم كل الشعب السوداني ان مناوي كان يناضل من اجل السودان والوطن وكان يحارب حكومة العنصرية والابادات الجماعية ويمكن ان يؤهل نفسه حتي يترشح لرئاسة الجمهورية عن طرؤق وقفة الشعب السوداني معه لانه مناضل حقيقي من اجل السودان ولكنه لايفهم سياسة…

  • دي فرثة جيدة لطرده وابعاده من الشان السوداني
    حتى الامريكان عرفوه بأنه كذاب ولا يريد السلام شخص سكير ويحلم بأن يكون رئيس دولة هو لا ما عنده ولاء ليها لأنه تشادي من زغاوة تشاد أدخل نفسه مع زغاوة السودان وعرضهم القتل والتشريد واختلف مع كل شركائه

  • عليكم الله مناوي دة زول عشان يدوهو الاهمية دي.ياخ دا واحد سكران ساي،وبعدين مابشرب النضيف،بلخبط اوسخ شي الواحد يلخبط في العرقي يعني كباية من دي بعد شوية كباية من ديك.كدا ما بكون في إستقرار .نصيحة من مجرب.