السودان الان السودان عاجل

فيصل صالح : النظام الصحي منهار بالبلاد والوضع ما زال مقلق

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

قال وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأستاذ فيصل محمد صالح ان الوضع الصحي بالبلاد ما زال ” مقلق ” و يحتاج الى مزيد من ضبط الاجراءات الاحترازية والالتزام بالتوجيهات والارشادات الصحية والطبية لمنع انتشار جائجة الكورونا.

وقال الوزير في تصريحات صحفية فى المنصة الاعلامية للكورونا عقب اجتماع اللجنة العليا للطوارئ ” لدينا نظام صحي منهار” يقف على جهود الكوادر الطبية وتعبئة جهود الدولة ، لافتا الى ان ذلك يحتاج الى زمن طويل لاعادة النظام الصحي الى وضعه الطبيعي.

واضاف أن النظام الصحي القديم لم يقم بتوظيف الأطباء طوال السنوات السابقة مشيرا الى ان معظم الكوادر الطبية والتى تصل ما بين 70 – 80 % هم غير متعاقدين مع وزارة الصحة ولا يتلقون مرتبات ويعملون بنظام الورديات، وليس هناك التزامات من قبل الوزارة تجاههم واصفا ذلك الامر بالمزعج “

وكشف الوزير عن صدور قرار من وزارة الصحة بصرف مرتبات لكل نواب الاخصائيين العاملين فى المستشفيات ودفع نفقات تخصصهم لمجلس التخصصات الطبية ، علاوة على توفير التأمين الصحي لكل الكوادر الطبية وذلك تقديرا وعرفانا للدور الكبير الذى ظلت تقوم به الكوادر الطبية في مواجهة الوباء و التضحيات الكبيرة لهم .

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الجبان الخواف الرعديد المجرم الوسخ فيصل محمد صالح الله لاجاب باقيك يامخذل الثورة الاول وداعم الكيزان الارهابيين ياخواف

  • الانهيار حصل في وزارة الاعلام في عهدك يا فيصل.
    لماذا لا تحفظ ما تبقي لك من ماء وجه وتحل عن سمانا.
    غادر با هداك الله انت السبب الرئيسي في ظهور الكيزان المكثف في اجهزة الاعلام.

  • استاذ فيصل… اكرمك الله… برنامج كورونا يحتاج الاتي…….. وظائف ثابته للكوادر الطبيه تلتزم فطها الدوله براتب كريم وتامين صحي وترحيل مناسب وادوات وقايه… اعتقد ذلك ليس من المستحيلات السبعه.. عندها ستلتزم الكوادر بالعمل في كل الظروف… اكرر الكوادر لان العمل الطبي يتم بروح الفريق المتكامل… اما العمل بالنظام الطوعي ففاشل… من يتطوع اليوم… قدلايستطيع التطوع غدا… والصحه مش لعب ياحكومه.

  • مانملك الا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل في الكيزان مافي شئ دخلوا فيه الا وانتهوا منه، نسال الله السلامة وان يجنبنا شرورهم ومكايدهم ويجعلها في نحورهم اللهم اهلكهم كما اهلكوا الحرث والنسل ببركة شهرك الكريم.

  • الانهيار معروف وما جديد!!
    لكن ما دام الوضع كان كدا اكثر من تسعة اشهر الوزارة ليه ما قامت على الاقل ببناء ولو سور قصير للنظام المنهار دا!!!!
    بالله عايز اعرف الوزارة كانت مشغولة ب شنو؟؟؟ ما تقول لي كنا بنظف الوزارة من وسخ الكيزان..!
    يا جماعة حتى عمليات النظافة المفروض كان تتم بوضع خطة واضحة واهداف ..طبعا بالبدأ بالاولويات ..وهنا من رأي كانت الاولوية تصحيح وبناء النظام الصحي وتصحيح الوضع.. عشان المواطن المسكين دا يلقا علاج… يعني الاولوية مفروض تكون للمواطن مش نظافة الكراسي!!

  • ما جبت جديد يا وزيرنا
    عارفينو منهار و مأمون حميده ماقصر خلاهو جنازة
    بس كان أملنا في أكرم كبير…. واملنا أصبح سراب