السودان الان

مفوضية حقوق الإنسان في السودان تحرز ترتيبا متقدما عالميا في مكافحة جائحة «كورونا»

جريدة التيار
مصدر الخبر / جريدة التيار

التيار نت : أنعام ادم

أحرزت المفوضية القومية لحقوق الانسان في السودان ترتيبا متقدما عالميا في الاستجابة لمطلوبات التعامل مع جائحة كوفيد-19 ، وفقا للسجل الاحصائي المفتوح والمتجدد بغرض المتابعة .
وجاء تقدم المفوضية وفقا (لموجهات) المفوض السامي لحقوق الانسان في اطار الاسهام الايجابي و رفع الوعي داخل الدول لمكافحة الجائحة .
وقالت المفوضية في تعميم صحفي بأنها تلقت رسالة من مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان بالامم المتحدة بجنيف OHCHR ثمن فيها جهود المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان (التي نجحت) في الاستجابة لمطلوبات التعامل مع جائحة كوفيد-19.
ويتضمن السجل الدولي شرحا موجزا لما قامت به المفوضية القومية لحقوق الانسان في السودان من بينها تكوين غرفة للطوارئ الصحية بالمفوضية والمذكرات الرسمية التي خاطبت فيها اجهزة الدولة المختلفة والبيانات التي صدرت منذ اعلان حالة الطوارئ الصحية بالبلاد ومن بينها الرصد و البيانات المتعلقة باوضاع السجون والمسجونين في ظل الجائحة المميتة واللقاءات والتواصل مع الاجهزة ذات الصلة في الدولة بجانب التواصل الايجابي مع هيئات ووكالات الامم المتحدة بالسودان خلال الشهرين الماضيين حول الجائحة.
.وأرفق مكتب المفوض السامي في رسالته احصائية تفصيلية لأنشطة المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان حول العالم التي أظهرت استجابة وفاعلية في التعاطي مع موجهات مكتب المفوض السامي من اجل مشاركة هذه الجهود باعتبارها (أفضل تجارب) ويبلغ عددها 61 مؤسسة وطنية من جملة 180 مؤسسة وطنية لحقوق الانسان حول العالم منضوية تحت التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة التيار

عن مصدر الخبر

جريدة التيار

جريدة التيار