السودان الان السودان عاجل

محمد الفكي: دائرة ضيقة من المكون (المدني والعسكري) رتبت لقاء البرهان ونتنياهو

السوداني الدولية
مصدر الخبر / السوداني الدولية

الخرطوم – محمد مهدي مصطفى”

اكد عضو المجلس السيادي الاستاذ محمد الفكي التوافق التام بين المكون العسكري والمدني إلا انه كشف عن تباعد فى وجهات النظر.
واتهم الفكي النظام البائد وعدد من الموجودين على المشهد السياسي بالسعي لفض الشراكة لعقد تحالف مع العسكر وقال إن هذا الامر غير ممكن لان قوى الحرية والتغيير الموجودة على الأرض والمدنية التي تمثل العمق المدني موجودة ومنتشرة فى كافة أنحاء السودان والعلاقة بينهم وبين العسكر تحكمها وثيقة دستورية وأضحة لمدة 39 أشهر واردف:”نحن نقوم فيها معا بمهام حدهها الدستور” .
ونفي عضو السيادة بعض ما يتحدث به الناس عن أن العسكريين الموجودين فى المجلس السيادي هم أقل كفاءة من المدنيين من ناحية الأداء والتجربة وغيره ، وذكر أن المجلس السيادي به كفاءات وأناس علاقتهم السياسية كانت لفترة طويلة واصحاب خبرة وقادمين من صلب الحراك وصلب العمل النضالي وهو ما اعطاهم تجربة كبيرة .
وذكر ان المقارنة بين العسكرين تاتي عندما تنعقد بعض الاجتماعات لان هنالك اشياء اعطتها الوثيقة الدستورية للعسكرين ولم تعطها للمدنيين
واكد الفكي لفضائية (سكاي نيوز عربية) الخميس ان الرحلة التي جمعت بين الفريق البرهان ورئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو كانت برتيب دائرة ضيقة بين المكونيين لا يعلمها إلا عدد قليل من العسكريين والمدنيين.

عن مصدر الخبر

السوداني الدولية

السوداني الدولية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • (بترتيب دائرة ضيقه من المكونين ) !
    ياخي تنكوي في رويسك ياخي انتو كلكم 10 اشخاص !
    واذا سلمنا جدلا بحديثك عن الدائرة الضيقة وافترضنا انها من 4 مثلا اها الباقين في الجانب العسكري او المدني موقفهم شنو وهم.يتم تهميشهم بل استبعادهم عن مثل هذا الامر الذي هو من صميم عملهم ?!!!
    والتناقض وضعف الشق المدني وهوانه كفانا عنه الاخ حذيفة –
    والعشرة في السيادي هوانات ساكت.

  • كلام متناقض.. إذ كيف يعملان بانسجام مع تباعد في وجهة النظر واحد شايت شمال وواحد شايت يمين ده انسجام شنو. ثم إنه الضعيف حقيقة هو المكون المدني مش العسكري انت بطمن في روحك ولا شنو ياخي انت وعشة والقبطية دي ما حصل شفنا ليكم موقف واحد ولا كلام ما ابط قلتوه.. المكون المدني في مجلس السياده هو أكبر مقلب شربته قوي الحرية والتغيير. بعدين ياخي كدي خلينا من دايره ضيقة ولا واسعة وريتا السودان استفاد شنو من مقابلة البرهان لتنياهو.. انت ناطق رسمي شنو صمت دهرا ونطق كفرا.. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.. كان انت كان البرهان كان المعامم كلكم ضعاف الشخصية وماعندكم فهم في السياسة